صراع اللقب والبقاء.. إثارة متواصلة حتى الجولات الأخيرة في الدوري الاحترافي

صراع اللقب والبقاء.. إثارة متواصلة حتى الجولات الأخيرة في الدوري الاحترافي
الإثنين 27 مايو 2024 - 16:30

تأجل الحسم في هوية المتوج بلقب درع البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الجاري إلى آخر الجولات، لتتواصل الإثارة والتشويق حتى آخر اللحظات، وبينما تقترب البطولة من إسدال الستار، يحتدم الصراع في الصفوف الأولى على التتويج باللقب بين المتصدر الجيش الملكي، والمطارد الرجاء الرياضي الذي قلص الفارق إلى نقطة وحيدة.

وفي الصفوف الأخيرة تتصارع الفرق على ضمان البقاء في قسم الأضواء والاستمرار فيه بين المتذيل يوسفية برشيد الذي يبدو أنه وضع الخطوة الأولى في الدرجة الثانية من البطولة، في ما المنافسة مازالت متواصلة بين مولودية وجدة وشباب المحمدية والاتحاد الرياضي للسوالم واتحاد طنجة، الشباب الرياضي السالمي.

تشويق منقطع النظير على اللقب قبل إسدال الستار عن البطولة الاحترافية

دخل الصراع على درع البطولة الوطنية الاحترافية مراحله الحاسمة، بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي على بعد ثلاث جولات، وبفارق نقطة وحيدة عن أقرب مطارديه، الجيش الملكي يواصل تصدر البطولة الاحترافية برصيد 64 نقطة، والرجاء يلاحقه بـ63، وينتظر تعثره للتربع على صدارة الدوري.

ويتطلع الجيش الملكي المتصدر الترتيب، وصاحب أفضل هجوم لهذا الموسم بـ58 هدفا، إلى تحقيق فوزه التاسع على التوالي، بعد انتصاره الثمين على الوداد الرياضي، في الجولة السابقة، واقترابه من حسم لقبه الرابع عشر، والثاني على التوالي.

ويمني الرجاء الرياضي النفس بتحقيق بطولة ذهبية دون أي هزيمة منذ بداية الموسم، حيث يواصل الفريق “الأخضر” الأداء المتميز الذي ظهر به منذ بداية الموسم، خاصة بعد انتصاره على نهضة بركان برسم مؤجل الجولة 27 من البطولة الاحترافية، وخلال 27 مباراة من البطولة ذاتها هذا الموسم انتصر في 18 مباراة وتعادل في 9، دون تلقي أي هزيمة.

وفي المواجهات المباشرة بين الفريقين، حسم التعادل الإيجابي (2-2) الجولة الثانية التي التقى فيها الفريقان، قبل أن يعود التعادل لتسيد الموقف في الجولة السابعة عشرة بهدف داخل كل شبكة.

أندية الصف الأخير بين مطرقة البقاء وسندان الهبوط

وإلى جانب حسنية أكادير صراع مثير بين عدد من أندية الصف الأخير للبقاء في قسم الأضواء، بقيت المنافسة متواصلة بين يوسفية برشيد ومولودية وجدة الذي نجا الموسم الماضي من النزول، ورفع التحدي للاستمرار في قسم الأضواء، ثم شباب المحمدية الذي لم يستطع منذ عودته إلى القسم الأول تقديم مستوى ثابت والحفاظ عليه، سواء على مستوى النتائج أو الأداء رغم المؤهلات التقنية للاعبيه، إلى جانب فريق الشباب السالمي الذي هو الثاني لم ينج من شبح السقوط.

الإثارة بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي متواصلة في كأس العرش

حجز الجيش الملكي مقعدا في الدور نصف النهائي من منافسات كأس العرش، بعد فوزه على أولمبيك الدشيرة بهدفين لهدف واحد في دور ربع النهائي، ويضرب موعدا مع المغرب الفاسي الذي تأهل بعد تغلبه على المغربي التطواني بأربعة أهداف لهدفين.

وفي المقابل، يواجه الرجاء الرياضي مولودية وجدة، بعدما تمكن ممثل الشرق من التأهل إلى نصف النهائي بعد انتصاره على أولمبيك خريبكة بهدف نظيف.

ومن المرجح أن يصطدم الجيش الملكي والرجاء الرياضي في نهائي الكأس، نظير المستوى الكبير الذي يقدمه الفريقان في مختلف المسابقات، رغم المنافسة الشرسة من المولودية الوجدية والمغرب الفاسي.

صحافية متدربة *

الجيش الملكي الرجاء الرياضي الدوري المغربي الممتاز

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
خبير بالقانون الرياضي: المادة 107 تنص على إلغاء أهداف مباراة تواركة والسوالم
الأربعاء 19 يونيو 2024 - 23:15

خبير بالقانون الرياضي: المادة 107 تنص على إلغاء أهداف مباراة تواركة والسوالم

صوت وصورة
الرقيوي يكشف أسباب تألقه مع نواذيبو الموريتاني
الأربعاء 19 يونيو 2024 - 21:02

الرقيوي يكشف أسباب تألقه مع نواذيبو الموريتاني

صوت وصورة
كلايبي ينتقد قرارات العصبة الاحترافية
الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 16:13

كلايبي ينتقد قرارات العصبة الاحترافية