تفاصيل رفض ميسي اللعب ضد إسرائيل في القدس.. وهيغوايين: إنه القرار الصائب

تفاصيل رفض ميسي اللعب ضد إسرائيل في القدس.. وهيغوايين: إنه القرار الصائب
الأربعاء 6 يونيو 2018 - 20:25

أكد غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس الإيطالي أنه كان من الصواب عدم خوض المنتخب الأرجنتيني لمباراته الودية التي كانت مقرر لها السبت المقبل أمام إسرائيل في القدس.

وتم الإعلان مساء الثلاثاء عن الغاء المباراة في أعقاب تهديدات وتحذيرات اطلقت من مجموعات فلسطينية ضد المنتخب الأرجنتيني وقائده ليونيل ميسي.

وقال هيغواين لصحيفة “كلارين”: “عدم ذهابنا إلى إسرائيل كان القرار الصائب”.

وأضاف “في النهاية الشيء الصحيح تم، الأمان والمنطق السليم يأتيان في المقام الأول”.

ونقلت الصحيفة العبرية عن دوائر في الخارجية الإسرائيلية، أن إسرائيل لا تزال تحاول المناورة لإقناع منتخب الأرجنتين بالمشاركة في المباراة، لكنها اعترفت في الوقت نفسه بأن الفشل هو المصير المؤكد لتلك المحاولات، نظرًا للتظاهرات التي اندلعت خلال تدريبات المنتخب في إسبانيا والأرجنتين، وطالبت اللاعبين المحترفين وفي مقدمتهم ميسي، سيرجيو أغويرو، برفض المشاركة في المباراة واللعب أمام المنتخب الإسرائيلي.

في نفس السياق، أبرزت الحكومة الأرجنتينية عقب الإعلان عن إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة السبت المقبل بين منتخب البلد اللاتيني ونظيره الإسرائيلي في مدينة القدس، أنها لا تشارك في اختيار مقار مباريات الألبيسيليستي، مذكرة بـ”موقفها التاريخي” في تأييد الحوار الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأوضحت مصادر من وزارة الخارجية الأرجنتينية أن الاتحاد المحلي للكرة، الذي كان هو صاحب قرار إلغاء المباراة الودية عقب الانتقادات الشديدة التي تعرض لها من جانب الحركات المدافعة عن الفلسطينيين خلال الأيام الأخيرة، “مستقل عن الحكومة والحكومة ليس لها صلة باختيار المقار التي تقام بها مباريات منتخب الأرجنتين”.

واعتبر العديد من الخبراء ووسائل الإعلام في إسرائيل أن إلغاء المباراة يمثل انتصارا لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) التي تدعو لمقاطعة الدولة العبرية وفرض عقوبات عليها كوسيلة ضغط لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية.

وأشارت في نفس الوقت إلى أنها تعترف “بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة حرة ومستقلة على أساس حدود 1967، ووفقا لما يحدده الطرفان في عملية المفاوضات”.

وكان نائب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم هوجو مويانو قد أعلن مساء الثلاثاء أنه تقرر إلغاء المباراة الودية بين منتخبي بلاده وإسرائيل.

إسبانيا إسرائيل الأرجنتين كان يوفنتوس
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة