تشويق منقطع النظير في المشهد الختامي للبطولة بقسميها 1 و2

تشويق منقطع النظير في المشهد الختامي للبطولة بقسميها 1 و2
الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 09:00

تتجه أنظار الجماهير المغربية إلى المشهد الختامي من البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، حيث الإثارة متواصلة حتى الجولة الأخيرة لتحديد هوية بطل درع الدوري المغربي للموسم الجاري، وتحديد من سيرافق النادي المكناسي إلى الصعود لقسم الأضواء، ومن سيرافق يوسفية برشيد إلى قسم الظلمات.

الجولة 29 من بطولة القسم الأول قلبت الموازين

حملت الجولة التاسعة والعشرين من البطولة الاحترافية القسم الأول في طياتها العديد من المفاجآت حيث انقلبت الأدوار، بعدما كان الوضع شبه محسوم لصالح الجيش الملكي وبفارق نقطة على الرجاء. ووقع “الزعيم” في فخ التعادل أمام مضيفه المغرب التطواني بهدفين، ما جعله يتراجع إلى المركز الثاني بـ68 نقطة بفارق نقطة عن المتصدر الرجاء الرياضي، الذي استفاد من هدية ممثل “الحمامة البيضاء” وتبوأ ترتيب البطولة الاحترافية بـ69 بعد انتصاره على غريمه التقليدي في “ديربي البيضاء” بهدف دون رد.

إلى ذلك، تأجل الحسم في هوية المتوج بلقب البطولة الاحترافية للموسم الجاري 2023/2024 إلى غاية المشهد الختامي، حيث ضرب الرجاء الرياضي موعدا مع الغريق مولودية وجدة، الذي يصارع لمواصلة المشوار في القسم الأول وتجنب النزول.

وستكون الكتيبة “الرجاوية” ضيفة ثقيلة على المولودية الوجدية، حيث ستدخل المباراة عازمة على الفوز، وتتويج سلسلة مباريات لا هزيمة التي بدأها الفريق منذ بداية الموسم باللقب الثالث عشر في تاريخ النادي، بعد غياب دام قرابة أربع سنوات عن خزائنه، إلا أن الأمر لن يكون بتلك السهولة، حيث يواجه الرجاء الفريق الوجدي الذي يصارع على البقاء في القسم الأول، والذي يعتبر المباراة أمام الرجاء الأمل الوحيد.

ويكفي الرجاء الرياضي الفوز على مولودية وجدة للتتويج بدرع البطولة الاحترافية بغض النظر عن نتيجة مطارده الجيش الملكي، أما في حال التعادل أو الهزيمة فسينتظر هدية من الفتح الرياضي سواء التعادل أول الإطاحة بالجيش، من الجانب الآخر فإن مولودية وجدة مطالب بالفوز على الرجاء لضمان مقعد في قسم الأضواء الموسم المقبل للابتعاد عن الحسابات مع فريق شباب المحمدية وشباب السوالم، أما في حالة تعادلهم سيكون عليه انتظار تعثر المحمدية.

في المقابل لن تكون مهمة الجيش الملكي سهلة في “ديربي العاصمة” الذي يواجه فيه الفتح الرياضي صاحب المركز الخامس في ترتيب البطولة الاحترافية بـ43 نقطة، حيث سيدخل الجيش المباراة من أجل الحفاظ على لقبه والفوز منتظرا هدية من مولودية وجدة للإطاحة بمتصدر الدوري.

صراع الصعود يتواصل حتى المشهد الختامي من بطولة القسم الثاني

أرجأت الجولة الـ29 من بطولة القسم الاحترافي الثاني الحسم في هوية الفريق الذي سيرافق النادي المكناسي في الصعود إلى غاية الجولة الأخيرة من البطولة، بعد ما سيطر التعادل السلبي على مباراة القمة بين فريقي الدفاع الحسني الجديدي والكوكب المراكشي في الجولة السابقة.

وبهذا التعادل عزز الفريق “العبدي” حظوظه في الصعود للقسم الأول من الدوري الاحترافي بـ 51 نقطة، مقابل 48 نقطة للكوكب المراكشي الذي تراجع إلى المركز الرابع، بعد فوز الاتحاد الإسلامي الوجدي على وداد فاس بهدف دون رد وارتقى إلى المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

وأضحى التنافس على بطاقة الصعود لقسم الأضواء بين 3 أندية، الدفاع الحسني الجديدي (51 نقطة) والاتحاد الإسلامي الوجدي (49 نقطة) والكوكب المراكشي (48 نقطة)، علما أن البطاقة الأولى للصعود حُسمت قبل جولات لفائدة النادي المكناسي (58 نقطة).

يشار إلى أن لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية حددت يوم الجمعة المقبل 14 يونيو الجاري لإقامة جميع مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الاحترافي القسم الأول في تمام الساعة السادسة مساء، باستثناء مباراة نهضة بركان ونهضة الزمامرة التي ستجرى الخميس 13 يونيو في السادسة مساء، لأنها لا تؤثر على ترتيب البطولة.

أما مباريات القسم الثاني فتم تحديد يوم السبت المقبل 15 يونيو، على الساعة الخامسة لإقامة جميع مباريات الجولة الثلاثين، بما في ذلك المواجهات التي لا تؤثر على الفرق التي تتنافس على الصعود ولا على الهبوط.

الجيش الملكي الرجاء الرياضي الدوري المغربي الممتاز

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

2
  • ع. د.ق
    الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 17:09

    الجيش. بدون توقيف المدرب التونسي لا يمكنه. الفوز. بالبطولة كفاكم يا. مغاربة. من. جلب. المدربين. التوانسة لن. يزيدكم. الا. خبالا لاحظ يا جمهور. الجيش. العزيز. ماذا. قال. المدرب التونسي في. احدا تعليقاته. الاخيرة نحن نتشبث بالامل وان لم يكن. فالسنة. القادمة وكانه مطمئن من. استمرار في. قيادة. الجيش رغم. عدم. الفوز بالبطولة

  • ع. د.ق
    الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 17:13

    هؤلاء المدربين. لا. يخافون. الاقالات

    القول في تأويل قوله تعالى : ( هو الذي أخرج الذين كفروا من أهل الكتاب من ديارهم لأول الحشر ما ظننتم أن يخرجوا وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا وقذف في قلوبهم الرعب يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين فاعتبروا يا أولي الأبصار ..صدق الله العظيم

صوت وصورة
خبير بالقانون الرياضي: المادة 107 تنص على إلغاء أهداف مباراة تواركة والسوالم
الأربعاء 19 يونيو 2024 - 23:15

خبير بالقانون الرياضي: المادة 107 تنص على إلغاء أهداف مباراة تواركة والسوالم

صوت وصورة
الرقيوي يكشف أسباب تألقه مع نواذيبو الموريتاني
الأربعاء 19 يونيو 2024 - 21:02

الرقيوي يكشف أسباب تألقه مع نواذيبو الموريتاني

صوت وصورة
كلايبي ينتقد قرارات العصبة الاحترافية
الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 16:13

كلايبي ينتقد قرارات العصبة الاحترافية