برشلونة الإسباني ينفي مخالفة رئيسه لابورتا للوائح النادي في عملية تطوير كامب نو

برشلونة الإسباني ينفي مخالفة رئيسه لابورتا للوائح النادي في عملية تطوير كامب نو
الثلاثاء 24 يناير 2023 - 10:30

نفى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، ادعاءات قيام رئيسه خوان لابورتا بخرق لوائح النادي في عقد تطوير ملعب الفريق “كامب نو”.

وتمت الموافقة على زيادة سعة الملعب مبدئيا في أبريل عام 2014، حينما صوت أعضاء النادي على عملية إعادة تصميم ضخمة للملعب والمنطقة المحيطة. فيما نتج عن استفتاء آخر في أبريل عام 2021، رفع ميزانية تطوير الملعب إلى حد أقصى بلغ 5ر1 مليار يورو.

ومن شأن ذلك أن يزيد سعة الملعب ستة آلاف متفرج ليصل إلى 105 آلاف متفرج بالإضافة إلى تركيب سقف قابل للطي، بينما من المقرر أن يتم تطوير مساحة 40 ألف متر مربع بالمنطقة المحيطة بالملعب.

وكان النادي أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري عن تولي شركة “ليماك” التركية مسؤولية تطوير الملعب، لكن تقريرا نشرته صحيفة “إل كونفيدنسيال” الإسبانية ذكر اليوم الاثنين، أن عملية تقديم العطاءات كان ينبغي خلالها أن يتم استبعاد الشركة التركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إشراف تلك الشركة على المشروع قد يعرض رخصة البناء الخاصة ببرشلونة لدى السلطات المحلية للخطر، لكن النادي نفى تلك الادعاءات، وكشف عن عملية مناقصة جديدة تمت في الأول من شتنبر الماضي.

وقال النادي الكتالوني في بيان: “يود نادي برشلونة أن يفند بعض الادعاءات المذكورة اليوم الاثنين 23 يناير في صحيفة “إل كونفيدنسيال” والتي جاء عنوانها (لابورتا يخرق قواعد برشلونة لمنح تطوير كامب نو لشركة ليماك التركية”.

وأضاف البيان: “تم الإعلان عن مواصفات العطاء المطلوب للعمل في كامب نو لجميع الشركات الراغبة في الأمر والتي كانت سارية منذ تاريخ الأول من شتنبر عام 2022، لم تنص الشروط على ضرورة أن تقوم الشركة ببناء ملعب يتسع لأكثر من 40 ألف متفرج أو اثنين من المباني في إسبانيا”.

وتابع البيان: “قبل عملية تقديم العطاءات، كان هناك عملية أخرى في عام 2017 والتي تم إلغاؤها في دجنبر عام 2020 عن طريق تواصل رسمي من النادي مع جميع المشاركين في تلك العملية في ذلك الوقت”.

وأوضح: “لم يتم ذلك حتى شتنبر عام 2022، حينما بدأت عملية تقديم عطاءات جديدة أسفرت عن أفضلية عرض شركة ليماك”.

برشلونة برشلونة 2 الدوري الإسباني 2022/2023
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
الوداد وحافلة جديدة
الأحد 29 يناير 2023 - 17:00

الوداد وحافلة جديدة

صوت وصورة
جماهير الأهلي في المغرب
الأحد 29 يناير 2023 - 13:27

جماهير الأهلي في المغرب

صوت وصورة
استقبال رائع للأهلي المصري
الأحد 29 يناير 2023 - 12:31

استقبال رائع للأهلي المصري