دوري أبطال أوروبا... إشبيلية يحقق فوزه الأول وتشيلسي يحجز مقعدا له في ثمن النهائي

دوري أبطال أوروبا... إشبيلية يحقق فوزه الأول وتشيلسي يحجز مقعدا له في ثمن النهائي
الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 20:10

فاز إشبيلية الإسباني على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بنيتجة (3-0) في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعد شوط أول سلبي للفريقين، سجل أصحاب الأرض ثلاثية نظيفة حملت توقيع يوسف النصيري (ق61) وإيسكو (ق88) وجونزالو مونتييل (ق90+2) في المباراة التي أقيمت على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان).

ويعد هذا هو الانتصار الأول لكبير إقليم الأندلس في ‘التشامبيونز ليج’ تحت قيادة مدربه الأرجنتيني الجديد خورخي سامباولي في ولايته الثانية، والذي جاء خلفا للمقال جولين لوبيتيغي، حيث كان الفريق قد تعادل في مهمته القارية الأولى بهدف أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وبهذه النتيجة، رفع إشبيلية رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الثالث خلف مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي ضمن التأهل حسابيا للدور التالي بإجمالي 10 نقاط، وبوروسيا دورتموند الذي يحتل الوصافة بواقع 7 نقاط، ليتحول إلى بطولة الدوري الأوروبي التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها (6 مرات).

في المقابل، يقبع كوبنهاغن بإجمالي نقطتين في ذيل المجموعة.

كما حجز تشيلسي الإنجليزي رسميا مقعده في ثمن نهائي دوري الأبطال بفوزه الثمين خارج قواعده على حساب سالزبورغ النمساوي (1-2) اليوم الثلاثاء في اللقاء الذي جمعهما ضمن خامس جولات المجموعة الخامسة.

وعلى ملعب (ريد بول أرينا)، أنهى الفريق اللندني الـ45 دقيقة الأولى متفوقا بأفضلية الهدف الذي سجله الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش في الدقيقة 23.

ولكن أدرك أصحاب الأرض التعادل سريعا مع انطلاق الشوط الثاني بفضل المهاجم الشاب تشوكوبويكي أدامو.

الدقيقة 64 حملت هدف التقدم مجددا للضيف الإنجليزي، والذي تكفل بتسجيله الدولي الألماني الشاب كاي هافيرتز.

وبهذا الانتصار، الثالث على التوالي في المجموعة، يحجز فريق المدرب جراهام بوتر مقعده رسميا في دور الـ16 كمتصدر للمجموعة، بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط.

بينما تجمد رصيد الفريق النمساوي عند 6 نقاط يأتي بها وصيفا بشكل مؤقت، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة دينامو زغرب الكرواتي (4 نقاط) وضيفه ميلان الإيطالي صاحب نفس الرصيد الليلة.

وسينتظر سالزبورغ حتى الجولة الأخيرة لتحديد مصيره من بطاقة التأهل الثانية، حيث سيكون في اختبار صعب عندما يحل ضيفا على “الروسونيري” على ملعب (سان سيرو) في ميلانو الأسبوع المقبل مباشرة.

أ. ريد إل. جراهام بي. جراهام ج. أرينا جراهام بوتر خورخي خورخي خورخي خورخي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
الجعفري: التذاكر المخصصة لجماهير الرجاء بوجدة هزيلة
الإثنين 10 يونيو 2024 - 22:32 2

الجعفري: التذاكر المخصصة لجماهير الرجاء بوجدة هزيلة

صوت وصورة
رحيمي يمازح داري وسايس بحذاء الجري بعيد عن المجموعة
الإثنين 10 يونيو 2024 - 20:18 1

رحيمي يمازح داري وسايس بحذاء الجري بعيد عن المجموعة

صوت وصورة
الركراكي: "تقاتلنا باش نجيبو بنصغير للمنتخب"
الإثنين 10 يونيو 2024 - 20:01 1

الركراكي: "تقاتلنا باش نجيبو بنصغير للمنتخب"