تقرير: رونالدو يؤكد أن العمر مجرد رقم ويقود النصر لإنجاز تاريخي

تقرير: رونالدو يؤكد أن العمر مجرد رقم ويقود النصر لإنجاز تاريخي
الأحد 13 أغسطس 2023 - 13:15

توج النصر السعودي بطلًا للعرب لأول مرة في تاريخه وحصد كأس الملك سلمان للأندية العربية مستعينًا بكلمة سر مكونة من 7 أحرف “رونالدو”.

وقاد البرتغالي كريستيانو رونالدو كتيبة النصر للتتويج بكأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد فوز درامي وملحمي أمام الهلال بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، التي جرت أمس السبت، وامتدت حتى الأشواط الإضافية علمًا بأن النصر لعب أكثر من 40 دقيقة بنقص عددي بعد طرد لاعبه عبد الإله العمري في الدقيقة 71.

وسطر رونالدو تاريخًا جديدًا باسمه وهذه المرة بالحروف العربية متوجًا بأول لقب مع النصر منذ انضمامه إليه في يناير الماضي.

ولم يكتف رونالدو بالتتويج باللقب حيث حصد أيضا جائزة هداف البطولة بتسجيله 6 أهداف في 6 مباريات، حيث سجل في جميع مباريات البطولة عدا المباراة الافتتاحية أمام الشباب والتي حسمها التعادل السلبي.

وبقيادته للنصر وتسجيله هذا العدد من الأهداف فإن رونالدو توج نفسه أفضل لاعب في البطولة العربية، ليضيف لقبًا جديدًا في مسيرته هذه المرة تزينه “لغة الضاد”.

من جانبه أعرب عبد المجيد الصليهم، لاعب النصر، عن سعادته بتتويج فريقه بكأس الملك سلمان للأندية العربية، مشيرًا إلى أن هذا اللقب يمثل تتويجًا للجهد الكبير الذي بذله الفريق خلال فترة الإعداد.

وقال الصليهم في تصريحات عقب المباراة النهائية أمام الهلال إن الوصول للنهائي في ظل ظروف الفريق وعودته قبل بدء البطولة بساعات كان إنجازًا، لكن التتويج بها له طعم كونها “بطولة خاصة” تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف الصليهم أن الفريق خاض معسكرًا طويلًا امتد لشهر ونصف الشهر وتكلل الجهد الذي بذل خلاله بالتتويج بهذا اللقب الغالي.

وعن أبرز ما قاله المدرب للاعبين قبل المباراة قال الصليهم: “المدرب طلب منا أن نستمتع ونقدم كرة قدم جميلة في المباراة النهائية وهو ما خفف الضغط عن اللاعبين ومكنهم من تحقيق الفوز”.

وأبرزت العديد من الشبكات والمواقع حول العالم فوز النصر بكأس الملك سلمان للأندية العربية، والذي جاء بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقاد رونالدو فريقه النصر للتتويج بأول لقب عربي في تاريخه بعد الفوز على الهلال 2 /1 في المباراة النهائية حيث تكفل النجم البرتغالي بتسجيل هدفي النصر.

وذكرت شبكة “اي اس بي ان” أن رونالدو قاد النصر للتتويج بأول لقب للفريق على الإطلاق في كأس العرب للأبطال، بعد أن سجل هدفين في شباك الهلال في المباراة النهائية.

وأضافت الشبكة أن رونالدو انتظر عدة أشهر ليتوج بأول ألقابه مع الفريق الذي أنهى معه الموسم الماضي في وصافة الدوري، لافتة إلى أن النجم البرتغالي لم يكتف بقيادة النصر لحصد اللقب لكنه حقق رقمًا شخصيًا جديدًا بعدما توج بجائزة هداف البطولة برصيد 6 أهداف.

من جانبها احتفت صحيفة “ماركا” الإسبانية بتتويج رونالدو باللقب الأول مع النصر، لافتة إلى أن النجم البرتغالي توهج أمام الهلال وقاد فريقه لفوز ثمين رغم حالة طرد تعرض لها النصر في الشوط الثاني.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن رونالدو تعرض للإصابة في آخر دقائق المباراة وهو ما منعه من دعم فريقه في الأوقات الحاسمة من اللقاء لكن هدفيه كانا كافيين لتتويج النصر.

وذكرت شبكة “سي بي اس” أن النصر بقيادة رونالدو تلقى دفعة معنوية كبيرة قبل بدء مشواره في الدوري السعودي، بفوزه باللقب العربي لأول مرة في تاريخه.

وأبرزت الشبكة دموع النجم البرتغالي التي انهمرت عند خروجه من الملعب مصابًا في آخر الدقائق.

عبد الإله العمري عبدالمجيد الصليهم حي العرب

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان
السبت 13 يوليو 2024 - 22:36

ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان

صوت وصورة
منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد
الجمعة 12 يوليو 2024 - 21:21

منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد

صوت وصورة
آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا
الخميس 11 يوليو 2024 - 21:23

آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا