فرنسا تستهل مشوار اليورو ضد النمسا

فرنسا تستهل مشوار اليورو ضد النمسا
الإثنين 17 يونيو 2024 - 09:15

يستهل المنتخب الفرنسي حملته في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة في ألمانيا والتي تستمر حتى 14 يوليوز المقبل، بمواجهة قوية حينما يواجه المنتخب النمساوي على ملعب مركور شبيل أرينا اليوم الاثنين.

ويسعى المنتخب الفرنسي لتحقيق الفوز بهذه المباراة وتوجيه رسالة لجميع المنافسين بأن المنتخب الملقب بالديوك، وصيف كأس العالم 2022، سيسعى بكل قوته لحصد لقبه الثالث في البطولة.

وتوج المنتخب الفرنسي بلقب البطولة مرتين من قبل عامي 1984 و2000.

ويدخل المنتخب الفرنسي البطولة في حالة من الاستقرار الفني حيث أن ديديه ديشان يتولى تدريب الفريق منذ عام 2012 وقاده للعديد من الإنجازات أبرزها التتويج بكأس العالم 2018 واحتلاله الوصافة في نسخة 2022 واحتلال المركز الثاني في يورو 2016، والتتويج بدوري أمم أوروبا في موسم 2020 / 2021.

ويأمل ديشان أن يواصل مسيرته الناجحة مع المنتخب الفرنسي والتتويج باللقب، ويساعده في هذا امتلاك المنتخب الفرنسي لمجموعة مميزة من اللاعبين يأتي في مقدمتهم كيليان مبابي وإبراهيما كوناتي وأنطوان غريزمان وكامافينغا وثيو هيرنانديز.

وتأهل المنتخب الفرنسي للبطولة بسهولة حيث كانت نتائجه إيجابية للغاية في التصفيات المؤهلة للبطولة، حيث تفادى الخسارة في كافة مباريات المجموعة الثانية، التي ضمت منتخبات هولندا واليونان وإيرلندا وجبل طارق، حيث حقق سبعة انتصارات وتعادلا وحيدا.

ويعول المنتخب الفرنسي على نتائجه الإيجابية في مبارياته الافتتاحية بالبطولة الأوروبية حيث تمكن من تحقيق ستة انتصارات في آخر عشر مباريات افتتاحية للفريق في البطولة.

ولكن مهمة المنتخب الفرنسي لن تكون سهلة أمام المنتخب النمساوي، الذي يشارك في البطولة للمرة الرابعة فقط، علما بأنه خسر مباراتين من أصل ثلاث مباريات افتتاحية له في البطولة.

ويدخل المنتخب النمساوي البطولة محققا نتائج إيجابية، فمنذ انتهاء مشاركته في بطولة دوري أمم أوروبا 2022 لم يخسر المنتخب سوى مباراة وحيدة في آخر 14 مباراة خاضها وكانت أمام المنتخب البلجيكي في التصفيات المؤهلة لليورو.

وسجل المنتخب الفرنسي أهدافا في آخر 15 مباراة خاضها علما بأنه هو آخر منتخب منع النمسا من تسجيل أهداف في شتنبر 2022.

واستطاع المنتخب النمساوي أن يقدم مستويات جيدة تحت قيادة رالف رانجنيك المدير الفني، الذي قاد للفريق للتأهل لليورو بعد احتلاله المركز الثاني في التصفيات بفارق نقطة واحدة خلف منتخب بلجيكا، ولم يعرف طعم الهزيمة إلا في مباراة واحدة كانت أمام المنتخب البلجيكي.

ويفتقد المنتخب النمساوي واحدا من أهم لاعبيه وهو ديفيد ألابا الذي حرمته الإصابة من التواجد مع الفريق في البطولة، ولكن رانجنيك سيكون لديه العديد من اللاعبين المتميزين يأتي في مقدمتهم مارسيل سابيتزر وماركو أرناوتوفيتش وكونراد لايمر.

النمسا فرنسا كأس أمم أوروبا

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
جماهير الوداد تدعم آيت منا وتصفه برجل المرحلة
الإثنين 22 يوليو 2024 - 19:29

جماهير الوداد تدعم آيت منا وتصفه برجل المرحلة

صوت وصورة
الطالبي: ذكرياتي رائعة مع الوداد..وموكوينا متحمس للعمل مع الشباب
الإثنين 22 يوليو 2024 - 16:33

الطالبي: ذكرياتي رائعة مع الوداد..وموكوينا متحمس للعمل مع الشباب

صوت وصورة
الأشغال تتواصل بمركب محمد الخامس
الأحد 21 يوليو 2024 - 20:56

الأشغال تتواصل بمركب محمد الخامس