المنتخب البرازيلي يدك شباك كوريا الجنوبية برباعية ويلاقي كرواتيا في ربع نهائي "المونديال"

المنتخب البرازيلي يدك شباك كوريا الجنوبية برباعية ويلاقي كرواتيا في ربع نهائي "المونديال"
الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 21:54

قدم المنتخب البرازيلي عرضا كرويا منفردا في انتصاره “الممتع” على نظيره الكوري الجنوبي برباعية مقابل هدف في مباراتهما بدور الـ16 في مونديال 2022 بقطر اليوم الاثنين على ملعب (974)، ليضرب موعدا في دور الثمانية مع كرواتيا التي أفلتت من “مفاجئة” يابانية بركلات الترجيح (3-1).

لم ينتظر لاعبو “السيليساو” كثيرا لبدء المهرجان داخل الملعب، وتقدموا بهدف أول بعد 7 دقائق من صافرة البداية بقدم فينيسيوس جونيور الذي قابل عرضية النجم العائد من الإصابة نيمار دا سيلفا، وسدد الكرة ببراعة داخل الشباك، ليسجل أول هدف له على الإطلاق في المونديال مع البرازيل.

وبعدها بست دقائق فقط ازداد الفارق بهدف ثان جاء هذه المرة عن طريق نيمار “بالتخصص” من ركلة جزاء نفذها بهدوء شديد داخل الشباك مفتتحا سجله التهديفي في البطولة، بعد أن غاب عن منتخب بلاده في دور المجموعات في مباراتي سويسرا والكاميرون، على إثر إصابته في الكاحل في مباراة صربيا الافتتاحية.

وفي أول رد فعل له، كادت الدقيقة 17 أن تعيد “الشمشون” الكوري للمباراة بهدف تقليص الفارق بعد قذيفة بعيدة المدى أطلقها مهاجم وولفرهامبتون الإنجليزي، هوانغ هي-تشان، ولكن تألق أليسون بيكر في إبعادها بأطراف أصابعه لركنية.

ثم أتت الدقيقة 29 بهدف “قتل” المباراة بتوقيع النجم ريتشارليسون بعد سلسلة من التمريرات الرائعة بين لاعبي “السيليساو” لتنتهي عند كاسيميرو الذي مرر كرة حريرية لمهاجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي الذي أسكن الكرة بهدوء في الشباك.

ويعد هذا هو ثالث أهداف ريتشارليسون في البطولة، لينضم لزمرة المنافسة على لقب الهداف، ويبتعد بفارق هدفين عن المتصدر ونجم منتخب فرنسا، كيليان مبابي.

استمر الاستعراض البرازيلي “الأوحد” داخل الملعب مسفرا عن هدف رابع في الدقيقة 36 سجله لوكاس باكيتا الذي استغل تمريرة عرضية داخل المنطقة من فينيسيوس جونيور، ليقابل الكرة بتسديدة مباشرة داخل الشباك، ليدشن سجل أهدافه مع “الكناري” في المونديال.

كان منطقيا أن يجري أدينور ليوناردو باتشي ‘تيتي’، مدرب البرازيل، العديد من التغييرات في الشوط الثاني بعد ضمان التأهل، ولمنح البدلاء فرصة المشاركة، ولإراحة الأساسيين أيضا، حيث استنفد التغييرات الخمسة، وكان آخرها بإشراك الحارس البديل ويفرتون.

بينما استطاع المنتخب الكوري أن يسجل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 76 بتوقيع بايك سيونغ هو.

وبالفوز العريض، ينضم المنتخب البرازيلي لركب المتأهلين لدور الثمانية، بعد هولندا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا، وكرواتيا، فيما يتبقى فقط الكشف عن هوية آخر منتخبين في مباراتي ثمن النهائي الثلاثاء بي نإسبانيا والمغرب، والبرتغال وسويسرا.

ومن أجل مقعد في المربع الذهبي، سيضرب صاحب المقام الرفيع في البطولة (5 ألقاب)، موعدا مع وصيف بطل العالم، منتخب كرواتيا، الذي تأهل بشق الأنفس بركلات الترجيح على حساب اليابان (3-1)، بعد نهاية الشوطين الأصليين والإضافيين بهدف لكل طرف، يوم الجمعة المقبل على ملعب (المدينة التعليمية).

وستكون هذه هي ثالث مواجهة تجمع المنتخبين في كأس العالم، علما بأن “الكناري” يتفوق بانتصارين (1-0) و(3-1) في نسختي 2006 و2014 على الترتيب.

أما المنتخب الكوري الجنوبي، فتوقفت مسيرته عند ثمن النهائي، ليكرر ما حدث في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ويبقى أفضل إنجاز في تاريخه في النسخة التي استضافها مناصفة مع اليابان في 2002 عندما حل رابعا.

إس. دي سيلفا تيتي جونيور د.دا سيلفا دا سيلفا دا سيلفا سيلفا ف. سيلفا فينيسيوس
صوت وصورة
لاعبو الوداد يتابعون مباراة الفريق النسوي أمام رجاء عين حرودة
الأربعاء 1 مايو 2024 - 18:05

لاعبو الوداد يتابعون مباراة الفريق النسوي أمام رجاء عين حرودة

صوت وصورة
رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد: أقدم الشكر للمغرب
الأربعاء 1 مايو 2024 - 01:05

رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد: أقدم الشكر للمغرب

صوت وصورة
"بينيا كازا مدريديستا": 90 دقيقة قي البرنابيو طويلة
الأربعاء 1 مايو 2024 - 01:04

"بينيا كازا مدريديستا": 90 دقيقة قي البرنابيو طويلة