"فساد الجامعة" يدفع مغاربة لمطالبة ربيعي بتغيير الأجواء بعيدا عن المغرب‎

"فساد الجامعة" يدفع مغاربة لمطالبة ربيعي بتغيير الأجواء بعيدا عن المغرب‎
الخميس 23 فبراير 2017 - 00:00

أثار مشكل الملاكم المغربي محمد ربيعي مع جامعة “الفن النبيل”، الذي انفجر أخيرا، عقب إلغاء إقامة أول نزال احترافي لصاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد “ريو”، الذي كان مقررا أن تحتضنه مدينة الدار البيضاء، السبت المنصرم، جدلا واسعا لدى متتبعي الشأن الرياضي الوطني، وصاحبته موجة سخط وغليان من قبل شريحة واسعة من مناصري ربيعي.

وعبر قراء “هسبريس” و”هسبورت” عن امتعاضهم من الطريقة التي تعامل بها بعض مسؤولي الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، بعد أن اتهمهم محمد ربيعي بالوقوف حجرة عثرة أمام مواصلة مسيرته الرياضية، وصبت جل التعاليق إلى حث البطل المغربي على البحث عن شق طريقه “الاحترافي” بعيدا عن “الفساد الذي ينخر هيكل الرياضة في المغرب”، داعية إياه باتباع طريق مواطنه بدر هاري، البطل العالمي في رياضة “الكيك بوكسينغ كي وان”، الذي يشرف الراية المغربية في بلاد المهجر.

“موهبة مثل الربيعي تحتاج إلى أن تمد لها الأيادي، فإذا بها تضرب من وراء ظهرها بالأرجل”..”هذا هو حالنا، يحبطون الناجح حتى يفشل عكس الدول المتقدمة التي تساند الفاشل حتى ينجح”. هكذا كانت ردود أفعال بعض المتفاعلين مع قضية ربيعي والجامعة، إذ ربطت ما حصل للملاكم المغربي بحالات سابقة لرياضيين مغاربة اختاروا حمل جنسيات بلدان إقامتهم في المهجر، بسبب ما وصفوه “تدخلا للسماسرة” داخل الجامعات الرياضية المغربية، فضلا عن وجود متسلطين لا علاقة لهم بالرياضة، مما سبب تدهورا في جميع المجالات الرياضية، على حد تعبير بعض قراء “هسبريس” و”هسبورت”.

في السياق نفسه، ناشد عدد كبير من المتفاعلين مع مقال “هسبورت”، محمد ربيعي برمجة نزالاته المقبلة خارج المغرب، فضلا عن تلقيه عروضا من قبل وسطاء فرنسيين وقطريين، على غرار أحد العروض من معلق يُدعا أحمد الذي طلب من الملاكم العالمي أن يحصل على الجنسية المزدوجة المغربية-الفرنسية، ويستقر في ديجون الفرنسية، حيث سيتكفل شخصيا بتسطير برنامج احترافي جاد، على حد تعبير متتبع “هسبريس”.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات الملاكم محمد ربيعي الأخيرة الموجهة ضد جامعة “الفن النبيل”، لم ترق مسؤولي الجهاز الوصي على رياضة الملاكمة، ومن المرتقب أن تجر الطرفين إلى نزاع قضائي، وهو ما من شأنه أن يبعد ربيعي بصفة نهائية عن الملاكمة داخل المغرب، كما لمح إلى ذلك بعد إلغاء نزال 18 فبراير.

المغرب ديجون
صوت وصورة
الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:48

الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"

صوت وصورة
بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:47

بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا

صوت وصورة
"الأسود" ينهون الاستعدادات لموريتانيا في أجواء مرحة وأخوية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:44

"الأسود" ينهون الاستعدادات لموريتانيا في أجواء مرحة وأخوية