ساوثغيت يكشف سبب أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت يكشف سبب أداء إنجلترا الباهت
الجمعة 21 يونيو 2024 - 11:05

اعترف غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب انجلترا بأن الظهور الباهت لفريقه في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حاليا في ألمانيا، يأتي بسبب الضغوط الملقاة على عاتق نجومه في المسابقة القارية.

وأطلقت الجماهير صياحات الاستهجان على لاعبي منتخب إنجلترا عقب التعادل المخيب للفريق 1 / 1 مع منتخب الدنمارك مساء أمس الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة.

واستهل منتخب إنجلترا، الذي يتصدر الترشيحات للتتويج بلقب النسخة الحالية للمسابقة، مسيرته في المجموعة بالفوز 1 / صفر على صربيا في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.

وكان الفريق الملقب بـ(الأسود الثلاثة) مطالبا بالفوز على الدنمارك بالجولة الثانية للمجموعة من أجل ضمان الصعود للأدوار الإقصائية في البطولة، التي حصل على وصافتها في النسخة الماضية (يورو 2020)، وكذلك حسم صدارة المجموعة دون انتظار لقائه مع نظيره السلوفيني في الجولة الأخيرة.

وفشل المنتخب الإنجليزي في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله نجمه المخضرم هاري كين، في المباراة التي أقيمت بمدينة فرانكفورت، بعدما استقبلت شباكه هدف التعادل من خلال مورتن هيولماند، لتطلق جماهير الفريق التي احتشدت في المدرجات صيحات الاستهجان.

وقال ساوثغيت، الذي يتعرض لانتقادات شديدة قبل لقاء الفريق الأخير بالمجموعة ضد سلوفينيا يوم الثلاثاء القادم “من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب الأداء الذي قدمناه”.

وأوضح المدرب الإنجليزي “يتعين علينا أن نذهب ونحلل ذلك بعمق ونجد بعض الحلول لمعالجة المشكلات التي لدينا. خلال الأيام القليلة القادمة سنقضي الكثير من الوقت في القيام بذلك”.

وأضاف ساوثغيت في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عقب اللقاء “ندرك أن المستوى يجب أن يكون أعلى من ذلك، ونعلم أن المستوى يمكن أن يكون أفضل”.

وتابع “ربما يكون الأمر الأهم هو أنه ينبغي علينا قبول البيئة التي نعيش فيها والتوقعات المحيطة بنا. وسيتعين علينا أن نسير نحو هذا التحدي”.

أشار ساوثغيت “في الوقت الحالي نحن نتخلف قليلاً عن المستوى المأمول. في النهاية هذه مسؤوليتي. أنا المدير الفني ويجب أن أقود هذه المجموعة بأفضل طريقة ممكنة”.

وأكد “لكي تحقق أشياء غير عادية، فإنه يجب عليك أن تمر ببعض اللحظات الصعبة. لقد كانت لحظة صعبة اليوم بلا أدنى شك، خاصة في نهاية المباراة”.

وشدد ساوثغيت: “ينبغي علينا أن نبقى هادئين داخل المجموعة ونجد حلولا جيدة لتحسين الأوضاع”.

وأتم ساوثغيت حديثه قائلا “منتخب انجلترا لم يؤد المطلوب منه كفريق أمام الدنمارك ولم نخجل من ردود الفعل السلبية من المدرجات”.

يذكر أن منتخب إنجلترا يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الدنمارك وسلوفينيا، اللذين يتقاسمان المركز الثاني، فيما يقبع منتخب صربيا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

إنجلترا كأس أمم أوروبا

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
مشاهد من منطقة بنسليمان لمكان تشيد الملعب الكبير للدار البيضاء‎
السبت 6 يوليو 2024 - 23:15

مشاهد من منطقة بنسليمان لمكان تشيد الملعب الكبير للدار البيضاء‎

صوت وصورة
المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ يستعد لبطولة العالم في تايلاند
السبت 6 يوليو 2024 - 21:27

المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ يستعد لبطولة العالم في تايلاند

صوت وصورة
منخرطون رجاويون: إيلا مشا زينباور يجي بكنباور
الجمعة 5 يوليو 2024 - 22:37

منخرطون رجاويون: إيلا مشا زينباور يجي بكنباور