صراع أبطال آسيا يشتعل بين التعاون والاتحاد ومعركة الهبوط تتأجل للجولة الأخيرة

صراع أبطال آسيا يشتعل بين التعاون والاتحاد ومعركة الهبوط تتأجل للجولة الأخيرة
الخميس 23 مايو 2024 - 22:51

اشتعل الصراع بين فريقي التعاون والاتحاد من أجل الحصول على المركز الرابع بترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم المؤهل لبطولة دوري أبطال آسيا 2 في الموسم المقبل، بينما تأجل حسم الفريقين اللذين سيرافقان الحزم بدوري الدرجة الأولى (يلو) في الموسم المقبل حتى المرحلة الأخيرة للمسابقة.

وأسفرت المرحلة الـ33 (قبل الأخيرة) للمسابقة، التي أقيمت اليوم الخميس، عن فوز الهلال على ضيفه الطائي 3 / 1، والاتحاد على ضمك 4 / 1، وأبها على ضيفه الخليج 2 / 1، والفتح على ضيفه الحزم بالنتيجة ذاتها، والاتفاق على الشباب 1 / صفر.

كما تعادل الأخدود مع الوحدة 1 / 1، والفيحاء مع التعاون بنفس النتيجة، والرياض مع النصر 2 / 2، والرائد مع الأهلي بدون أهداف.

وبعدما تأهلت أندية الهلال، الذي توج باللقب رسميا هذا الموسم، والنصر (الوصيف)، والأهلي، صاحب المركز الثالث، لدوري أبطال آسيا للنخبة، اشتد الصراع بين الاتحاد والتعاون على المركز الرابع.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، افتتح جوتا التسجيل للاتحاد في الدقيقة 39، قبل أن يضيف زميلاه طلال حاجي ومروان الصحفي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 48 و78 على الترتيب، فيما أحرز فرحة علي الشمراني الهدف الرابع في الدقيقة 87.

وتكفل فاروق شافعي بإحراز هدف حفظ ماء الوجه لضمك في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

وارتفع رصيد الاتحاد إلى 54 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطتين خلف التعاون، صاحب المركز الرابع، مع تبقي مباراة وحيدة لكل فريق بالبطولة هذا الموسم.

في المقابل، توقف رصيد ضمك، الذي حصل على نقطتين فقط في مبارياته الخمس الأخيرة، عند 40 نقطة في المركز العاشر

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، أهدر التعاون فرصة حسم التأهل لبطولة دوري أبطال آسيا 2 عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه الفيحاء.

وبادر عبدالملك العييري بالتسجيل لمصلحة التعاون مبكرا في الدقيقة التاسعة، لكن سرعان ما أحرز فاشيون ساكالا هدف التعادل للفيحاء في الدقيقة 12.

وأنهى الفيحاء المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه محمد كريم البقعاوي في الدقيقة العاشرة من الوقت الضائع للشوط الثاني

ورغم نتيجة التعادل، بقي التعاون في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا 2، برصيد 56 نقطة، فيما رفع الفيحاء رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن.

وودع أبها مراكز الهبوط، عقب فوزه المثير والمتأخر 2 / 1 على ضيفه الخليج.

وسجل فرانسوا كامانو الهدف الأول لأبها في الدقيقة 34، فيما أحرز عبد الله آل سالم هدف التعادل للخليج في الدقيقة 78.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل 1 / 1، منح فابيان نوجويرا النقاط الثلاث لأبها في الوقت القاتل، بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الثاني.

ورفع أبها رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، بفارق نقطة وحيدة أمام مراكز الهبوط، بينما تجمد رصيد الخليج، الذي لم يحقق أي فوز في مبارياته السبع الأخيرة بالمسابقة، عند 37 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأهدر الأخدود نقطتين ثمينتين في صراع البقاء بالمسابقة، عقب تعادله 1 / 1 مع الوحدة.

وأحرز النيجيري المخضرم أوديون إيجالو الهدف الأول للوحدة في الدقيقة 12، بينما تعادل أليكس كويادو للأخدود في الدقيقة 30، ليعجز بعدها الفريقان عن هز الشباك على مدار الدقائق المتبقية من اللقاء.

وظل الأخدود في المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 30 نقطة، بفارق نقطتين خلف مراكز الأمان، بينما ارتفع رصيد الوحدة إلى 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

واستعاد الهلال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية للبطولة، عقب فوزه الكبير 3 / 1 على ضيفه الطائي.

وأحرز سالم الدوسري الهدف الأول للهلال في الدقيقة 17، فيما أحرز البرازيليان ميتشيل دي أوليفيرا ومالكوم دي أوليفيرا الهدفين الثاني والثالث للفريق الأزرق في الدقيقتين 44 و60، بينما قلص أندريه كورديا الفارق بتسجيله هدف الطائي الوحيد في الدقيقة 64.

وارتفع رصيد الهلال، الذي تعادل مع النصر في المرحلة الماضية للمسابقة، إلى 93 نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد الطائي عند 31 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع)، ليدخل مراكز الهبوط.

وفرض التعادل الإيجابي 2 / 2 نفسه على لقاء الرياض والنصر على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

وسجل أوتافيو الهدف الأول للنصر في الدقيقة 15، غير أن أندريه جراي منح التعادل للرياض في الدقيقة 26، ثم أضاف زميله محمد صالح العقل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول.

وتضاعفت معاناة النصر الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ايميريك لابورت في الدقيقة 63، لكن الفريق الملقب بـ(العالمي) تغلب على النقص العددي في صفوفه، عقب تسجيل مشاري فهد النمر هدف التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع للشوط الثاني.

ولم يتمكن الرياض من حسم بقائه في المسابقة، بعدما تواجد في المركز الرابع عشر برصيد 32 نقطة، في حين ظل النصر في المركز الثاني برصيد 79 نقطة.

وضاعف الفتح من معاناة ضيفه الحزم، الذي تأكد هبوطه، بعدما تغلب عليه 2 / 1.

وسجل أنطونيو توزي هدف الحزم الوحيد في الدقيقة 12، قبل أن يرد الفتح بهدفين حملا توقيع كريستيان تيو ولوكاس زيلاريان في الدقيقتين 30 و40 على الترتيب.

وارتفع رصيد الفتح إلى 45 نقطة في المركز السابع، في حين بقي الحزم قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد 21 نقطة.

وواصل الشباب مسلسل هزائمه في البطولة للمباراة الثالثة على التوالي، عقب خسارته صفر / 1 أمام مضيفه الاتفاق.

ويدين الاتفاق بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه ألفارو ميدران، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38، قبل أن يهدر يانيك كاراسكو ركلة جزاء للشباب في الدقيقة 85.

وتوقف رصيد الشباب عند 41 نقطة في المركز التاسع، بفارق 7 نقاط خلف الاتفاق، صاحب المركز السادس.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الرائد مع الأهلي، حيث عجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، ليكتفي كل منهما بالحصول على نقطة وحيدة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد الرائد إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر.

اندريه جراي الاتحاد التعاون دوري المحترفين السعودي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
جماهير الجيش الملكي تهز جنبات الملعب البلدي بالقنيطرة
الجمعة 14 يونيو 2024 - 19:19

جماهير الجيش الملكي تهز جنبات الملعب البلدي بالقنيطرة

صوت وصورة
جماهير الوداد تغادر ملعب البشير وسط لقاء الماط
الجمعة 14 يونيو 2024 - 19:00 1

جماهير الوداد تغادر ملعب البشير وسط لقاء الماط

صوت وصورة
رسائل قوية من جماهير الوداد تجاه مكونات الفريق
الجمعة 14 يونيو 2024 - 18:40

رسائل قوية من جماهير الوداد تجاه مكونات الفريق