تأجيل دربي لندن بين توتنهام وأرسنال بسبب كورونا وأمم إفريقيا

تأجيل دربي لندن بين توتنهام وأرسنال بسبب كورونا وأمم إفريقيا
الأحد 16 يناير 2022 - 10:30

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمييرليغ” أمس السبت تأجيل دربي لندن بين توتنهام هوتسبر وأرسنال التي كانت مقررة الأحد على ملعب (توتنهام هوتسبر ستاديوم) ضمن الجولة الـ22، وذلك بسبب عدم وجود العدد الكافي من اللاعبين لإقامة اللقاء.

وأعلنت الرابطة في بيان رسمي أن القرار جاء استنادا لرغبة “الغانرز” الذي يعاني من غيابات عديدة تحول دون وجود الحد الأدنى من اللاعبين داخل المستطيل الأخضر وهو 13 لاعبا بالإضافة لحارس مرمى.

وأشار البيان إلى أن القرار جاء “كنتيجة للغيابات بسبب فيروس كورونا والإصابات، فضلا عن اللاعبين المشاركين في بطولة الأمم الإفريقية. أي فريق بإمكانه طلب التأجيل إذا كانت الإصابات بفيروس كورونا عاملا مؤثرا في طلب التأجيل”.

ويغيب عن كتيبة الإسباني ميكيل أرتيتا كل من المصري محمد النني والإيفواري نيكولاس بيبي والغاني توماس بارتي والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ للمشاركة في البطولة الإفريقية، بالإضافة للثلاثي إيميل سميث روي والبوسني سعيد كولاسيناك، والياباني تاكاهيرو تومياسو للإصابة.

ولم تقتصر غيابات أرسنال عند هذا الحد، بل إن النرويجي مارتين أوديغارد أصيب بفيروس كورونا المستجد، وكذلك سيغيب السويسري غرانيت تشاكا بسبب الإيقاف.

وكانت رابطة “البريمييرليغ” قد أجلت عدد كبير من المباريات هذا الموسم منذ بداية دجنبر الماضي، بسبب تفشي الإصابات بالمتحور الجديد (أوميكرون) في بريطانيا، وكان آخرها مباراة بيرنلي وليستر سيتي في الجولة الـ22 وكانت مقررة أمس السبت.

توماس تيي سعيد كولاسيناك محمد النني نيكولاس بيبي أرسنال بيرنلي توتنهام دون الدوري الإنجليزي الممتاز
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
المصارعة المغربية والحلم الأولمبي
الأحد 5 فبراير 2023 - 18:14

المصارعة المغربية والحلم الأولمبي

صوت وصورة
الأغنية الرسمية للموندياليتو
الأحد 5 فبراير 2023 - 16:45

الأغنية الرسمية للموندياليتو

صوت وصورة
كأس محمد السادس للملاكمة
الأحد 5 فبراير 2023 - 15:51

كأس محمد السادس للملاكمة