التحكيم يشغل بال جماهير الديربي البيضاوي ومطالب بتعيين طاقم "كفء"

التحكيم يشغل بال جماهير الديربي البيضاوي ومطالب بتعيين طاقم "كفء"
الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 18:45

يترقب الشارع الرياضي الإعلان عن طاقم تحكيم مباراة الديربي البيضاوي، بين الغريمين التقليديين الرجاء والوداد، المقرر إجراؤه يوم الأحد المقبل، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

ويشغل التحكيم بال جماهير الفريقين معا، ومعهما اللجنة المركزية للتحكيم، التي تحاول اختيار طاقم قادر على إخراج هذا الديربي إلى بر الأمان، لا سيما وأن المباراة تكتسي طابعا خاصا لدى أنصار الفريقين.

وطالب العديد من مشجعي الوداد والرجاء بتعيين طاقم نزيه وكفؤ، بكاريزما عالية، وقادر على ضبط إيقاع المباراة، خصوصا أن ديربي هذه السنة سيشهد عودة الجماهير إلى المدرجات بعد غياب دام لسنوات منذ جائحة كورونا.

وفي الوقت الذي تعالت الأصوات المطالبة بتعيين حكام أجانب، فإن هذا الأمر يبقى مستبعدا، وهو ما أكده فوزي لقجع في وقت سابق، بعدما أوضح في تصريحات إعلامية سابقة أن تعيين حكام أجانب هو إهانة للحكام المغاربة.

وشهدت الجولات السابقة من منافسات البطولة الاحترافية احتجاجات قوية على قضاة الملاعب، وصلت إلى حد مراسلة اللجنة المركزية للتحكيم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في ظل مجموعة من القرارات التي أثارت العديد من اللغظ.

يذكر أن نادي الوداد الرياضي يحتل المرتبة الثالثة في جدول ترتيب البطولة “برو” برصيد 11 نقطة، فيما يتموقع الرجاء الرياضي في المركز 12 برصيد 6 نقاط.

أ. قادر ج كورونا ج. برو دي. بال س. بال س. بال
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
أيت منا والهزيمة من بركان
الخميس 26 يناير 2023 - 23:40

أيت منا والهزيمة من بركان

صوت وصورة
روكي و"ظلم" التحكيم
الخميس 26 يناير 2023 - 22:55

روكي و"ظلم" التحكيم

صوت وصورة
السلامي وباكيتا عن المباراة
الخميس 26 يناير 2023 - 22:06

السلامي وباكيتا عن المباراة