ليفاندوفيسكي.. جندي وارسو المجهول

ليفاندوفيسكي.. جندي وارسو المجهول
السبت 10 أكتوبر 2015 - 23:25

تصفيفة شعر تقليدية ووجه يليق بطبيب أسنان وليس لاعب كرة قدم، ليفاندوفسكي يعلم جيدا أنه لا يمتلك موهبة نيمار ولا شعبية رونالدو و لا عبقرية ميسي، لن يرتدي الأطفال قميصه، ولن تتهافت الفتيات الحسناوات على التقاط الصور معه بشفتين مضمومتين، روبرت لا يبالي بكل هذه الترهات، كرة القدم ليست لعبة وإنما وظيفة،لا سبيل للهزل والمراوغة إن لم تكن مجدية،في البطاقة الشخصية الاسم روبرت ليفاندوفسكي وفي خانة المهنة كُتب إحراز الأهداف.

لأن روبرت تقليدي؟ هل التقليدي عدم إضاعة أي فرصة إذا نجح لاعبو الوسط في إيصال الكرة إلى منطقة الجزاء، في اللحظة التى تصل فيها الكرة إليه تنطلق كشعاع من الفوتون إلى المرمى، هل أصبح إحراز الأهداف أمرا رتيباً؟

ربما أيضا لأن روبرت متواضع ولطيف،لا يتعامل مع الصحافة بعجرفة زلاتان ولا يمانع أن يتقدم توماس مولر لتنفيذ ضربات الجزاء في ميونيخ، هل يسمح رونالدو أن يسدد غيره في ريال مدريد ؟

من اللاعب الذي أحرز أربع استطاع إحراز 4 أهداف في مرمى الريال منذ عامين في قبل نهائي دوري الأبطال ؟ أعتقد ان لو من قام بهذا ميسي أو سواريز أو روني لنفذت الكلمات في مديح هؤلاء، لماذا يتعامل الجميع مع روبرت وكأنه جندي مجهول وسط بولنديين اخرين مغمورين من وارسو يحاربون الجيش الاحمر السوفيتي.

بعد الأهداف الخمسة التي احرزها في تسع دقائق في مرمى فولفسبورغ لم يعد من الممكن أن تتجاهل الصحافة العالمية روبرت خصوصا مع الهدف الخامس الذي ركل فيه ليفاندوفسكي الكرة كلاعب جودو كما كان أبوه ولكن ليفاندوفسكي لم يكن سعيدا فلقد كان الاجدر بهؤلاء أن ينتبهوا إلى كونه من المهاجمين العظام في العالم في وقت أبكر، على أية حال روبرت لا يبالي .

ليفاندوفسكي مازال في السادسة والعشرين وبإمكانه صناعة المزيد مع البايرن ومع المنتخب البولندي الذي أنقذه من هزيمة محققة بتصفيات أوروبا في جبال إسكتلندا الوعرة فتعادل هناك بعد أن أحرز روبرت هدفا في الدقيقة الثالثة وهدفا في الدقيقة الاخيرة ،نعم في بداية اللقاء وفي نهايته بإمكان ذلك الكابوس البولندي أن يسجل في أي وقت وبلا قرع أي أجراس.

أوروبا ريال مدريد كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء