مانشستر سيتي يقترب من لقب "البريميرليغ" بعد الفوز على توتنهام بثنائية

مانشستر سيتي يقترب من لقب "البريميرليغ" بعد الفوز على توتنهام بثنائية
الثلاثاء 14 مايو 2024 - 22:10

بات مانشستر سيتي على بعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه مساء الثلاثاء على مضيفه توتنهام 2-0، في مباراة مؤجلة.

وأحرز النجم النرويجي إيرلينغ هالاند هدفي المباراة في الدقيقتين 51 و90+1.

وبهذا الفوز، يتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 88 نقطة، بفارق نقطتين أمام آرسنال صاحب المركز الثاني، مع تبقي جولة واحدة من عمر المسابقة، فيما فقد توتنهام أمل احتلال المركز الرابع والتأهل إلى دوري الأبطال، حيث يتأخر عن أستون فيلا بفارق 5 نقاط.

وهدد سيتي مرمى مضيفه في وقت مبكر، عندما حصل الظهير الأيمن كايل ووكر على كرة فوق المدافعين من رودري، ليمرر إلى كيفن دي بروين الذي ارتدت تسديدته من الدفاع وابتعدت عن المرمى في الدقيقة الثامنة.

ومرة أخرى، انطلق ووكر في الناحية اليمنى، قبل أن يمرر كرة أمام المرمى إلى فيل فودين، لكن لاعب وسط توتنهام بيير إميل هويبرغ، قطع الكرة ببسالة في الوقت المناسب بالدقيقة 14.

وبعدها بدقيقتين، حاول هويبرغ إبعاد كرة في منطقة جزاء فريقه، لتصل إلى فودين الذي أطلق تسديدة قوية، برع الحارس فيكاريو في إبعادها.

وتلقى لاعب وسط توتنهام رودريغو بنتانكور، كرة من زميله المدافع ميكي فان دي فين في الناحية اليسرى، لكن الجناح برينان جونسون فشل في الوصول لعرضية الدولي الأوروغواياني في الدقيقة 25.

وشق جونسون طريقه متخطيا ظهير مانشستر سيتي جوسكو جفارديول، قبل أن يطلق تسديدة نحو القائم القريب، تألق الحارس إيدرسون في إبعادها بالدقيقة 33.

ورفع ووكر كرة من الناحية اليمنى، وصلت عند القائم البعيد إلى غفارديول، الذي سددها مباشرة لتعلو المرمى في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وصلت عرضية فودين القصيرة من الناحية اليسرى، إلى هالاند، الذي سدد في المدافع، لترتد الكرة إلى برناردو سيلفا الذي أبعد المدافع الروماني دراجوستين محاولته القوية برأسه.

وبدأ توتنهام الشوط الثاني مهاجما، ووصلت تمريرة الظهير بيدرو بورو إلى المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، الذي تصدى إيدرسون لتسديدته في الدقيقة 49.

وتمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 51، عندما مرر دي بروين كرة من الناحية اليمنى أمام المرمى، تابعها هالاند من مسافة قصيرة في الشباك الخالية.

وحاول مدافع توتنهام كريستيان روميرو، متابعة كرة عرضية خادعة من زميله البديل ديان كولوسيفسكي، بيد أنه اصطدم في وجه إيدرسون بالدقيقة 62، وأرغمت الإصابة الحارس البرازيلي على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه الألماني ستيفان أورتيجا.

ووجدت تمريرة بورو، زميله كولوسيفسكي داخل منطقة سيتي، فقاوم الدولي السويدي رقابة رودري ومانويل أكانجي، قبل أن يسدد من زاوية ضيقة وينقذ أورتيجا الموقف في الدقيقة 71.

ومرة أخرى تألق أورتيغا في إبعاد كرة جديدة كولوسيفسكي، إثر ركلة حرة نقذه جيمس ماديسون في الدقيقة 80.

ولعب أورتيغا دورا بطوليا في الدقيقة 86، عندما قام بتصد خرافي لانفراد سون الذي تلقى تمريرة متقنة من زميله جونسون.

وحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء، بعد تعرض البديل جيريمي دوكو للعرقلة من قبل بورو، ونفذ هالاند الركلة بنجاح في الدقيقة 90+1.

إيرلينج هالاند توتنهام مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
رجاء بني ملال يجدد حظوظه لنيل بطاقة الصعود بعد الإطاحة بالاتحاد الاسلامي الوجدي
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 00:01

رجاء بني ملال يجدد حظوظه لنيل بطاقة الصعود بعد الإطاحة بالاتحاد الاسلامي الوجدي

صوت وصورة
جمهور الكوكب المراكشي يحيي لاعبي النادي المكناسي رغم الخسارة
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 00:00

جمهور الكوكب المراكشي يحيي لاعبي النادي المكناسي رغم الخسارة

صوت وصورة
مكونات الدفاع الجديدي تتمنى العودة إلى الدوري الاحترافي
الإثنين 20 مايو 2024 - 23:59

مكونات الدفاع الجديدي تتمنى العودة إلى الدوري الاحترافي