خسارة مؤلمة للرجاء بثنائية نظيفة أمام النجم الساحلي في كأس زايد للأندية الأبطال‎

خسارة مؤلمة للرجاء بثنائية نظيفة أمام النجم الساحلي في كأس زايد للأندية الأبطال‎
السبت 26 يناير 2019 - 18:01

سقط فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، بهدفين نظيفين، أمام ضيفه النجم الساحلي التونسي، اليوم السبت، برسم نزال ذهاب دور ربع نهائي مسابقة كأس زايد للأندية الأبطال، الذي جمع بينهما، على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وتميزت الدقائق الأولى للنزال، بلعب عناصر الفريقين بحذر واحتراز كبير، خوفا من هدف مبكر، إذ بقي اللعب مقتصرا بشكل كبير على وسط الميدان ومحاولة البحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي لكل فريق.

وقاد زكرياء حدراف، أول تهديد لشباك الفريق التونسي، في حدود الدقيقة 15، بعد انسلال جانبي، غير أن اللمسة الأخيرة لم تكن بالشكل المطلوب، فيما بقيت التحركات الهجومية لعناصر النجم، محتشمة طيلة فترات النصف الأول للمواجهة، إذ ركز أبناء المدرب روجي لومير، على تحصين الخط الخلفي، والاعتماد على المرتدات للوصول إلى مرمى الحارس محمد بوعميرة.

ووجد لاعبو الرجاء، صعوبات كبيرة في تجاوز وسط ميدان النجم الساحلي، ما دفع عناصر خط الدفاع، للجوء إلى الكرات الطويلة صوب كل من زكرياء حدراف ومحسن ياجور، قبل بسط سيطرتهم على مجريات الجولة الأولى، بالضغط على معترك الفريق التونسي، وخلق مناورات هجومية مسترسلة.

وطالب سفيان رحيمي، بركلة جزاء في حدود الدقيقة 40، غير أن الحكم المصري جيهاد جريشة، كان له رأي آخر، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وحاول لاعبو الفريق التونسي، مباغتة دفاع وحارس الرجاء بكرات هجومية مع بداية مجريات الجولة الثانية للمواجهة، رد عليها الفريق المغربي من كرة ثابتة، في الدقيقة 50، قبل أن يتمكن النجم الساحلي من هز شباك الرجاء، في الدقيقة 57، عن طريق اللاعب إيهاب المساكني.

وبحث المدرب خوان كارلوس غاريدو، عن حلول هجومية للعودة في النتيجة، من خلال دفعه بورقة عبد الإله الحافيظي، إذ خلق “النسور” العديد من محاولات التهديف، بعد ضغطهم بشكل كبير على مرمى النجم، كانت الأبرز منها رأسية نياسي، في الدقيقة 69 وبعده بدقيقة، تسديدة في القائم من بدر بانون.

وكان محسن ياجور، قريبا من هز شباك الفريق التونسي، في حدود الدقيقة 76، بمقصية رائعة، غير أن براعة الحارس التونسي البديري، وتصديه الناجح، مكنه من إبعاد الكرة، إلى الركنية.

وتواصل المد الهجومي للرجاء في باقي دقائق المواجهة، إلا أن الانتشار الجيد للضيوف في الخط الخلفي، وقتاليتهم الدفاعية، أبقيا شباكهم نظيفة، قبل أن يتمكنوا من إضافة الهدف الثاني، عن طريق تسديدة قوية ومركزة من خارج معترك العمليات، بواسطة اللاعب بلعربي، أنهت الصافرة المصرية، على وقعها تفاصيل المباراة، في انتظار مباراة الإياب بسوسة.

الرجاء الرياضي النجم الساحلي

‫تعليقات الزوار

13
  • راجاوي كاعي
    السبت 26 يناير 2019 - 18:20

    لن أشجع الرجاء بعد اليوم وكأنهم يلعبون مع ريفربلايت من شدة الخوف 73 تمريرة رجعات إلى الحارس خلال 90 دقيقة .شنو هاد الشوهة ؟ ؟ ؟ ؟

  • هههه الرجاء العالمي
    السبت 26 يناير 2019 - 18:25

    واش ناناح لاعب ؟ هو لي غادي يسجل .7 لاعبين ماشي ديال الرجاء مستوى ضعيف جدا فين الورفلي فين بن حليب. الله ياخد فيكم الحق.

  • chihab
    السبت 26 يناير 2019 - 18:33

    نعلة الله عليهم مرغوا وجه الكرة الوطنية في التراب مند أن فازوا بالكونفديرالية اعتقدوا أنهم فازوا بكأس العالم أرجوا من الجماهير مقاطعتهم وعدم الدخول للملعب لأنهم لا يحترمونكم هذا فريق يسوده الفوضى والتسيب

  • Houcine
    السبت 26 يناير 2019 - 19:13

    شوهتونا الله يعطيكم شو هو.هذي هي الرجاء اللي فرعين لينا بيها رأينا جاو التانية فرع وكم بلادكم.خاص كوم تغبرووجوكم واحد العام ماتبانوش الله يعطيكم كثر من هاد الشهوة

  • نطق شواهد الامتحان
    السبت 26 يناير 2019 - 19:15

    النجم الساحلي يضع الوداد والرجاء في مكانهما الطبيعي بين الفرق المتواضعة مغاربيا وعربيا وافريقيا.واظهر انهم يسيطرون على الوضع الكروي في المغرب باساليب يعرفها الجميع والمتمثلة في السيطرة على التحكيم والتشويش على باقي الفرق الوطنية خاصة التي تتوفر على مواهب ممتازة ويعملون كل شيء لحرمان هذه الفرق من هذه المواهب اما لقتل هذه المواهب او الاستفادة من هذه المواهب خاصة الاستفاذة المادية بعد البيع. كما يجب ان نعلم ان النجم الساحلي فريق من المستوى الثاني الى جانب الصفاقسي في تونس بعد الترجي والنادي الافريقي.كما يجب الاشارة الى ان هذه الفرق تقع دائما بسهولة امام الفرق المغربية العادية مثل الكوكب واخريبكة المغرب الفاسي وبركان والفتح… بينما تقضي بسهولة على البعبعين الرجاء والوداد. اليس غريبا ان يسقط الوداد والرجاء في نفس المسابقة ومن نفس الفريق ؟؟؟

  • هشام بهلاوي ولد دار الا مان
    السبت 26 يناير 2019 - 19:20

    ذيما رجا في الرباح و الخسارة،مازال ماتش الروتور

  • هشام بهلاوي ولد دار الا مان
    السبت 26 يناير 2019 - 19:20

    ذيما رجا في الرباح و الخسارة،مازال ماتش الروتور

  • هشام بهلاوي ولد دار الا مان
    السبت 26 يناير 2019 - 19:20

    ذيما رجا في الرباح و الخسارة،مازال ماتش الروتور

  • رأي
    السبت 26 يناير 2019 - 19:25

    بكل صراحة ، البطولة المغربية ضعيفة على جميع الأصعدة : البدنية ، الذهنية و المادية . فرق تشارك في المسابقات القارية وهي لا تتوفر على ملعب !!!

  • هشام بهلاوي باريس
    السبت 26 يناير 2019 - 19:54

    الرجا لعبات مزيان ،اناعاوذت الماتش 2 مرات ،مع الاسف الحظ و الحكم ضذنا

  • semmar
    السبت 26 يناير 2019 - 20:01

    Le raja est au coma! Aucune initiative devant, à part Hadraf qui court et court et tombe il n' y a rien! Le Raja a mérité le fiasco, l'ESS n'était pas fort, mais le RCA était faible! Ce genre de matchs se décide en première mi-temps, mais pas 5 min avant la fin! Il faut un miracle pour se qualifier! C est dommages….le raja n'est plus le raja de jadis

  • الطاهري سعيد
    السبت 26 يناير 2019 - 20:06

    فسوسة يزيدو يسوسوهالهم ههههه . فريق مازال لم يتخلص من الهواية !!!!

  • حافظ روين
    الأحد 27 يناير 2019 - 13:26

    حبي ياليتوال ياروحي ياعقلي ديما معاك ويتوين تروحي

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب