تغييرات مرتقبة في تشكيلة أسود الأطلس

تغييرات مرتقبة في تشكيلة أسود الأطلس
الإثنين 10 يونيو 2024 - 16:24

حقق المنتخب المغربي فوزا صعبا على نظيره الزامبي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت المنتخبين الجمعة الماضي، برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، على أرضية ملعب أكادير الكبير، ورغم الفوز إلا أن المنتخب الوطني لم ينجُ من انتقادات الشارع الرياضي المغربي بعد التخاذل والأداء الباهت الذي ظهرت به النخبة الوطنية خاصة بعد إضافة الهدف الثاني من إلياس بن الصغير، ما طرح العديد من التساؤلات حول مدى جاهزية خط دفاع المنتخب المغربي.

ويستعد الناخب الوطني وليد الركراكي إلى إجراء تغييرات وضخ دماء جديدة في تشكيلة النخبة الوطنية من أجل تدارك الأمر في المباراة المرتقبة أمام المنتخب الكونغولي غدا الثلاثاء، برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ”مونديال” 2026، على أرضية ملعب مدينة أكادير للظهور بشكل يليق برابع العالم.

ومن المرتقب أن تشهد مباراة المنتخب المغربي أمام منتخب الكونغو برازافيل، عودة الدولي المغربي شادي رياض إلى التشكيلة الرسمية للعب إلى جانب أكرد في خط الدفاع، بعدما استبعده الناخب الوطني من تشكيلة المنتخب في المباراة السابقة أمام زامبيا، بعد مشاركته قبل يومين في المباراة الودية للمنتخب الأولمبي ضد بلجيكا.

وجاء هذا بعد تراجع مستوى العميد غانم سايس في المباريات الأخيرة خاصة أمام زامبيا وتسببه في استقبال النخبة الوطنية هدف تقليص النتيجة، حيث انهالت عليه الانتقادات بعد المباراة بسبب توالي الأخطاء والهفوات الدفاعية إلى جانب البطء في التحول الدفاعي ما يتسبب للمنتخب المغربي في استقبال الأهداف.

ومن المرجح أن تطال التغييرات خط الهجوم، حيث قد يعتمد الناخب الوطني على ثنائية سفيان رحيمي وأيوب الكعبي، واستمرار مشاركة إبراهيم دياز في المباراة أساسيا، مع عودة سفيان أمرابط بعد غيابه عن المباراة السابقة بسبب الإيقاف.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره الكونغو برازافيل غدا في الثامنة مساء، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم نقل المباراة من كينشاسا بالكونغو الديمقراطية إلى ملعب أكادير بالمغرب.

*صحافية متدربة

أيوب الكعبي سفيان رحيمي شادي رياض نايف أكرد المنتخب المغربي جمهورية الكونغو

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

2
  • ممارس سابق
    الإثنين 10 يونيو 2024 - 16:40

    يجب عليه ان يدخل بماذكرتم في المقال،كذلك يعطي الفرصة للمحمدي بدل بونو،ويجلس زياش والنصيري وحكيمي،هؤولاء،أصبح رأسمالهم المشاكل والتمرد،وليس الكرة،يجب الزج بالشيبي مكان حكيمي،ورياض او داري مكان سايس،ورحيمي والكعبي من الاول،ودياز في الجهة اليمنى،وسيحقق الرضا من الشارع المغربي،فالمغاربة ذواقون للكرة ويفهمونها جيدا،لذلك يجب توظيف من يطالبون به.

  • hmid
    الإثنين 10 يونيو 2024 - 18:07

    هدف زامبيا لتقليص الفارق كان سببه الحارس “بونو” و لا علاقة لسياس به ، لأن الحارس لم يحسن الإغلاق و التصدي للكرة على يساره.

صوت وصورة
بلقشور يكشف عن تحديات برمجة البطولة
الخميس 20 يونيو 2024 - 17:59

بلقشور يكشف عن تحديات برمجة البطولة

صوت وصورة
مرباح يناقش بلقشور بحدة حول البرمجة
الخميس 20 يونيو 2024 - 17:38

مرباح يناقش بلقشور بحدة حول البرمجة

صوت وصورة
خبير بالقانون الرياضي: المادة 107 تنص على إلغاء أهداف مباراة تواركة والسوالم
الأربعاء 19 يونيو 2024 - 23:15 2

خبير بالقانون الرياضي: المادة 107 تنص على إلغاء أهداف مباراة تواركة والسوالم