الإيطالي كارلو أنشيلوتي: من لا يريد أن يصاب يجب أن يبقى في المنزل

الإيطالي كارلو أنشيلوتي: من لا يريد أن يصاب يجب أن يبقى في المنزل
الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 10:30

استبعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، شعور لاعبي فريقه، الذين لديهم خيارات لخوض مونديال قطر 2022 بـ”االقلق” من تعرضهم لإصابات تحول دون مشاركتهم في كأس العالم، مشيرا إلى أنه “من لا يريد أن يصاب، ليبق على الأريكة” في المنزل.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي من لايبزيغ، قبل مواجهة الفريق الألماني مساء اليوم بدوري الأبطال، إن “الإصابات موجودة في كرة القدم. إذا كنت لا تريد أن تؤذي نفسك، فابق على الأريكة، هذا ما أقوله للاعبي. يمكنك أن تؤذي نفسك في تدريب، باحتكاك مع أحد الزملاء في الفريق. لا يمكن فعل أي شيء. لا أعتقد أن اللاعبين قلقون للغاية بشأن هذا. في الوقت الحالي، يريد الجميع التدريب، ولكن إذا أخبرني أحدهم أنه لا يريد التدريب لأنه خائف، فعليه البقاء في المنزل. هناك العديد من الأفلام والمسلسلات الجيدة في التلفاز”.

ونفى أنشيلوتي أن يكون غياب لوكا مودريتش أو كريم بنزيمة خوفا من عدم قدرتهم على الذهاب مع منتخبيهم الوطنيين إلى المونديال.

وفي هذا الصدد، قال الإيطالي: “لا أعتقد أنهم يفكرون في كأس العالم، هم يريدون الوصول بشكل جيد وهذا أمر طبيعي، لكن من أجل الوصول بشكل جيد، أنت بحاجة إلى الاستمرارية في الموسم. إنها أشياء صغيرة لديهم ولا نريد المخاطرة بهم لأنه من الأفضل أن نفقد كريم ومودريتش ليوم واحد بدلا من شهر”.

وسيكون لدى المدرب الإيطالي الذي يلعب فريقه الأحد المقبل أمام جيرونا في الليغا، جميع اللاعبين متاحين، بما في ذلك فيدي فالفيردي، الذي تعرض لكدمة قوية أمام إشبيلية، وداني سيبايوس وماريانو دياز، بعد تعافيهما من إصاباتهما.

قبل ذلك، يخوض ريال مدريد مباراة في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، يأمل فيها أنشيلوتي في الحصول على صدارة المجموعة بعد تأهله لدور الـ16 حسابيا.

وأكد المدرب أن “الهدف واضح، أن نقدم مباراة جيدة لنسيان عقبات هذه المرحلة. أن تكون متصدرا في المجموعة هو الهدف ولدينا فرصة لتحقيق ذلك. نحن نركز على الهدف”.

وسيفسح أنشيلوتي المجال للاعبين الذين يستمتعون بدقائق قليلة، وأعرب عن شكواه بشأن ضيق الجدول الزمني للموسم.

وفي هذا الصدد، أوضح الفني: “إنها فترة صعبة للغاية من الموسم، نلعب الكثير من المباريات، نحن نتحمل بشكل جيد، لكن صحيح أننا لدي بعض المشكلات تتعلق بالإصابات، مثل جميع الفرق. إنه أمر طبيعي تماما عندما تلعب كل ثلاثة أيام. أعتقد أن كأس العالم يأتي في الوقت المناسب”.

في الوقت الحالي، يدرك أنشيلوتي أن الوضع فيما يتعلق بتجديد عقد ماركو أسينسيو متوقف، قائلا: “يعرف النادي جيدا ما أعتقده وكذلك أسينسيو. هناك لاعبون ينتهى عقدهم هذا العام. الآن هناك استراحة طويلة إلى حد ما، وقد حان الوقت للحديث عن هذا الموضوع. حتى ينتهي الجزء الأول من الموسم، لا داعي للحديث عنه. سيكون هناك وقت للتحدث مع أسينسيو”.

وأضاف: “ما أطلبه من لاعب يشارك بشكل أقل هو أن يكون محترفا وجادا ويتحمل الأوقات الصعبة. هذا ما يفعله أسينسيو وكل من يلعب غدا لأن لدينا إصابات. البعض سيلعب ويقدم مساهمته للفريق”.

وأكد مدرب ريال مدريد أن البرازيلي فينيسيوس جونيور سيلعب بشكل أساسي، لأنه “إنه ليس متعبا”، وكذلك الأمر بالنسبة لرودريغو، الذي سيحل محل بنزيمة.

آي. دياز إ. دياز إل. دياز ج. دياز ج. دياز د. دياز فيدي فيدي فينيسيوس جونيور

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
الصحافة الوطنية: فوز مستحق والمنتخب أقنع أداء ونتيجة
الأربعاء 12 يونيو 2024 - 00:40

الصحافة الوطنية: فوز مستحق والمنتخب أقنع أداء ونتيجة

صوت وصورة
عناق حار بين الركراكي واللاعبين وروح رياضية من وليد
الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 22:17

عناق حار بين الركراكي واللاعبين وروح رياضية من وليد

صوت وصورة
الكعبي يحتفظ بكرة "الهاتريك"
الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 22:12

الكعبي يحتفظ بكرة "الهاتريك"