منع الاستقبال في الحارثي يغضب الكوكب المراكشي.. ودعوات من الجماهير لمقاطعة الملعب الكبير

منع الاستقبال في الحارثي يغضب الكوكب المراكشي.. ودعوات من الجماهير لمقاطعة الملعب الكبير
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 13:20

خلف قرار منع والي مراكش استضافة فريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، مبارياته في البطولة على أرضية ملعب الحارثي، العديد من الردود من جانب مكونات “فارس النخيل”، بعد أن كانوا يمنون النفس للعودة إلى مدرجات ملعب الحارثي التاريخي.

وتلقت جل مكونات الفريق “المراكشي” قرار المنع من ولاية جهة مراكش-أسفي باستغراب كبير، خصوصا في ظل التبريرات التي بررت بها السلطات قرارها والمتمثلة في دواعي أمنية وتعليمية وثقافية ورياضية تهم عرقلة السير والجولان أثناء المباريات أو بمناسبتها، وكذا احتمالية حدوث أعمال شغب وخسائر في الممتلكات.

وعلق برادة سلوان، عضو اللجنة المؤقتة التي تسير في الفترة الحالية شؤون الكوكب في تصريح خص به “هسبورت” على قرار المنع، مؤكدا أنه لم يروق إليهم بالنظر لرغبتهم الكبيرة العودة إلى أحضان ملعب الحارثي، غير أنهم ملزمين بالامتثال إليه واحترامه خصوصا في ظل كون أسبابه ومستنداته مرتبطة بالجانب الأمني الذي لا يمكن بأي حال من الأحوال تجاوزه أو التهاون فيه.

وأضاف برادة، أنهم يحترمون قرار والي جهة مراكش-أسفي، إلا أنهم في نفس الوقت يطالبونه بالعمل على ضمان دعم مالي ولوجيستيكي للفريق ولجماهيره، قصد تجاوز المعيقات التي دفعتهم في الأصل لاختيار العودة إلى ملعب الحارثي، من ضمنها الواجبات المالية التي يكلفها اللعب على أرضية الملعب الكبير والتي تصل إلى 250 مليون سنتيم في الموسم، إضافة إلى توفير وسائل النقل للجماهير من وإلى الملعب.

ومن جانبهم استهزأ جمهور الكوكب من مبررات ومستندات قرار المنع في ردود متفرقة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار كونها غير مقنعة لمنع إجراء المباريات على أرضية الملعب المذكور، حيث يعتبرون أن أسبابا أخرى وراء قرار المنع، منها رغبة بعض الجهات الحفاظ على المداخيل المالية للشركة المكلفة بتدبير الملعب الكبير.

ودعا أنصار “فارس النخيل” لتنظيم وقفة احتجاجية أمام ملعب الحارثي احتجاجا على القرار المذكور ومقاطعة مدرجات الملعب الكبير في كل المباريات للضغط على السلطات للتراجع عن قرارها والسماح باستضافة المباريات في ملعب الحارثي، الذي انفقت ميزانية مهمة لإصلاح كل مرافقه.

مالي

‫تعليقات الزوار

2
  • كوكابي
    الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 15:31

    الجمهور المراكشي قاطع الكوكب منذ مايقرب 4سنوات لعدم الشفافية وللحد من هيمنة بعض المسيرين والكل لاحضة بأن الجماهير المراكشية هجرت المدرجات وليس الآن سوف يقاطعون!!!!( الكوكب للجميع وليس لفئة معينة )

  • morakochi
    الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 19:44

    الكوكب =ملعب الحارثي
    المعادلة عندها حل واحد عند المراكشين …

صوت وصورة
فريق الرجاء النسوي يتعادل مع أولمبيك خريبكة
السبت 9 مارس 2024 - 21:12

فريق الرجاء النسوي يتعادل مع أولمبيك خريبكة

صوت وصورة
زمرات: الورقة الحمراء نقطة التحول في مباراة الوداد
السبت 9 مارس 2024 - 20:10

زمرات: الورقة الحمراء نقطة التحول في مباراة الوداد

صوت وصورة
الحواصلي: كان هدفنا الانتصار.. وديراني يكشف صحة توقيعه للرجاء أو الوداد
السبت 9 مارس 2024 - 19:38

الحواصلي: كان هدفنا الانتصار.. وديراني يكشف صحة توقيعه للرجاء أو الوداد