المحمدية تتجاوز محنة الهبوط في لقاء الحياة

المحمدية تتجاوز محنة الهبوط في لقاء الحياة
السبت 15 يونيو 2024 - 10:12

حسم فريق شباب المحمدية مواصلة مشواره في قسم الأضواء للبطولة الاحترافية، بعد التعادل السلبي أمام اتحاد طنجة في المباراة الحاسمة التي جمعت الفريقين أمس الجمعة برسم الجولة 30 والختامية من البطولة الاحترافية، على أرضية ملعب “سانية الرمل” بمدينة تطوان.

نجح شباب المحمدية في تجنب السقوط إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية في المباراة النارية التي فرض فيها شباب المحمدية التعادل السلبي على “فارس البوغاز”، الدي دخل المباراة عازما على تحقيق نتيجة إيجابية رغم تأمينه البقاء في قسم الأضواء، عكس الفريق الضيف الذي كان شبح السقوط يطارده وكان يفرض عليه الفوز، وانتظار ما ستسفر عنه مباراتي السوالم ومضيفه برشيد، ومولودية وجدة وضيفها الرجاء، إلا أن خسارة الشباب أمام اتحاد طنجة كانت ستقصيه من القسم الأول دون النظر في نتيجتي منافسيه.

دخل فريق شباب المحمدية المباراة ضاغطا منذ البداية باحثا عن نصف فرصة لتأمين بقائه قسم الأضواء، لكنه لم يتسنى له ذلك بعدما فشل في استغلال الفرص التي أتيحت له لينهي الشوط الأول على وقع البياض.

ومع بداية الشوط الثاني من اللقاء، استمر شباب المحمدية في إضاعة الفرص خاصة في الربع ساعة الأول من الشوط الثاني، حيث أتيحت له 3 فرص سانحة للتسجيل، لكنه عجز على استغلالها وترجمتها إلى أهداف محققة.

من الجانب الاخر شن فريق اتحاد طنجة هجمات مرتدة من خلال فرصا حقيقية للتهديد، لكنها بائت بالفشل، ورغم تبادل الفريقين الهجمات إلا أن التعادل فرض نفسه، لتننهي المباراة بالتعادل السلبي وتقاسم الفريقين نقطة المباراة، ليضمن بذلك الشباب البقاء رسميا في قسم الأضواء للبطولة الاحترافية، مقابل سقوط مولودية وجدة الذي خسر مباراته أمام الرجاء الذي حسم اللقب لصالح في المباراة القمة التي جمعت الفريقين برسم الجولة الختامية من الدوري، والتي حددت هوية بطل درع الدوري، وسقوط المولودية الوجدية إلى القسم الثاني رفقة يوسفية برشيد.

ويشار إلى أن شباب المحمدية كان قد وضع قدما في القسم الثاني، إلا أن عقوبة خصم ثلاث نقط من رصيد الشباب السالمي، خدمت لصالحه ومنحته فرصة للبحث عن طوق النجاة في المشهد الختامي للبطولة، بعدما اعتبرته العصبة منهزما أمام اتحاد تواركة في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 26 وفق القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بعد تأييده من طرف لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واعتبار الشباب السالمي خاسرا أمام اتحاد تواركة.

شباب المحمدية الدوري المغربي الممتاز

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • السعيدي
    السبت 15 يونيو 2024 - 10:27

    خصم النقاط من رصيد شباب السوالم ليس له أي علاقة بخصوص هبوط أو بقاء شباب المحمدية، بل سقوط مولودية وجدة بميدانه أمام الرجاء هو الذي منح شباب المحمدية البقاء.
    سبورة الترتيب النهائية والمواجهات المباشرة هي التي تبين ما أقول.

صوت وصورة
ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان
السبت 13 يوليو 2024 - 22:36

ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان

صوت وصورة
منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد
الجمعة 12 يوليو 2024 - 21:21

منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد

صوت وصورة
آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا
الخميس 11 يوليو 2024 - 21:23

آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا