مدربة نيوزيلندا: الهدوء سر تجاوز النرويج

مدربة نيوزيلندا: الهدوء سر تجاوز النرويج
AUCKLAND, NEW ZEALAND - JULY 20: Indiah-Paige Riley of New Zealand and Tuva Hansen of Norway compete for the ball during the FIFA Women's World Cup Australia & New Zealand 2023 Group A match between New Zealand and Norway at Eden Park on July 20, 2023 in Auckland / T??maki Makaurau, New Zealand. (Photo by Jan Kruger - FIFA/FIFA via Getty Images)
الخميس 20 يوليو 2023 - 16:30
 قالت غيتكا كليمكوفا، مدربة منتخب نيوزيلندا للسيدات، إن جميع أعضاء الفريق كانوا في حالة من الهدوء قبل الفوز على النرويج 1 /  صفر في افتتاح كأس العالم في أوكلاند، وذلك بعد حادث إطلاق نار صباح اليوم الخميس.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، أن حادثا في الحي التجاري بالقرب من مقر إقامة المنتخب النرويجي، أسفر عن ثلاثة قتلى، بما فيهم المسلح المشتبه به، وإصابة آخرين في حادث وصفته الشرطة في نيوزيلندا بأنه واقعة منعزلة ولا تشكل خطرا على الأمن القومي للبلاد.
وقال الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، إن الإصرار على إقامة المباراة كما هو مخطط له، تم بعد التشاور مع السلطات النيوزيلندية والمنتخبات المشاركة والتي وقفت دقيقة حداد على الضحايا قبل انطلاق البطولة في ملعب “أيدن بارك”.
وأوضحت كليمكوفا: “اللاعبات اليوم قمن بإعداد أنفسهن بشكل أفضل، لكننا لا زلنا نمنحهم خيار التحدث إلى الطاقم للتعرف على الأمور بوضوح، لكنني أعتقد أن الوضوح كان موجودا لذلك كان التركيز موجودا”.
كما أصدر (فيفا) بيانا قبل انطلاق البطولة، أكد فيه أنه ليس لديه أي مخاوف أمنية حتى نهاية البطولة، والتي ستشهد مواجهة تفتتح فيها إنجلترا مشوارها بالبطولة في مواجهة هايتي يوم السبت، وتنتهي يوم 20 غشت في ملعب سيدني في أستراليا.
وقال جياني إنفانتينو، رئيس (فيفا): “نقدر التعاون مع السلطات النيوزيلندية منذ اللحظات الأولى لهذا الحادث”.
وأضاف: “لقد شاركنا في عملية التواصل المستمر منذ البداية، كما أننا تلقينا تطمينات من جرانت روبرتسون وزير الرياضة والترفيه، فيما يتعلق بأمن وسلامة الفرق المشاركة والجماهير في بطولة كأس العالم للسيدات في نيوزيلندا”.
النرويج نيوزيلندا
صوت وصورة
مباراة من الزمن الجميل بين "الكاك" و"الطاس"
السبت 24 فبراير 2024 - 22:56

مباراة من الزمن الجميل بين "الكاك" و"الطاس"

صوت وصورة
وداديون بعد فوز الفريق "الأحمر" على جوانينغ: انتصار معنوي
السبت 24 فبراير 2024 - 21:07

وداديون بعد فوز الفريق "الأحمر" على جوانينغ: انتصار معنوي

صوت وصورة
أياكس امستردام يتوج بدوري أكاديمية محمد السادس لكرة القدم
الجمعة 23 فبراير 2024 - 21:17

أياكس امستردام يتوج بدوري أكاديمية محمد السادس لكرة القدم