تومي بول يصعد لقبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

تومي بول يصعد لقبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
الأربعاء 25 يناير 2023 - 11:14

تأهل الأمريكي تومي بول إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى في مسيرته، بعدما تغلب على الأمريكي بن شيلتون اليوم الأربعاء في دور الثمانية من البطولة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن تأهل الثنائي لدور الثمانية كان بمثابة مفاجأة للبطولة، واستغل بول خبرته الأكبر للفوز 7 / 6 و6 / 3 و5 / 7 و6 / 4.

وحجز بول مقعده في الدور قبل النهائي حيث سيلتقي مع الفائز من مباراة دور الثمانية الأخرى التي تجمع بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي أندريه روبليف.

وتعد انطلاقة شيلتون /20 عاما/ أحد القصص المذهلة في البطولة خاصة وأنها ثاني مشاركة له في إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) كما أنها أول رحلة له خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

المؤكد أن صاحب الضربات القوية باليد اليسرى لم يكن يشعر برهبة كبيرة لخوضه أول مباراة على ملعب رود لافر أرينا، ولكن بول كان أكثر ثباتا من بين الثنائي وفي النهاية استطاع أن يحسم الفوز.

وقال بول :”هذه أول مباراة لي على هذا الملعب، أول مرة لي في دور الثمانية بإحدى بطولات الغراند سلام. كنت متحمسا لتواجدي هنا، ومتحمس للغاية لمن سأوجهه يوم الجمعة. الوصول للدور قبل النهائي في إحدى بطولات الغراند سلام هو حلم للجميع ولا استطيع أن أصدق أنني هنا حاليا”.

وأصبح بول، الذي سيدخل قائمة أفضل 20 لاعبا للمرة الأولى عقب البطولة، أول أمريكي يصل للدور قبل النهائي في البطولة منذ وصول أندي روديك في عام 2009.

وبتواجد سيباستيان كوردا في دور الثمانية، فإن هذه أفضل نتائج حققها اللاعبون الامريكيون في بطولات الغراند سلام لما يقرب من 20 عاما، ويبدو أنه يبشر بحقبة مثيرة للبلاد، التي كانت تبحث عمن يخلف روديك في العقد الماضي.

تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
تعليق باكيتا والكرمة على المباراة
الإثنين 30 يناير 2023 - 10:52

تعليق باكيتا والكرمة على المباراة

صوت وصورة
احتجاج جماهير ش.المحمدية
الإثنين 30 يناير 2023 - 10:51

احتجاج جماهير ش.المحمدية

صوت وصورة
كراكاج أكادير أمام ن.بركان
الأحد 29 يناير 2023 - 22:56

كراكاج أكادير أمام ن.بركان