مدرب كرواتيا: واجهنا منافسا أظهر شراسة كبيرة.. ومودريتش: افتقدنا الفعالية الهجومية

مدرب كرواتيا: واجهنا منافسا أظهر شراسة كبيرة.. ومودريتش: افتقدنا الفعالية الهجومية
الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 17:15

قال زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم، إن منتخبه واجه منافسا أظهر شراسة كبيرة.

وأضاف ربان كرواتيا خلال الندوة الصحافية التي تلت مباراة منتخبه والمنتخب الوطني المغربي، والتي انتهت بالتعادل السلبي صفر لمثله على ملعب البيت: “المنتخب المغربي لعب بروح قتالية، وهذا ما أسهم في نتيجة التعادل”.

وشدد داليتش على أنه كان يعرف أن مهمة كرواتيا لن تكون سهلة أمام المنتخب الوطني المغربي.

وأردف مدرب كرواتيا بالقول: “المنتخب المغربي يملك لاعبين جيدين، لقد خلقوا لنا الكثير من الصعوبات ليس فقط من ناحية الصلابة الدفاعية، بل أيضا من خلال الهجمات العكسية التي كانوا يقومون بها بين الحين والآخر والتي كانت تثير مخاوفنا بطبيعة الحال”.

وأشار زلاتكو إلى أنه على الرغم من استحواذ المنتخب الكرواتي على الكرة إلا أنه لم يترجم هذا المعطى إلى أهداف.

وواصل مدرب المنتخب الكرواتي بالقول: “لم نلعب على الأطراف بالشكل الفعّال والمؤثر، ويمكنني القول إننا افتقدنا الشجاعة في بعض القرارات في ما يخص التمرير إلى الأمام وفي العمق”.

من جانبه قال لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني والمنتخب الكرواتي، إن المنتخب المغربي لم يكن بالخصم السهل، مشيرا إلى أن منتخب بلاده افتقد الفعالية الهجومية.

وشدد مودريتش على أن منتخبه لعب أمام منافس أظهر عنادا كبيرا، مردفا بالقول: “سيطرنا على المجريات وكنا الأفضل لكننا لم نتمكن من التسجيل، لأن المنافس منعنا من خلق الكثير من الفرص، يجب أن نكون أكثر نجاعة في قادم المباريات كي نحقق الانتصار”.

وأبرز نجم كرواتيا أن منتخبه لم يأتِ إلى قطر من أجل أن يلعب المباريات فقط، بل بطموحات كبيرة.

وختم مودريتش حديثه: “هدفنا الأول هو تجاوز دور المجموعات ومن ثمة التفكير في الخطوة التالية، أرجو ألا يُفهم كلامي خطأ، لأن تجاوز دور المجموعات هو الهدف الأول دون استباق الأحداث، وبعد ذلك سنكون من بين المنتخبات المرشحة للذهاب بعيدا”.

تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
في قلب الحدث | الحلقة 5
الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 20:13

في قلب الحدث | الحلقة 5

صوت وصورة
من تشجع ؟
الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 19:04

من تشجع ؟

صوت وصورة
مغربي وحضور كؤوس العالم لسنوات
الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 18:19

مغربي وحضور كؤوس العالم لسنوات