عموتة يثبت تميزه مع المنتخب الأردني

عموتة يثبت تميزه مع المنتخب الأردني
الخميس 13 يونيو 2024 - 08:10

قاد الإطار الوطني الحسين عموتة منتخب الأردن للانتصار على مضيفه السعودية بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب “الأول بارك” برسم الجولة السادسة من المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى “مونديال” 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وكانت كتيبة الحسين عموتة ضيفة ثقيلة على المنتخب السعودي الذي استضاف الجولة السادسة من التصفيات، حيث كان الأخير سباقا للتسجيل بعدما افتتح علي لاجامي عداد المباراة وأعلن تقدم المنتخب السعودي على حساب ضيفه في الدقيقة 16، قبل أن يعدل علي عوان النتيجة للضيوف في الدقيقة 27 من عمر اللقاء، وعزز نور الدين الروابدة هدف تقدم النشامى في الوقت القاتل من عمر الشوط الأول (45+2).

وأثبت الحسين عموتة أن بلوغه نهائي كأس أمم آسيا لم يكن وليد الصدفة بل هو ثمار مجهود متواصل وعمل دؤوب، وانعكاس لانضباط عال من اللاعبين لتعليمات المدرب، الشيء الذي يظهر على أرضية الملعب من أداء متماسك وروح مجموعة قوية تتكيف مع الظروف المتغيرة للمباراة، من خلال التدريب والعمل الجيد والتخطيط الدقيق.

وحقق المنتخب الأردني وصافة كأس أمم آسيا التي أقيمت مطلع السنة الجارية في قطر، للمرة الأولى في تاريخه، بعد خسارة المباراة النهائية أمام المنتخب المضيف، في مشوار حافل ومثير بدأه بالفوز على ماليزيا برباعية نظيفة في مباراته الافتتاحية، قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين في ثاني مبارياته، وينهزم أمام البحرين بهدف نظيف في ثالث مبارياته في دور المجموعات، ليتأهل إلى ثمن نهائي البطولة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويواجه المنتخب العراقي الذي أطاح به بثلاثية، قبل أن يلاقي منتخب طاجكستان في دور ربع النهائي وينتصر عليه بهدف نظيف، وينتزع منه بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وواجه المنتخب الأردني منتخب كوريا الجنوبية في نصف النهائي من كأس آسيا 2024، وانتصر عليه بهدفين نظيفين وضرب موعدا مع المنتخب القطري في المباراة النهائي للمرة الأولى في تاريخ “النشامى”، قبل أن يفشل في تحقيق اللقب ويكتفي بالوصافة، ويعود ويثبت ريادته القارية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأسي العالم وآسيا، بفوزه على المنتخب السعودي في عقر داره.

وبهذا الفوز تربع المنتخب الأردني على صدارة المجموعة الخامسة بـ 13 نقطة، بفارق الأهداف على المنتخب السعودي الذي تجمد رصيده عند 13 نقطة في وصافة المجموعة، ومتجاوزا منتخب طاجيكستان الذي حل في المركز الثالث بـ 8 نقاط، أما المنتخب الباكستاني فتذيل ترتيب المجموعة بدون رصيد.

*صحافية متدربة

الحسين عموتة الأردن

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد
الجمعة 12 يوليو 2024 - 21:21

منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد

صوت وصورة
آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا
الخميس 11 يوليو 2024 - 21:23

آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا

صوت وصورة
آيت منا: لم ننتدب حتى نوقع مع المدرب الجديد
الخميس 11 يوليو 2024 - 20:44

آيت منا: لم ننتدب حتى نوقع مع المدرب الجديد