نهضة بركان يهزم الوداد بثنائية ويتوج بكأس السوبر الإفريقي

نهضة بركان يهزم الوداد بثنائية ويتوج بكأس السوبر الإفريقي
السبت 10 سبتمبر 2022 - 21:55

توج فريق نهضة بركان لكرة القدم، بكأس السوبر الإفريقي، مساء اليوم السبت، بعد فوزه على نظيره الوداد الرياضي بهدفين نظيفين، في مباراة النهائي التي جمعت بينهما على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وبالعودة إلى مجريات المواجهة، فقد عرفت مجريات الربع ساعة الأول من المواجهة احتراز دفاعي من الجانبين، فيما كانت أبرز محاولات التهديف من جانب الفريق “البركاني” الذي كان قريبا من هز الشباك لولا التصدي الناجح الحارس “الودادي” محمد رضا التكناوتي.

ومع مرور دقائق مجريات الجولة الأولى تبادل عناصر الطرفين مناورات هجومية محتشمة، قبل أن يقتنص اللاعب الشرقي البحري هدف التقدم للنهضة البركانية برأسية مركزة هزم بها الحارس رضا التكناوتي في حدود الدقيقة 32، لتنهي صافرة الحكم الجزائري مصطفى غربال تفاصيل الشوط الاول بتقدم النهضة بهدف نظيف.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية بحث الفريق “البيضاوي” عن فتح ممرات في الخط الخلفي للفريق “البركاني” من خلال خلق مناورات هجومية مسترسلة، واجهها أبناء المدرب عبد الحق بنشيخة بقتالية في الخط الخلفي.

وفي الوقت الذي حاولت العناصر الودادية البحث عن هدف تعديل النتيجة عبر الضغط على معترك النهضة البركانية، نجح الأخير من تعزيز النتيجة بهدف ثان من ركلة جزاء ترجمها اللاعب سفيان المودن للهدف في حدود الدقيقة 71، فيما تدخل حكم غرفة “الفار” لمطالبة الحكم مصطفى غربال بمراجعة قرار احتسابه ركلة جزاء للوداد بعد دقيقتين من هدف المودن.

وحاول رفاق يحيى جبران تقليص النتيجة في الربع ساعة الأخير من المواجهة، من خلال ضغطهم على معترك نهضة بركان، غير أن ذلك لم يتحقق لتنتهي تفاصيل المباراة بفوز النهضة البركانية بهدفين نظيفين والفوز بكأس السوبر.

رضا التكناوتي محمد رضا محمد رضا محمد رضا محمد رضا الوداد الرياضي نهضة بركان
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
رالي "عائشة" بحضور نسوي خالص
الخميس 2 فبراير 2023 - 14:59

رالي "عائشة" بحضور نسوي خالص

صوت وصورة
رأي الجماهير والسوق السوداء
الخميس 2 فبراير 2023 - 12:03

رأي الجماهير والسوق السوداء

صوت وصورة
تتويج مغربي في بطولة العالم للمواي تاي
الخميس 2 فبراير 2023 - 11:00

تتويج مغربي في بطولة العالم للمواي تاي