فان دايك يقود ليفربول للتتويج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية على حساب تشيلسي

فان دايك يقود ليفربول للتتويج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية على حساب تشيلسي
الأحد 25 فبراير 2024 - 18:48

توج فريق ليفربول بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، بالفوز على تشيلسي 1/صفر في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي، اليوم الأحد.

وسجل فيرجيل فان دايك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 128 بعد مباراة ماراثونية امتدت للأشواط الإضافية لينتزع ليفربول لقب النسخة 64 ،رغم غياب عدد كبير من نجومه بسبب الإصابات، بينما اكتفى تشيلسي بخمسة ألقاب فقط آخرها في عام 2015.

وتفوق ليفربول على تشيلسي للمرة الثانية هذا الموسم بعد الفوز عليه 1/4 في بطولة الدوري، كما توج باللقب على حساب الفريق اللندني بعد الفوز في نهائي 2022 بركلات الترجيح.

وعجز فريق تشيلسي عن كسر عقدته بعدم الفوز على ليفربول في 9 مباريات متتالية بجميع المسابقات، حيث يعود آخر فوز للفريق اللندني على ليفربول في مارس 2021 ببطولة الدوري الإنجليزي.

أما ليفربول فقد فاز بأول ألقاب الموسم، ليحصل على دفعة معنوية قوية في ظل اعتلاء قمة الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة يلاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب 59 نقطة ،وأرسنال 58 نقطة، بينما يقبع تشيلسي في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة بعد مرور 26 جولة.

على ملعب ويمبلي كان سيناريو الشوط الأول لنهائي كأس الرابطة مثيرا للغاية حيث تبادل الفريقان تهديد المرمى بمحاولات خطيرة، حيث أنقذ دوردي بيتروفيتش حارس تشيلسي مرماه أمام محاولات لويس دياز وأليكسيس ماك أليستر، بينما تكفل القائم الأيمن بالتصدي لضربة رأس من المهاجم الهولندي كودي غاكبو.

واضطر يورغن كلوب مدرب ليفربول لاستبدال لاعب الوسط ريان جرافنبرخ في الدقيقة 25 ،بعد إصابة قوية في الكاحل نتيجة تدخل عنيف من مويزيس كايسيدو لاعب وسط تشيلسي.

كما تألق كاومين كيليهير حارس مرمى ليفربول بإنقاذ مرماه من تسديدة مالو غوستو في الدقيقة 13،وحرم كول بالمر من هدف مؤكد في الدقيقة 21.

كما ألغى حكم اللقاء هدفا لتشيلسي سجله رحيم سترلينغ في الدقيقة 32 بعد تدخل تقنية حكم الفيديوالمساعد (فار) التي أشارت بوجود تسلل ضد نيكولاس جاكسون صاحب تمريرة الهدف.

استمرت الإثارة في الشوط الثاني حيث سدد كول بالمر وإنزو فرنانديز ثنائي وسط تشيلسي كرتين بجوار القائم، ورد ليفربول بتسديدة للياباني واتارو إندو بجوار القائم، قبل أن يسجل فيرجيل فان دايك هدفا في الدقيقة 60 ألغاه الحكم بداعي التسلل.

و من الدقيقة 76 أضاع كونور كالاغر لاعب وسط تشيلسي ثلاث محاولات مؤكدة لهز الشباك، حيث حرمه القائم الأيمن في المرة الأولى قبل تصد رائع من كيليهير في المحاولة الثانية بينما سدد جالاجر كرة ثالثة بجوار القائم الأيسر بعد تمريرة من نيكولاس جاكسون.

وفي الوقت بدل الضائع أنقذ كيليهير مرمى ليفربول من هدفين محققين أمام بالمر وكريستوفر نكونكو قبل أن يمتد اللقاء لشوطين إضافيين، افتتحهما ليفربول برأسية لاعبه الصاعد جايدن دانز، أبعدها الحارس بيتروفيتش بصعوبة بعد مرور أربع دقائق.

وفي الدقيقة التاسعة مررلويس دياز كرة عرضية إلى هارفي إيليوت الذي سدد في الشباك من الخارج لتضيع فرصة جديدة لفريق ليفربول.

في الشوط الرابع الإضافي كان ليفربول الأكثر خطورة على المرمى حيث سدد تسيميكاس كرة أمسكها حارس تشيلسي بينما أبعد القائم الأيسر ضربة رأس من هارفي إيليوت.

وقبل انتهاء الشوط الرابع بدقيقتين نفذ تسيميكاس ركلة ركنية قابلها فيرجيل فان دايك برأسية في الشباك ليسجل هدف التتويج في توقيت قاتل، حيث لم يتمكن تشيلسي من تعديل النتيجة بعد امتداد اللقاء لثلاث دقائق وقت بدل ضائع.

صوت وصورة
الزياتي: الشباب في وضعية حرجة.. وزينباور: سعيد بالأداء
الإثنين 15 أبريل 2024 - 00:33

الزياتي: الشباب في وضعية حرجة.. وزينباور: سعيد بالأداء

صوت وصورة
لاعبو الرجاء يتلقون التحية بعد الفوز على شباب المحمدية
الإثنين 15 أبريل 2024 - 00:10

لاعبو الرجاء يتلقون التحية بعد الفوز على شباب المحمدية

صوت وصورة
رسالة خاصة من "باندا روسا" وكراكاج أحمر في ملعب البشير
الأحد 14 أبريل 2024 - 23:07

رسالة خاصة من "باندا روسا" وكراكاج أحمر في ملعب البشير