الـ UEFA يُهدد الـ PSG بعقوبات قاسية في حال تمت صفقة نيمار خارج القواعد

الـ UEFA يُهدد الـ PSG بعقوبات قاسية في حال تمت صفقة نيمار خارج القواعد
الإثنين 31 يوليو 2017 - 19:00

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الاثنين أنه سيحقق في انتقال اللاعب البرازيلي نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي حال تمت الصفقة، بالرغم من عدم تلقيه أيه شكوى بهذا الخصوص، وذلك حتى يكون على يقين من احترام “قواعد اللعب النظيف المالية”.

وأكد المدير التنفيذي لقواعد اللعب النظيف المالية في اليويفا، أندريا ترافيرسو، لـ(إفي) أنه لم يتلق أي شكاوى حتى الآن، كما أشار إلى أن “التعاقد المحتمل لفريق باريس سان جيرمان مع نيمار سيكون له تأثير على الأوضاع الاقتصادية بالنادي ستستمر لسنوات عديدة”.

وسألت الوكالة الإعلامية، الـ UEFA عن الشكوى المحتملة، التي يمكن أن تقدمها “لاليغا” في حال اتمام الصفقة، لأنها تدرك أن باريس سان جيرمان ليس لديه أموال تكفي لدفع الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب وفقا لميزانية النادي المعلنة؛ وإذا ما دفع هذه الأموال، هل سيكون مصدرها مكان آخر غير النادي، مما يعني أنه سيخالف قواعد “اللعب النظيف المالية”.

جواب الـ UEFA أكد أن على باريس سان جيرمان احترام قواعد اللعب النظيف المالية على غرار كافة الأندية في أوروبا.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن الفريق الفرنسي يجب أن يثبت أنه لم يتعرض لخسائر تتجاوز 30 مليون يورو على مدار 3 سنوات.

مضيفا أن “التعاقد المحتمل لفريق باريس سان جيرمان مع نيمار سيكون له عواقب على اقتصاد النادي قد تستمر لسنوات طويلة. فمن الصعب للغاية الحكم على مثل هذا النوع من المسائل، لأننا لا نعلم خطط النادي الفرنسي؛ فربما يبيعون بعض اللاعبين بسعر مماثل أو بسعر أعلى. سنقوم بعمل تقديراتنا فقط في مرحلة لاحقة للواقعة للتأكد من الالتزام بالقواعد”.

وبخصوص ما يمكن الهيئة الأوروبية لكرة القدم أن تفعله حيال أي شكاوى حول هذا الموضوع، كان الجواب أنه بصرف النظر عن مسألة تلقي الـ UEFA شكوى من عدمه، ستقوم الهيئة بتحليل تفاصيل هذا الانتقال للتأكد من أن قواعد اللعب النظيف المالية قد تم احترامها.

وفي سؤال آخر حول احتمال توقيع عقوبة قد تصل إلى حرمان الفريق الباريسي، من المشاركة في دوري الأبطال إن تمت الصفقة خارج القواعد المعمول بها أوروبيا، خصوصا أن الـ PSG المملوك لصندوق سيادي قطري، سبق أن تعرض لعقوبات لانتهاكه اللعب النظيف، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه سيتم أخذ الحالات السابقة بعين الاعتبار عند البت في عقوبة محتملة، ولكن إلى الآن لا توجد هناك قضية مفتوحة، وليس هناك ما يدعو إلى التنبؤ بعقوبات افتراضية.

ومعلوم أن هناك تزايدت احتمالية انتقال نيمار (25 عاما) الى صفوف باريس سان جيرمان المستعد لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والبالغة 222 مليون يورو، وذلك بعد اربعة مواسم قضاها بين جدران النادي الكتالوني.

أوروبا باريس باريس سان جيرمان
صوت وصورة
‏لحظات طريفة في تداريب المنتخب المغربي في ملعب أدرار
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:53

‏لحظات طريفة في تداريب المنتخب المغربي في ملعب أدرار

صوت وصورة
الركراكي يتطرق للعلاقة الجيدة بين زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:41

الركراكي يتطرق للعلاقة الجيدة بين زياش ودياز

صوت وصورة
عبدو مدرب موريتانيا عن بونا عمار: أتوقع له مستقبلا زاهرا مع الوداد
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:37

عبدو مدرب موريتانيا عن بونا عمار: أتوقع له مستقبلا زاهرا مع الوداد