بايرن ميونخ يعرب عن صدمته إزاء إصابة هيرنانديز بقطع في الرباط الصليبي للركبة

بايرن ميونخ يعرب عن صدمته إزاء إصابة هيرنانديز بقطع في الرباط الصليبي للركبة
الخميس 24 نوفمبر 2022 - 10:00

أعرب نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم الأربعاء عن صدمته من إصابة مدافعه الفرنسي لوكاس هيرنانديز بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال قطر، مبديا دعمه الكامل للاعب.

وتعرض هيرنانديز لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى بعد مضي تسع دقائق من بداية المباراة الافتتاحية لفرنسا في المونديال، والتي فازت خلالها على أستراليا 4 /1 مساء الثلاثاء.

ومن المتوقع غياب هيرنانديز لعدة أشهر، وقد يمتد غيابه حتى نهاية الموسم.

وأوضح حسن صالح حميديتش عضو مجلس الإدارة للشؤون الرياضية بالنادي البافاري في بيان “بالتأكيد شعرنا جميعا بالصدمة والأسف الشديد لسماع ذلك”.

وأضاف “لكن لوكاس مقاتل وسيسجل عودة قوية، سيغادر الدوحة الآن قريبا جدا وسيأتي إلينا ثم يخضع للجراحة ويبدأ عملية التأهيل في ميونخ، حيث سيحصل على كل الدعم اللازم”.

من جانبه قال أوليفير كان، الرئيس التنفيذي للنادي البافاري عبر موقع “تويتر: “إصابة لوكاس صدمة لنا جميعا، لكننا نعرفه جيد، أنه واحد من أفضل اللاعبين الدوليين أصحاب الارادة القوية، لوكاس لاعب محترف على مستوى عال وسيبذل قصارى جهده للعودة بشكل أقوى. بايرن ميونخ يقف إلى جانبك”.

وعانى هيرنانديز من مشاكل مع الإصابة من قبل وعاد للعب قبل كأس العالم مباشرة بعد سبعة أسابيع من الغياب بسبب إصابة في الفخذ.

ويعد هيرنانديز آخر اللاعبين ،الذين تعرضوا للإصابة في بايرن ميونخ بعد السنغالي ساديو ماني الذي غاب عن كأس العالم عقب خضوعه لجراحة بسبب إصابة في عظمة الشظية أوائل الشهر الجاري وقد لا يكون جاهزا للمشاركة حينما تعود منافسات الدوري الألماني منتصف كانون الثاني / يناير المقبل.

كما خرج نصير مزراوي مدافع المنتخب المغربي ولاعب بايرن ميونخ مصابا من مباراة منتخب بلاده التي تعادل فيها سلبا مع كرواتيا بسبب مشكلة في الفخذ.

وعانى هيرنانديز من الإصابة في الدقيقة التاسعة من المباراة حينما حاول تجنب مرور ماتي ليكي لاعب المنتخب الأسترالي منه قبل أن يمرر الأخير كرة إلى زميله كريج جودوين ليسجل الهدف الأول للمنتخب الأسترالي.

وحتى قبل صدور التشخيص النهائي، وصف ديديه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي إصابة هيرنانديز بالنقطة السوداء في المباراة رغم فوز فريقه الكبير بالمباراة، فيما قال أوليفيه جيرو مهاجم المنتخب الفرنسي وصاحب هدفين في تلك المباراة، إنه يجب إهداء الفوز لهيرنانديز لأن الفريق خسر زميلا جديدا في البطولة.

وتأكد فيما بعد أن هيرنانديز ربما يمر بمرحلة تأهيل طويلة، فيما ضربت الإصابات المعسكر الفرنسي ليغيب كل من كريم بنزيمة وكريستوفر نكونكو وبول بوجبا ونجولو كانتي وبرينسل كيمبمبي عن البطولة قبل أن يبدأ الفريق مشواره في قطر.

وقال ديشان: “مثل الجميع في الفريق من لاعبين وأعضاء في الجهاز الفني، أنا آسف للغاية لما حدث للوكاس”.

وأضاف: “خسرنا عنصرا مهما في الفريق، لوكاس مقاتل وليس لدي شك بأنه سيفعل كل ما لديه للعودة للمباريات”.

وتابع: “أعرفه جيدا، إنه شجاع وسيتخطى الأمر وهذا مؤكد، بالنيابة عن كل المجموعة، أتمنى له شفاء سريعا”.

إم. نكونكو
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
استوديو المونديال | الحلقة 12
الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 22:10

استوديو المونديال | الحلقة 12

صوت وصورة
في قلب الحدث | الحلقة 5
الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 20:13

في قلب الحدث | الحلقة 5

صوت وصورة
من تشجع ؟
الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 19:04

من تشجع ؟