برشلونة يفتح أبواب الرحيل لفرينكي دي يونغ

برشلونة يفتح أبواب الرحيل لفرينكي دي يونغ
الإثنين 1 أغسطس 2022 - 13:10

لا يعلم مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، إذا كان فرينكي دي يونغ سيبقى في الفريق أم سيرحل، بينما يرغب رئيس النادي جوان لابورتا في بقاءه، لكن ليس بأي ثمن، ولهذا فإن مستقبل لاعب الوسط الهولندي مع الفريق ليس مضمونا، بحسب ما تحققت (إفي)، بسبب الضغوط المادية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

فدي يونغ، الذي يمتد عقده مع البرسا حتى يونيو 2026، سيحصل على 88.58 مليون يورو صافية، دون احتساب المكافآت الخاصة بالألقاب، بحسب ما كشفت صحيفة (ماركا) الرياضية قبل أسابيع.

وسيحصل دي يونغ على 73 مليون يورو صافية (18+18+18+19) إضافة لـ15.58 مليونا كمكافأة ولاء (2.88+9.7+0+3). كما أن عقده ينص على الحصول على 3.25 مليون يورو كمكافأة على اللقب خلال الموسم الأربعة المتبقية في عقده.

ولا تتحمل إدارة برشلونة حاليا هذه المبالغ، وقد صرح تشافي عقب مواجهة نيويورك رد بولز الأخيرة في الجولة الأمريكية والتي فاز بها فريقه بهدفين نظيفين “لا أعلم إذا كان سيبقى أم لا. لايزال هناك الكثير من الوقت وقد تحدث الكثير من الأمور. هو يشكل جزءا من الفريق حتى الآن مثله مثل الباقين”.

وأضاف المدرب “إذا كان وضعه كقلب دفاع يعني أنها إشارة لكي يرحل؟ لا احتاج إلى إرسال إشارات في الملعب، لكنني أتحدث مباشرة مع اللاعبين”.

ولا تقف الأموال فقط عائقا أمام استمرار دي يونج في برشلونة، لكن أيضا أداؤه الذي شهد تذبذبا في الكثير من الأحيان منذ الانتقال إلى صفوف النادي الكتالوني في صيف 2019.

ودفع برشلونة 86 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب صاحب الـ25 عاما، والذي كان مرشحا لإحداث ثورة في كامب نو، لكن أداءه المتذبذب وأرقامه الضعيفة أثارت الشكوك.

ففي المباريات الـ138 التي لعبها، سجل 13 هدفا وصنع 17، وهي أرقام تعزز فكرة أن فرينكي ليس باللاعب الحاسم وأن راتبه ومكافآته لا تتوافق مع أرقامه.

وأكدت مصادر من النادي لـ(إفي) “الربع الأخير من الملعب هو ما ينقص فرينكي. هو لاعب رائع لغاية في الأرباع الثلاثة الأولى من الملعب، لكنه يفقد الكثير في الربع الأخير”.

وتعد المعدلات التهديفية للاعب ضئيلة للغاية (4.3 هدفا في الموسم) وبالمثل مساهماته (5.6 هدفا في الموسم)، مقابل ما يحصل عليه من برشلونة. بالتأكيد إذا كان راتبه أقل من الحالي فلم يكن أحد ليشكك في استمراريته بالنادي، لكن الوضع حاليا مختلف.

فالآن الوضع أصبح معقدا، فكل الأمور تعتمد على إلزامه بخفض راتبه من أجل الاستمرار أو البحث عن بيعه، وسيتحدد مستقبل اللاعب الهولندي على هذا الأساس خلال الأيام المقبلة.

وبالتأكيد سيقبل دي يونغ بالعرض المقدم من نادي مانشستر يونايتد، الذي يقوده مواطنه إريك تين هاج، مدربه السابق في أياكس، نظرا لأن أسلوبه “من الصندوق للصندوق” يتناسب جيدا مع اللعب في البريميير ليج.

لكن يونايتد لن يشارك العام القادم في دوري الأبطال وهذا يعد من الصفات التي تعيب الصفقة. وفي هذا التوقيت دخل تشيلسي أيضا في قائمة الأندية الراغبة في ضمه، والذي يحتاج لصفقة ثالثة كبرى هذا الصيف بعد تعاقده مع رحيم سترلينج وكاليدو كوليبالي.

وقد يتوافق تشيلسي مع برشلونة بخصوص دي يونغ، خاصة وأن البلاوغرانا يرغب أيضا في ضم لاعبي “البلوز”، سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو.

وبهذا الشكل سيتعين على دي يونغ اتخاذ القرار إما بخفض راتبه من أجل الاستمرار في برشلونة أو الاختيار بين يونايتد الذي سيغيب عن التشامبيونز ليج أو تشيلسي الذي يمتلك المال الكافي لشراءه.

وسيتعين على البرسا حسم مستقبل اللاعب في أقرب وقت من أجل تعويضه والبحث عن بديل له، وسيقبل ببيعه حال بلغ العرض 80 مليون على الأقل، أما خليفته فهو معروف، البرتغالي برناردو سيلفا.

سيزار سيزار أزبيليكويتا ف. دي سيزار أياكس برشلونة تشيلسي دون دي سي يونايتد كان
صوت وصورة
المضيق على أهبة الاستعداد لترياثلون تمودة
السبت 11 مايو 2024 - 01:44

المضيق على أهبة الاستعداد لترياثلون تمودة

صوت وصورة
لاعبو الزمالك: المغاربة استقبلونا بشكل جيد
السبت 11 مايو 2024 - 01:43

لاعبو الزمالك: المغاربة استقبلونا بشكل جيد

صوت وصورة
لاعبو النهضة: نلعب للمغاربة وليس لبركان فقط
السبت 11 مايو 2024 - 01:38

لاعبو النهضة: نلعب للمغاربة وليس لبركان فقط