رابيو يدعو للمشاركة في انتخابات فرنسا 

رابيو يدعو للمشاركة في انتخابات فرنسا 
الخميس 20 يونيو 2024 - 14:30

دعا أدريان رابيو لاعب، خط وسط منتخب فرنسا، شعب بلاده بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية التي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون.

لكن على عكس زميليه كيليان مبابي وماركوس تورام، رفض رابيو الكشف عن اتجاهاته خلال الانتخابات.

وأعرب مبابي قائد المنتخب الفرنسي وتورام عن صدمتهما إزاء نتيجة الانتخابات الأوروبية في فرنسا في وقت سابق من الشهر الجاري، التي شهدت ظهورا قويا للتيار القومي اليميني.

ودعا مبابي الشباب الفرنسي إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية المبكرة في 30 يونيو و7 يوليوز.

وقال مبابي موجها خطابه لجيل الشباب في فرنسا: “يمكننا تغيير شيء ما، مستقبل بلادنا في أيدينا”.

وأكد رابيو من معسكر منتخب فرنسا في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا قبل مواجهة هولندا غدا الجمعة “الأمر يتعلق بمستقبل فرنسا، الأمر مهم للغاية، لدينا الحق في التصويت، لذا ينبغي استخدام هذا الحق”.

وأوضح “لكن الجميع يحق له التفكير فيما يريد، لا نريد أن نخبر الناس بمن يعطونه صوتهم، نعيش في ديمقراطية وينبغي احترام ذلك، من يحصل على أصوات أكثر سيكون في موضع السلطة”.

ودعم فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مبابي وتورام بعدما انتقدا تغييرا لصالح تيار اليمين في الانتخابات الأوروبية والانتخابات البرلمانية الفرنسية المقبلة.

وقال ديالو للصحفيين أمس الأول الثلاثاء في مقر المنتخب الفرنسي بالبطولة الأوروبية في مدينة بادربورن الألمانية: “لطالما قلت إنني أمنح اللاعبين حرية التعبير. هؤلاء شباب لهم رأي في القضايا الاجتماعية”.

أدريان رابيو كيليان مبابي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • Kariz
    الخميس 20 يونيو 2024 - 19:04

    قال ديالو للصحفيين أمس الأول الثلاثاء في مقر المنتخب الفرنسي بالبطولة الأوروبية في مدينة بادربورن الألمانية: “لطالما قلت إنني أمنح اللاعبين حرية التعبير. هؤلاء شباب لهم رأي في القضايا الاجتماعية”

    المنافقون. لانه عندما ينطق اللعبون المسلمون او غير مسلمين لصالح غزة ضد الارهاب الصهيوني، تلغوا عقودهم ومنهم من تجروا الى المحاكم.

صوت وصورة
تأجيل الجمع العام لرجاء بني ملال بسبب غياب مدقّق الحسابات
السبت 20 يوليو 2024 - 20:52

تأجيل الجمع العام لرجاء بني ملال بسبب غياب مدقّق الحسابات

صوت وصورة
ملعب الزاولي يواصل التحضير لاستضافة مباريات الوداد والرجاء
السبت 20 يوليو 2024 - 12:21

ملعب الزاولي يواصل التحضير لاستضافة مباريات الوداد والرجاء

صوت وصورة
الطالبي يكشف حقيقة مساعدته لموكوينا
الخميس 18 يوليو 2024 - 20:59

الطالبي يكشف حقيقة مساعدته لموكوينا