آخر فرصة لكريستيانو رونالدو في مسيرة استثنائية في كأس العالم

آخر فرصة لكريستيانو رونالدو في مسيرة استثنائية في كأس العالم
الخميس 24 نوفمبر 2022 - 12:00

يدور كل ما يحدث داخل المنتخب البرتغالي حول كريستيانو رونالدو، الذي يخوض مونديال الفرصة الأخيرة، في ظل إنجاز محتمل، وآخر كأس عالم له والخامس في مسيرته.

ويلعب رونالدو اليوم مباراته الأولى في مونديال قطر 2022 أمام غانا، وسط الإثارة التي يسببها كل تصريح، وكل إيماءة، وكل لحظة في المرحلة الأخيرة من مسيرته، التي شهدت رحيله عن مانشستر يونايتد وتركيزه على اللقب الوحيد الغائب عن مسيرته الاستثنائية.

وقرر النادي الإنجليزي إنهاء التعاقد معه بالتراضي على خلفية بعض التصريحات التي أدلى بها لقناة (Talk TV)، ليظل مصيره معلقا حتى 18 دجنبر المقبل (إذا ما وصل المنتخب البرتغالي إلى النهائي) أو قبل ذلك، اعتمادا على المدى الذي يصل إليه كقائد لجيل على مستو عال للغاية.

وعلى الرغم من أنه فخور بكل ما أنجزه، إلا أن هذا لا يعني أنه قانع؛ لقد فاز بكل شيء، بما في ذلك خمس بطولات دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا عام 2016 وخمسة مرات الكرة الذهبية، باستثناء كأس العالم؛ البطولة التي تنقصه، والتي لم يفز بها منتخب بلاده قط، والتي كان أفضل مركز حققه فيها هو المركز الثالث في مونديال إنجلترا 1966، والمركز الرابع في ألمانيا 2006، عندما بدأ كريستيانو مغامرة المشاركة في نهائيات كأس العالم في سن 21 عاما.

وكان قد ظهر لأول مرة على المستوى الدولي قبل ثلاث سنوات من ذلك التاريخ، ليصبح أسطورة في كل شيء. شارك في 191 مباراة، ولعب كأساسي في 178 مباراة، وسجل 117 هدفا، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ المنتخب البرتغالي، على الرغم من أنه سجل هدفين فقط في آخر تسع مباريات له مع المنتخب، كما أنه لم يسجل أهدافا كثيرة في الفترة الأخيرة مع ناديه كما كان في الماضي، حيث سجل ثلاثة أهداف فقط في 16 مباراة مع إريك تين هاج.

ولعب 17 مباراة في كأس العالم، فاز خلالها في 6 مباريات وتعادل في العدد نفسه من المباريات، بينما تعرض لخمس هزائم.

وينتظر الدون الوصول بعيدا في كأس العالم قطر 2022 مع مجموعة من اللاعبين الرائعين، مثل برناردو سيلفا وبرونو فرنانديز ودانيلو بيريرا ورافائيل لياو وويليام وكارفاليو وأوتافيو وروبن دياش وجواو كانسيلو.

ويضم منتخب البحارة أيضا في صفوفه جواو فيليكس، الذي أحاله المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييجو سيميوني إلى دكة البدلاء في الفترة الأخيرة، لكنه شارك كأساسي في المباراة الودية الأخيرة للبرتغال، التي فاز فيها برباعية نظيفة أمام نيجيريا، وربما يشارك أساسيا في مباراة غانا.

وفازت البرتغال بالفعل 2-1 في مونديال البرازيل 2014 على هذا المنافس الأفريقي، الذي يلتقي معه مجددا في قطر 2022. ويستعد منتخب غانا للمنافسة في مشاركته الرابعة في نهائيات كأس العالم، مع عودته إلى البطولة الأبرز بعد غياب دام لثماني سنوات، لأنه لم يتأهل لروسيا 2018.

التشكيل المحتمل للمنتخبين:

البرتغال: روي باتريسيو وكانسيلو وروبن دياش ودانيلو بيريرا ونونو مينديز وأوتافيو وويليام كارفاليو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا وكريستيانو وجواو فيليكس.

غانا: زيجي ولامبيتى وأمارتى وساليسو ومنساه وتوماس وإينياكي ويليامز وأندري أيو وجوردان أيو وقدوس وأفراي.

الحكم: إسماعيل الفتح (الولايات المتحدة).

ملعب المباراة: استاد 974.

موعد المباراة: 7:00 مساء بالتوقيت المحلي، 5:00 مساء بالتوقيت الإسباني، 4:00 مساء بتوقيت جرينتش.

ت. تين
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
"الأسود" يختتمون الاستعدادات لبلجيكا
السبت 26 نوفمبر 2022 - 15:38

"الأسود" يختتمون الاستعدادات لبلجيكا

صوت وصورة
حكيمي ومزراوي في التدريبات
السبت 26 نوفمبر 2022 - 15:15

حكيمي ومزراوي في التدريبات

صوت وصورة
الركراكي وجبران عن مباراة بلجيكا
السبت 26 نوفمبر 2022 - 14:18

الركراكي وجبران عن مباراة بلجيكا