أحداث شغب وفوز تاريخي للأرجنتين بالبرازيل ضمن تصفيات "المونديال"

أحداث شغب وفوز تاريخي للأرجنتين بالبرازيل ضمن تصفيات "المونديال"
الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 10:30

ضاعف المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ألام نظيره البرازيلي وتغلب عليه في عقر داره 1 / صفر مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت غرينتش) في الجولة السادسة من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 .

وتأجل انطلاق المباراة لبعض الوقت بسبب أحداث شغب شهدتها المدرجات وأسفرت عن تدخل الشرطة للسيطرة على الموقف، وقد أقيمت المباراة لتشهد أول هزيمة للمنتخب البرازيلي على أرضه في تاريخ تصفيات “المونديال”.

وواصل منتخب أوروغواي انتصاراته وتغلب على بوليفيا 3 / صفر كما فازت كولومبيا على باراغواي 1 / صفر والإكوادور على تشيلي 1 / صفر بينما تعادلت بيرو مع فنزويلا 1 / 1 .

وعلى ملعب استاد “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو، حسم المنتخب الأرجنتيني حامل لقب “المونديال” مباراته أمام نظيره البرازيلي بهدف وحيد سجله نيكولاس أوتاميندي لاعب بنفيكا البرتغالي في الدقيقة 63 ، وقد شهدت المباراة طرد جولينتون من صفوف المنتخب البرازيلي في الدقيقة 81 .

وقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تعليقه على أحداث العنف في المدرجات قبل المباراة :”كان هناك أفراد من عائلات اللاعبين (في المدرجات). وكنا نشعر بالقلق إزاء ذلك أكثر من قلقنا بشأن المباراة.”

وحاول ميسي وزملاؤه في البداية تهدئة الأمور ثم توجهوا إلى غرف تغيير الملابس، قبل أن تبدأ المباراة بعد 27 دقيقة من موعد انطلاقها الذي كان مقررا.

وأثيرت أعمال عنف بين المشجعين في المدرجات قبيل انطلاق المباراة وتدخلت الشرطة البرازيلية مستخدمة “الهراوات”، خاصة ضد مشجعي الأرجنتين.

وخلال الشوط الأول، اشتكى النجم ميسي من ألام في الفخذ الأيمن مرتين وتلقى العلاج على أرضية الملعب.

وفي الدقيقة 78، جرى تبديل ميسي وشارك بدلا منه أنخيل دي ماريا.

وعاد المنتخب الأرجنتيني إلى طريق الانتصارات من جديد بعد الهزيمة في مباراته الماضية أمام أوروغواي، والتي قطعت سلسلة من أربعة انتصارات متتالية للأرجنتين في التصفيات، وقد كانت الهزيمة الأولى للأرجنتين منذ التتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده بذلك إلى 15 نقطة منفردا بالصدارة بفارق نقطتين أمام منتخب أوروجواي صاحب المركز الثاني.

أما المنتخب البرازيلي، فقد تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي في التصفيات التي افتتحها بانتصارين وتعادل، ليتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز السادس.

وحقق منتخب أوروغواي الفوز الرابع له في التصفيات مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد، وتغلب على منتخب بوليفيا بثلاثية نظيفة.

وسجل داروين نونيز الهدفين الأول والثالث لأوروغواي في الدقيقتين 15 و71 ، بينما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 39 وسجله لويس هاكين لاعب بوليفيا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

ورفع منتخب أوروغواي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد بوليفيا عند ثلاث نقاط في المركز التاسع قبل الأخير.

وحقق منتخب كولومبيا الفوز الثاني على التوالي وتغلب على مضيفه منتخب باراغواي بهدف وحيد سجله رافاييل بوري من ضربة جزاء في الدقيقة 11 .

وارتفع رصيد كولومبيا إلى 12 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد باراغواي عند خمس نقاط في المركز السابع.

أما منتخب بيرو، فقد تعادل مع منتخب فنزويلا 1 / 1 ليرفع الأول رصيده إلى نقطتين في المركز العاشر الأخير مقابل تسع نقاط لفنزويلا في المركز الرابع.

وتقدم منتخب بيرو بهدف سجله يوشيمار يوتون في الدقيقة 17 ثم تعادل منتخب فنزويلا بهدف سجله جيفيرسون سافارينو في الدقيقة 54.

صوت وصورة
فرق الهواة بالبيضاء تعاني من إيجاد ملاعب وتطالب بتوفير المعدات
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:58

فرق الهواة بالبيضاء تعاني من إيجاد ملاعب وتطالب بتوفير المعدات

صوت وصورة
لاعبون سابقون وتجديد الثقة في الركراكي
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 17:39

لاعبون سابقون وتجديد الثقة في الركراكي

صوت وصورة
بمشاركة جبران والداودي وفتاح.. الدورة الأولى لدبلوم التدريب "كاف ب"
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 14:58

بمشاركة جبران والداودي وفتاح.. الدورة الأولى لدبلوم التدريب "كاف ب"