أبرز 10 حقائق وغرائب للجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم

أبرز 10 حقائق وغرائب للجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم
الإثنين 14 مارس 2022 - 21:15

حافظ ريال مدريد على صدارة الليغا بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه، إشبيلية، الذي سقط مجددا في فخ التعادل أمام رايو فاييكانو، ليصبح مهددا من قبل برشلونة وأتلتيكو مدريد، بعد فوزهما الرابع على التوالي في المسابقة، وسط منافسة شرسة على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الأبطال.

ورغم أنه لم يخض بعد مباراته في نفس الجولة، حيث سيحل ضيفا على ريال مايوركا مساء اليوم، إلا أن الريال ينفرد بالصدارة بفارق سبع نقاط، ما يجعله الاقرب لحصد اللقب، مع تبقي عشر مباريات أخرى عن الختام.

1-برشلونة: صاحب أضخم انتصار في الجولة الـ28:.

قبل نهاية الجولة الليلة بمواجهة مايوركا وريال مدريد، يعد برشلونة هو الفريق الوحيد صاحب أكبر انتصار في الجولة، برباعية نظيفة في شباك أوساسونا.

2-إشبيلية يفقد قطار الانتصارات خارج قواعده:.

خسر إشبيلية عشر نقاط في آخر خمس زيارات له خارج ملعبه، بتعادله أمام كل من فالنسيا (1-1)، أوساسونا (0-0)، اسبانيول (1-1)، ألافيس (0-0) ورايو فاييكانو (1-1).

3-جواو فيلكس يواصل التسجيل المبكر مع أتلتيكو:.

يعد جواو فيلكس هو النجم الأول في صفوف أتلتيكو مدريد بعدما سجل 3 أهداف في آخر 4 جولات، ليساهم في قيادة فريقه للانتصار فيها، وجاءت أهدافه الثلاثة في الدقائق الثلاثة الأولى من المباريات.

وحدث هذا في الفوز 0-3 على أوساسونا في ملعب السادرا والفوز 1-3 على ريال بيتيس في بينيتو فيامارين وفي الفوز 2-1 على قادش في واندا متروبوليتانو، بينما كان الاستثناء في مواجهة سيلتا فيغو (2-0) حيث سجل لودي هدفي الفوز.

4-ريال بيتيس يعود للانتصارات:.

عاد ريال بيتيس لنغمة الانتصارات بفوزه الثمين على أثلتيك بلباو 1-0 في ملعبه بينيتو فيامارين، وذلك بعد خمس مباريات لم يذق فيها طعم الانتصارات.

وخسر بيتيس مباراتين في الليغا أمام إشبيلية (2-1) وأتلتيكو مدريد (1-3)، ومباراة بالدوري الأوروبي أمام أينتراخت (1-2) والتعادل أمام رايو في كأس الملك (1-1)، وزينيت في البطولة القارية.

5-راوول غارثيا يواصل أرقامه التاريخية في الليجا:.

تخطى راوول غارثيا، لاعب أثلتيك بلباو، الأحد رقم اوسيبيو ساكريساتان كرابع أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ الليغا.

وشارك راوول (35 عاما) في المباراة رقم 544 بالليغا، ليجيء فقط خلف أندوني زوبيزاريتا (622) أسطورة حراسة مرمى برشلونة، خواكين سانشيز (591) والذي لايزال يلعب بصفوف بيتيس، وراوول غونزاليس (550) لاعب ريال مدريد السابق.

وخاض راوول 101 مباراة مع أوساسونا و216 مباراة مع أتلتيكو مدريد و227 مباراة مع فريقه الحالي بلباو.

6-ريال سوسييداد يستفيق ويهدد باقتحام المربع الذهبي:.

حقق ريال سوسييداد، بانتصاره الأخير على ألافيس بهدف نظيف حمل توقيع مارتين زوبيميندي، الفوز الثالث له في آخر أربع جولات، ليوسع من أرقامه الإيجابية على ملعبه، محققا 9 نقاط في آخر ثلاث مباريات بين جماهيره.

ورفع سوسييداد رصيده إلى 47 نقطة، ليبتعد بأربع نقاط عن المربع الذهبي المؤهل لدوري الأبطال.

7-فياريال يواصل التألق على ملعبه:.

لم يخسر فياريال خلال المواجهات الثمانية الأخيرة له على أرضه في الليغا، التي فاز في ست منها، آخرها يوم السبت أمام سيلتا فيجو بهدف نظيف، وقبلها فاز على إسبانيول 5-1 ومايوركا 3-0 وليفانتي 5-0 وألافيس 5-2 ورايو فاييكانو 2-0، كما تعادل مع ريال مدريد 0-0 وأتلتيكو مدريد 2-2.

وبهذه النتائج المميزة على ملعبه يحتل فريق “الغواصات الصفراء” الترتيب السابع في جدول الليغا برصيد 45 نقطة، مبتعدا بست نقاط عن المنطقة المؤهلة لدوري الأبطال.

8-خيتافي يصوم عن الانتصارات:.

بخسارته 4-3 أمام أتلتيكو مدريد على ملعب واندا متروبوليتانو، تستمر سلسلة نتائج خيتافي السلبية مع مدربه كيكي سانشيز فلوريس، حيث أكمل مباراته الخمس تواليا بدون انتصار، بعد التعادل أمام قادش (1-1) وألافيس (2-2) وفالنسيا (0-0)، إضافة للسقوط أمام إسبانيول 2-0.

9- غرناطة وعشر جولات دون انتصار:.

لم يفد تغيير المدرب وخوض روبن توريسثيا لمباراته الأولى في قيادة غرناطة في إعادة الفريق للانتصارات، حيث خاض مباراته العاشرة دون انتصار، ولم يحقق أي فوز في 2022، حيث مني بسبع هزائم في آخر ثماني جولات، الأخيرة أمام إلتشي بهدف نظيف، ليبقى على مشارف السقوط في منطقة الهبوط.

10-ليفانتي يكافح للابتعاد عن القاع:.

قبل أربع جولات كان هدف البقاء في الأضواء يبدو بعيد المنال بالنسبة لفريق ليفانتي، حيث كان يحتاج لعشر نقاط وقتها، لكن ضاعف الفريق آماله، قبل عشر جولات على الختام، بعدما أصبح على بعد ست نقاط ليغادر منطقة الهبوط، بتعادله الأخير أمام إسبانيول وتحقيقه لانتصارين وتعادلين في الجولات الخمس الأخيرة، ليصبح رصيده 19 نقطة.

إف. فلوريس إف. فلوريس ب. فلوريس ج. فلوريس د.فلوريس ر. فلوريس س.كيكي ف. لودي ك. فلوريس كيكي كيكي كيكي ن. أ لودي أوساسونا إسبانيول إشبيلية إلتشي برشلونة خيتافي دون رايو فاييكانو ريال بيتيس ريال مايوركا ريال مدريد سيلتا فيغو غرناطة فالنسيا فياريال قادش كان
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
دافيد لويز والتحكيم
الأربعاء 8 فبراير 2023 - 01:34

دافيد لويز والتحكيم

صوت وصورة
المعيوف: أتمنى التوفيق للأهلي أمام الريال
الأربعاء 8 فبراير 2023 - 00:58

المعيوف: أتمنى التوفيق للأهلي أمام الريال

صوت وصورة
رئيس الهلال يشكر المغرب
الأربعاء 8 فبراير 2023 - 00:44

رئيس الهلال يشكر المغرب