العزوزي وعطية الله لإثبات مؤهلاتهما

العزوزي وعطية الله لإثبات مؤهلاتهما
الجمعة 7 يونيو 2024 - 16:30

يغيب اللاعبان المغربيان سفيان أمرابط ونصير مزراوي عن تشكيلة المنتخب المغربي أمام منتخب زامبيا في المباراة التي ستجمع المنتخبين اليوم الجمعة، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ومن المرجح أن يعتمد الناخب الوطني وليد الركراكي على أسامة العزوزي، متوسط ميدان بولونيا الإيطالي، لتعويض سفيان أمرابط، الذي سيغيب عن اللقاء بداعي الإيقاف بسبب البطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم في وجهه في المباراة التي ودع فيها المنتخب المغربي نهائيات كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023، نظرا للتشابه بين العزوزي وأمرابط في المؤهلات والفنيات الكروية إلى جانب القدرة الخارقة على افتكاك الكرة وحسم النزالات الثنائية.

وسيكون العزوزي أمام فرصة ذهبية لإثبات حضوره في التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي، والدخول على خط المنافسة مع سفيان أمرابط في قادم الفترات على الرسمية في المنتخب، رغم تجربة أمرابط الكبيرة مع “أسود الأطلس” في مختلف المسابقات، إلا أن العزوزي أمام فرصة لا تعوض لإثبات الذات، ونيل الرسمية مع المنتخب، خاصة بعدما أظهر علو كعبه في المعسكر الودي الأخير للمنتخب المغربي أمام أنغولا وموريتانيا.

وتعد مشاركة العزوزي أساسا في الودية الأخيرة لـ”الأسود” أمام منتخب موريتانيا دليل قاطع على قناعة الركراكي بمتوسط ميدان بولونيا وثقته فيه، ليقحمه أساسيا في المباراة الرسمية اليوم أمام زامبيا.

إلى جانب أسامة العزوزي، من المنتظر أن يعتمد الناخب الوطني وليد الركراكي على الظهير الأيسر يحيى عطية الله لتعويض نصير مزراوي، الذي سيغيب عن المباراتين لأداء مناسك الحج، وفق ما كشف عنه الركراكي في الندوة الصحفية مساء أمس الخميس.

وكان عطية الله، الظهير الأيسر لسوتشي الروسي، قد شارك مع المنتخب المغربي في مختلف المسابقات، أبرزها كأس العالم قطر 2022، بعدما استدعاه الناخب الوطني وليد الركراكي، بعد إصابة الظهير الأيسر آدم ماسينا، وإصابة نصير مزراوي في دور الثمن النهائي، حيث أقحمه أساسيا في مباراة دور ربع النهائي أمام البرتغال.

وشارك عطية الله مع المنتخب المغربي في 19 مباراة في مختلف المسابقات، ستة منها في كأس العالم، ومباراتان في كأس أمم إفريقيا الماضية، حيث استطاع من خلال مشاركاته المتتالية مع المنتخب المغربي أن يحظى بثقة وليد الركراكي وينال تجربة المواعيد الكبرى.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي اليوم الجمعة، على أرضية ملعب أكادير الكبير في الساعة الثامنة مساء، ومن المنتظر أن يعلن الناخب الوطني عن التشكيلة الرسمية التي ستخوض اللقاء قبل ساعة من انطلاق المواجهة.

*صحافية متدربة

سفيان أمرابط عطية الله يحيى نصير مزراوي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • Nassira
    الجمعة 7 يونيو 2024 - 17:10

    عطية الله أثبت جدارته مع المنتخب من شحال هادي

صوت وصورة
الطالبي يكشف حقيقة مساعدته لموكوينا
الخميس 18 يوليو 2024 - 20:59

الطالبي يكشف حقيقة مساعدته لموكوينا

صوت وصورة
تفاعل خاص من موكوينا مع جماهير الوداد
الأربعاء 17 يوليو 2024 - 19:12

تفاعل خاص من موكوينا مع جماهير الوداد

صوت وصورة
موكوينا يتابع لقاء أمل الوداد وأولمبيك الدشيرة
الأربعاء 17 يوليو 2024 - 17:32

موكوينا يتابع لقاء أمل الوداد وأولمبيك الدشيرة