الاتحاد الإنجليزي يوقف رونالدو مباراتين للاعتداء على مشجع إيفرتون

الاتحاد الإنجليزي يوقف رونالدو مباراتين للاعتداء على مشجع إيفرتون
الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 20:00

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إيقاف النجم الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو مباراتين، وتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني (75ر59868 دولار أمريكي).

وجاءت عقوبة رونالدو بسبب قيامه بتحطيم هاتف محمول كان في يد أحد مشجعي إيفرتون.

وأصبح رونالدو /37 عاما/ لاعبا حرا الآن، بعد فسخ تعاقده مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي أمس الثلاثاء.

وتعود أحداث تلك الواقعة إلى التاسع من نيسان/أبريل الماضي، حيث حطم رونالدو هاتفا كان في يد صبي يبلغ من العمر 14 عاما، عقب خسارة مانشستر يونايتد صفر / 1 أمام إيفرتون على ملعب (جوديسون بارك).

واتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رونالدو بالسلوك غير اللائق وأصدرت لجنة مستقلة قرارها بإيقافه وتوقيع وغرامة كبيرة عليه.

وسيتم تنفيذ الإيقاف خلال تواجد رونالدو مع ناديه الجديد، لكنه لن يكون ساريا خلال مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) نقلا عن بيان اتحاد الكرة الإنجليزي، “تقرر إيقاف كريستيانو رونالدو مباراتين، وتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني ، وتم تحذيره من انتهاج سلوك غير لائق مستقبلا، من شأنه ينتهك لوائح الاتحاد”.

وأضاف البيان “اعترف المهاجم بأن سلوكه بعد صافرة نهاية مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين نادي مانشستر يونايتد وإيفرتون يوم السبت 9 نيسان/أبريل 2022 كان غير لائق”.

وأوضح اتحاد الكرة الإنجليزي “وجدت لجنة تنظيمية مستقلة أن سلوك اللاعب كان سيئا وعنيفا خلال جلسة استماع لاحقة، وفرضت عليه هذه العقوبات”.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الحظر حال انضمام رونالدو لأحد الفرق الخاضعة لسلطة اتحاد الكرة الإنجليزي، كما سيكون الإيقاف ساريا أيضا حال انضمامه لاتحاد آخر.

تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
في قلب الحدث - الحلقة الرابعة
السبت 26 نوفمبر 2022 - 20:04

في قلب الحدث - الحلقة الرابعة

صوت وصورة
خيبة أمل سعودية
السبت 26 نوفمبر 2022 - 17:46

خيبة أمل سعودية

صوت وصورة
حسرة تونسية بعد الخسارة أمام أستراليا
السبت 26 نوفمبر 2022 - 15:58

حسرة تونسية بعد الخسارة أمام أستراليا