إشادة كبيرة بعموتة بعد قيادته الأردن للفوز على "خضر" مانشيني

إشادة كبيرة بعموتة بعد قيادته الأردن للفوز على "خضر" مانشيني
الأربعاء 12 يونيو 2024 - 14:30

حظي الإطار الوطني الحسين عموتة بإشادة كبيرة من طرف الجماهير والمحللين، بعد قيادته المنتخب الأردني للفوز على المنتخب السعودي في الرياض وصدارة مجموعته عن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

واعتبر مغردون على منصة “إكس” أن عموتة يحلق بمنتخب الأردن في الأعالي، منذ توليه قيادة “النشامى”، منذ أقل من عام، بعدما قاده إلى نهائي كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخ الكرة الأردنية.

ونوهت الجماهير بتطور مستوى ونتائج المنتخب الأردني بقيادة الحسين عموتة، خصوصا بعد فوزه على منتخب السعودية أمس، الذي يقوده المدرب روبرتو مانشيني، الحائز على كأس أمم أوروبا مع إيطاليا قبل 4 سنوات.

وخاض عموتة 17 مباراة مع المنتخب الأردني، خسر في 7 منها 4 مباريات ودية في بداية إشرافه على “النشامى”، وفاز في 8 مباريات وتعادل مرتين.

وعبَّر المدرب السابق للمنتخب المغربي المحلي عن سعادته بتحقيق الفوز على المنتخب السعودي بخبرته العريضة، ولاعبيه المميزين، ومدربه الكبير.

وعن طريقة تدبيره لمباراة الفوز على السعودية، قال عموتة: “اعتمدنا على الأسلوب الذي نؤمن به، وهو استثمار إمكانيات اللاعبين المتاحين بأفضل صورة ممكنة، واستغلال الهجمات المرتدة، مع تضييق المساحات على لاعبي المنتخب السعودي.. وقد عانينا للحفاظ على الفوز حتى نهاية المواجهة”.

وحسم منتخب “النشامى” تأهله إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تواجده في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

ويتصدر المنتخب الأردني المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن السعودية.

الأردن

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • hmid
    الأربعاء 12 يونيو 2024 - 22:05

    الاستاد عموتة كيخدم بالنية و المعقول حسب قناعاته التقنية و لا ينتظر الإشادة من اي جهة ….الدق و السكات بحال زميله هشام الدكيك

صوت وصورة
ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان
السبت 13 يوليو 2024 - 22:36

ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان

صوت وصورة
منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد
الجمعة 12 يوليو 2024 - 21:21

منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد

صوت وصورة
آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا
الخميس 11 يوليو 2024 - 21:23

آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا