منتخب فرنسا يكتسح أستراليا برباعية في أول ظهور في "المونديال"

منتخب فرنسا يكتسح أستراليا برباعية في أول ظهور في "المونديال"
الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 22:00

فاز المنتخب الفرنسي على نظيره الأسترالي، بنتيجة أربعة أهداف لهدف واحد، في مباراة الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم.

وباغت الأستراليون أبطال العالم وتقدموا بهدف أول مبكر بعد 9 دقائق من صافرة البداية بقدم كريج جودوين إثر عرضية من اليمين مرت من الجميع ووجدت الظهير الأيسر الذي حولها داخل الشباك.

لم تتوقف متاعب الفرنسيين عند هذا الحد، بل غادر بعدها بأربع دقائق لوكاس هرنانديز الملعب مصابا، ودخل بدلا منه شقيقه ثيو.

لم تنل البداية الصادمة من معنويات لاعبي فرنسا، الذين استعادوا زمام الأمور في غضون 5 دقائق، أولا بهدف التعادل برأسية أدريان رابيو في الدقيقة 27.

ثم في الدقيقة 32 بالتقدم لأول مرة بفضل المخضرم أوليفييه جيرو الذي استلم تمريرة “هدية” من رابيو داخل المنطقة، وجدت جيرو وحيدا ليسكنها بدون أي مشكلة في الشباك، ليدخل أبطال العالم للاستراحة بأفضلية التقدم (2-1).

الشوط الثاني شهد سيطرة كاملة من كتيبة المدرب ديدييه ديشامب، ليأتي الدور على النجم كيليان مبابي ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 68 بعد عرضية رائعة من عثمان ديمبيلي من اليمين حولها مبابي برأسه في الشباك.

ثم بعدها بثلاث دقائق واصل مبابي مسلسل التألق ولكن هذه المرة بصناعة الهدف الرابع لجيرو، الذي وضع بصمته الشخصية الثانية في المباراة برأسية مميزة، ليجاور كلا من الإنجليزي بوكايو ساكا والإكوادوري إينر فالنسيا، والإيراني مهدي طارمي، في صدارة الهدافين.

وبهذا الفوز العريض يوجه بطل العالم إنذارا مبكرا لكل منافسيه في البطولة، ويتصدر منفردا منذ البداية المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن كل من منتخبي الدنمارك وتونس اللذين اكتفيا في وقت سابق اليوم بتعادل سلبي.

بينما يقبع المنتخب الآسيوي في ذيل المجموعة بدون رصيد.

أدريان أدريان أدريان إس. جودوين ثيو ح. بن عثمان س.هرنانديز سي. جودوين طه عثمان

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
جمهور الكوكب يخلق الحدث في لقاء النادي المكناسي
الإثنين 20 مايو 2024 - 23:58

جمهور الكوكب يخلق الحدث في لقاء النادي المكناسي

صوت وصورة
رئيس "الكوديم": وضعنا رجلا في الدوري الاحترافي
الإثنين 20 مايو 2024 - 23:57

رئيس "الكوديم": وضعنا رجلا في الدوري الاحترافي

صوت وصورة
فرحة هستيرية للاعبي الكوكب بالهدف ضد النادي المكناسي
الإثنين 20 مايو 2024 - 19:16

فرحة هستيرية للاعبي الكوكب بالهدف ضد النادي المكناسي