إنريكي يستبعد دي خيا من قائمة المنتخب الإسباني

إنريكي يستبعد دي خيا من قائمة المنتخب الإسباني
الجمعة 18 مارس 2022 - 18:00

استبعد لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا، من أحدث قائمة للمنتخب، بينما سيتم إراحة لاعب خط وسط برشلونة سيرخيو بوسكيتس.

ويلعب المنتخب الإسباني مباراتين وديتين أمام ألبانيا وأيسلندا خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، وقام إنريكي باستبدال دي خيا، بحارس آخر يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو ديفيد رايا حارس برينتفورد.

ومن آخر قائمة للمنتخب الإسباني خاضت آخر مباريات تصفيات كأس العالم في نونبر الماضي، في الدفاع إنييغو مارتينز وخوسيه لويس غالا تم استبدالهما بدييغو يورنتي وماركوس ألونسو، بينما دخل الثنائي ماركوس يورنتي وبيدري كخيارين في وسط الملعب بدلا من بوسكيتس وميكيل ميرينو.

واختير الثنائي راؤول دي توماس وفيران توريس في الهجوم، ولم يكن هناك مكان لرودريغو وبابلو فورنالس وبراهيم دياز.

وبعد الإعلان عن قائمة الفريق، قال لويس إنريكي إن عدم اختيار بوسكيتس كان فقط لإراحته. ولعب بوسكيتس /33 عاما/ 39 مباراة مع برشلونة في كافة المسابقات هذا الموسم.

وأكد :” في حالة بوسكيتس، إنه قرار شخصي”.

وأضاف :”إنه لاعب يلعب في أغلب الدقائق وأريد أن أحصل على أفضل نسخة من القائد للمباريات في يونيو المقبل. وقررت أن أمنحه الراحة”.

وأردف :”إنه يقدم موسما مذهلا”.

وقال المدير الفني للمنتخب الإسباني إن المباراتين المقبلتين لا ينبغي التعامل معهما على أنهما مباراتين وديتين، وتحدى الفريق أن يظهر “طموحه” وعطشه مع اقتراب انطلاق منافسات كأس العالم.

وأضاف :”منذ نونبر، كان الانتظار طويلا (للعب مرة أخرى). إنها ليست مباريات ودية للاعبين ولا لنا لأن كأس العالم يقترب. ستساعدني المباراتين على رؤية مستوى اللاعبين، وطموحهم، وعطشهم”.

وفيما يلي القائمة الكاملة للمنتخب الإسباني.

أوناي سيمون، وروبرت سانشيز، وديفيد رايا، وماركوس ألونسو، وجوردي ألبا، وأيمريك لابورت، وباو توريس، وإريك غارسيا، ودييغو يورنتي، سيزار أزبيليكويتا، وداني كارفاخال، ورودري، وكوكي، وبيدري، وماركوس يورنتي، وجافي، وكارلوس سولير، وداني أولمو، وبابلو سارابيا، وألفارو موراتا وراؤول دي توماس، وفيران توريس، ويريمي بينو.

أوناي سيمون إس. مارتينز إم. مارتينز د. مارتينز راؤول دي توماس ك. مارتينز مارتينز ألبانيا برشلونة
صوت وصورة
"الكوديم" متفائل رغم الهزيمة في بني ملال.. وآيت العريف: الكرة أنصفتنا
الإثنين 6 مايو 2024 - 00:18

"الكوديم" متفائل رغم الهزيمة في بني ملال.. وآيت العريف: الكرة أنصفتنا

صوت وصورة
فرحة ملالية بعد الإطاحة بمتصدر القسم 2 النادي المكناسي
الإثنين 6 مايو 2024 - 00:15

فرحة ملالية بعد الإطاحة بمتصدر القسم 2 النادي المكناسي

صوت وصورة
حارس مرمى الكوكب يتحول إلى "كابو"
الإثنين 6 مايو 2024 - 00:13

حارس مرمى الكوكب يتحول إلى "كابو"