ليونيل ميسي في 2017 .. كثير من الإثارة، سخاء في الإبداع.. وقليل من الألقاب‎

ليونيل ميسي في 2017 .. كثير من الإثارة، سخاء في الإبداع.. وقليل من الألقاب‎
الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 18:05

سجل 54 هدفا وحسم مباراتي كلاسيكو لصالح برشلونة في عقر دار ريال مدريد على استاد “سانتياغو برنابيو”، وتزوج، وأنقذ المنتخب الأرجنتيني ووقع عقدا جديدا ضخما مع برشلونة.

هكذا اختتم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة عام 2017 بكثير من الإثارة ولكن بلا ألقاب كبيرة.

وألقى ميسي بكلمة الختام على مسيرته في 2017 بعرض رائع في “سانتياغو برنابيو” قاد من خلاله برشلونة للفوز على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد 3 / صفر في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني ليكون الكلاسيكو الثاني الذي يحسمه ميسي لصالح برشلونة في معقل الريال خلال هذا العام.

والآن، بدأ ميسي عطلته الشتوية ليغيب عن ممارسة عمله الكروي حتى الثاني من يناير المقبل على أن يعود بعدها مباشرة لأداء تدريباته مع برشلونة.

ومن حيث الألقاب، أنهى ميسي عام 2017 في ظلال منافسه العنيد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قاد الريال للفوز بخمسة ألقاب في بطولات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأسي السوبر الأوروبي والإسباني وكأس العالم للأندية.

كما توج رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في استفتاء مجلة “فرانس فوتبول” وجائزة أفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وفي المقابل، اقتصرت ألقاب ميسي في 2017 على لقب كأس ملك إسبانيا وجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا.

وداعا 2017 في انتظار 2018؛ هذا العام الذي يحظى بأهمية كبيرة للبرغوث ميسي سيشهد 2018 فرصة جديدة لميسي في بلوغ آفاق جديدة مع برشلونة، ولكن شيئا آخر يظل أكثر أهمية.

إضافة لقب جديد في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا مع برشلونة لن يغير مكانة ميسي في تاريخ كرة القدم وإنما سيكون البرغوث في حاجة إلى الفوز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم في 15 يوليوز المقبل.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني فعاليات المونديال باعتباره أحد المرشحين بقوة لإحراز اللقب رغم أن الفريق كان على وشك السقوط في التصفيات ولم يحجز مكانه في النهائيات إلا من خلال الفوز على الإكوادور في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية.

وكان هذا اليوم (العاشر من أكتوبر الماضي) من أفضل الليالي بالنسبة إلى ميسي في 2017.

وسجل ميسي الأهداف الثلاثة (هاتريك) لفريقه في هذه المباراة لينقذ راقصي التانغو من كارثة.

وقبل شهور قليلة، افتقد برشلونة للنسخة الفتاكة من ميسي في مسيرة الفريق في دوري الأبطال.

ورغم هذا، قلب الفريق هزيمته صفر / 4 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الستة عشر إلى فوز رائع وتأهل مثير لدور الثمانية حيث فاز على سان جيرمان 6 / 1 في مباراة الإياب باستاد “كامب نو” في برشلونة. ولكن البطل الحقيقي في هذه المباراة كان البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ولم يكن ميسي بالمستوى المطلوب أيضا في المواجهة مع يوفنتوس في دور الثمانية ليودع الفريق البطولة أمام فريق السيدة العجوز.

وذهب لقب البطولة الأوروبية البارزة إلى الريال في نهاية المطاف مثلما حصد الفريق لقب الدوري الإسباني رغم فوز ميسي بلقب هداف المسابقة في الموسم نفسه برصيد 37 هدفا وهو الرقم الذي ساعده على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كونه أفضل هداف في بطولات الدوري المحلية الأوروبية.

وبشكل إجمالي، سجل ميسي 54 هدفا في مختلف البطولات بعام 2017 مقابل 53 هدفا لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) والأوروغوياني إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان الفرنسي) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ الألماني) والإنجليزي هاري كين (توتنهام الإنجليزي).

ويمتلك كين فرصة لاجتياز رصيد ميسي وتصدّر قائمة الهدافين في 2017 حيث يقود هجوم توتنهام في مباراة أخرى في الدوري الإنجليزي غدا الثلاثاء.

ومن بين أهداف ميسي في 2017، سجل اللاعب هدفين في “سانتياغو برنابيو”؛ وكان الأول في مباراة الكلاسيكو مع الريال في 23 أبريل الماضي وحقق به ميسي الفوز لبرشلونة 3 / 2 في اللحظات الأخيرة من المباراة.

واحتفل ميسي بهذا الهدف من خلال خلع قميص اللعب ورفعه بيده ليظهر الرقم (10) أمام جماهير الريال.

وجاء الهدف الثاني في مباراة الكلاسيكو أول أمس السبت عندما قاد ميسي برشلونة للفوز 3 / صفر في كلاسيكو آخر شهد عودة بريق ميسي حيث صنع أيضا الهدف الثالث لفريقه والذي سجله البديل أليكس فيدال.

وفي هذه المباراة، احتفل ميسي بهدفه بشكل مختلف من خلال هز قبضته.

وذكر ميسي /30 عاما/ ، على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت: “كم هو رائع أن تنهي العام بفوز مهم في الكلاسيكو وعناق وعطلة سعيدة للجميع”.

وفي عام شهد فيه ميسي معادلة رونالدو لرقمه القياسي في عدد الكرات الذهبية التي حصدها (خمس كرات ذهبية) ، مر ميسي من أحداث مثيرة ومشاعر سعيدة أيضا خارج المستطيل الأخضر.

وفي 30 يونيو الماضي، تزوج ميسيمن أنتونيلا روكوزو في مسقط رأسه في مدينة روساريو الأرجنتينية وذلك في حفل ضخم حضره معظم زملاء اللاعب في فريق برشلونة وفي مقدمتهم البرازيلي نيمار أحد أبرز من لعب إلى جوار ميسي في صفوف الفريق الكتالوني.

ولكن نيمار ترك برشلونة بعدها بأسابيع قليلة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ليفقد برشلونة أحد أضلاع مثلثه الهجومي الناري.

وبرحيل نيمار عن صفوف الفريق، أصبح برشلونة في حاجة إلى أكثر من ميسي. ولكن النجم الأرجنتيني نجح في تعويض الفريق وسجل 15 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن كما سجل 19 هدفا في مختلف البطولات في الموسم الحالي حتى الآن.

ولعب ميسي الدور الرئيسي في الوضع المتميز لبرشلونة حاليا في صدارة الدوري الإسباني بفارق كبير عن منافسيه.

وفي بداية دجنبر الحالي، وقع ميسي عقده الجديد مع برشلونة والذي يربطه به حتى 2021 على الأقل مع وجود شرط جزائي خيالي في العقد تبلغ قيمته 700 مليون يورو ليؤكد هذا العقد أن ميسي هو الماضي والحاضر والمستقبل.

أوروبا إسبانيا الإكوادور باريس باريس سان جيرمان بايرن ميونخ برشلونة توتنهام ريال مدريد
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء