الصراع على البقاء يحتدم بين 3 أندية

الصراع على البقاء يحتدم بين 3 أندية
الإثنين 10 يونيو 2024 - 12:30

وضع فريق شباب المحمدية خطوة أولى في القسم الثاني من البطولة الاحترافية بعد موسم صعب، وأداء باهت منذ بداية الموسم الجاري حيث بات في المركز ما قبل الأخير بـ 24 نقطة، والأقرب لمرافقة يوسفية برشيد متذيل الترتيب إلى القسم الثاني بعدما حسم هبوطه في وقت مضى.

وعمق المغرب الفاسي جراح شباب المحمدية بعدما كبده خسارة مدوية بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين برسم الجولة التاسعة والعشرين من البطولة الاحترافية، والتي استضافها الفريق المحمدي على ملعبه.

وإلى جانب شباب المحمدية، عاد فريق الشباب السالمي الرياضي إلى المنافسة على البقاء بعدما ابتعد عن حسابات النزول، قبل أن تقرر العصبة الاحترافية لكرة القدم خصم ثلاث نقاط من رصيده، وبذلك بات الفريق السالمي في المركز 14 بـ 24 نقطة مناصفة مع شباب المحمدية، مقابل ارتقاء مولودية وجدة إلى المركز 13 بـ 25 نقطة، إلا أنه يصارع على البقاء.

وجاء قرار خصم ثلاث نقاط من رصيد الشباب السالمي، بعد شكاية تقدم بها الاتحاد التوركي ضد محمد السبكي، مدرب الشباب السالمي، بسبب عدم توفره على رخصة التدريب التي تسمح له بالجلوس في دكة الاحتياط كمدرب رسمي.

واحتدم الصراع بين الأندية الثلاثة لتحديد من سيرافق يوسفية برشيد إلى القسم الثاني، حيث سيكون على شباب المحمدية تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة من البطولة أمام اتحاد طنجة، وانتظار هدية من الرجاء، أو يوسفية برشيد لضمان مواصلة الرحلة في قسم الأضواء.

مقابل ذلك، يملك فريق مولودية وجدة مصيره بين يديه، حيث يكفيه الفوز على الرجاء لضمان البقاء وتجنب الهبوط، أو تحقيق نتيجة مماثلة للتي سيحققها شباب المحمدية، أما الشباب السالمي الرياضي فهو الثاني يلزمه الفوز لضمان البقاء وانتظار هدية من الرجاء واتحاد طنجة.

وكشفت العصبة الاحترافية عن برنامج الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية، حيث سيواجه المغرب الفاسي أولمبيك آسفي، ونهضة بركان يلاقي نهضة الزمامرة، فيما يصطدم اتحاد التواركة بحسنية أكادير، والوداد بالمغرب التطواني.

يشار إلى أن جميع مباريات الجولة الأخيرة من الدوري ستجرى الجمعة المقبل 14 يونيو في الساعة السادسة مساء، باستثناء مباراة نهضة بركان ونهضة الزمامرة التي ستجرى الخميس 13 يونيو في السادسة مساء.

*صحافية متدربة

شباب المحمدية

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
إعلاميون يعلقون على إحداث كأس التميز
الجمعة 21 يونيو 2024 - 20:47

إعلاميون يعلقون على إحداث كأس التميز

صوت وصورة
مولودية وجدة يستهل استعداداته لمواجهة الرجاء في كأس العرش
الجمعة 21 يونيو 2024 - 12:40

مولودية وجدة يستهل استعداداته لمواجهة الرجاء في كأس العرش

صوت وصورة
بلقشور يرفض التعليق على أزمة الترتيب ويكشف تفاصيل كأس "التميز"
الخميس 20 يونيو 2024 - 21:11

بلقشور يرفض التعليق على أزمة الترتيب ويكشف تفاصيل كأس "التميز"