"قصتي".. كتاب لجيرارد يصف فيه بينيتيز بـ"الغبي" وبالوتيلي بالفاشل

"قصتي".. كتاب لجيرارد يصف فيه بينيتيز بـ"الغبي" وبالوتيلي بالفاشل
الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 20:05

في كتابه “قصتي” تحدث النجم الإنجليزي ستيفين جيرارد لاعب لوس أنجيليس جالاكسي الحالي وأسطورة ليفربول ومنتخب الثلاث أسود السابق عن أنه كان يتفقد اللاعبين الجدد بحثا عن أمل قد يلوح في الأفق محاولا إعطاء الثقة لمن يستحقونها من الشباب، محاولا مداراة خيبته حين يرى وجها يغادر النادي.

وتحدث اللاعب عن أنه كان يسعى بنفسه للحصول على صفقات عديدة للنادي على مر السنين عن طريق محادثة اللاعبين عبر الهاتف وحتى مقابلتهم وجها لوجه محاولا إقناعهم بالانضمام إلى النادي الأحمر.. وأخبر قائد “الريدرز” عن كيف أنه وكل بمحادثة البرازيلي ويليان والألماني توني كروس بشأن المحادثات اللي كانت تجري بين النادي واللاعبين في ذلك الوقت رغم إمضائهما مع تشيلسي وريال مدريد في نهاية المطاف .

وأكد اللاعب الإنجليزي أن أفضل ثلاث صفقات مرت عليه كلهم يتحدثون الإسبانية: الأروغواياني لويس سواريز والإسبانيان فرناندو توريس وتشابي ألونسو وأنه علم منذ أول تمرين له مع الأخير أنه لاعب فذ.. وقد وضح جيرارد أن ألونسو هو أفضل لاعب منتصف ميدان لعب بجواره طوال مشواره الاحترافي بفارق شاسع.

قائد ليفربول السابق قال إن رافاييل بينيتيز المدرب السابق للردز والحالي لريال مدريد كان “غبيا” لبيعه ألونسو وخصوصا بمبلغ زهيد – ثلاثين مليون جنيه استرليني- ووضح جيرارد بأن بينتيز يتحمل مسئولية رحيل اللاعب وأنه كان من الممكن أن يظل ألونسو يلعب لمصلحة ليفربول حتى هذه اللحظة بنفس المستوى العالي.

وقال جيرارد إنه كان في أعلى مستوى عندما لعب بجوار النينو في موسم2007-2008 حيث ساعده المهاجم على لعب دور الرقم 10 في أبرز موسم له في مشواره.. كما أكد أن توريس هو أكثر لاعب اقترب من مستوى سواريز الذي تخطى كل العقبات وأحرز الأهداف الرائعة في موسم استثنائي لم ير له مثيل.

وكما أشاد جيرارد بهذه الأسماء تحدث عن الجوانب السلبية لبعض اللاعبين أمثال السنغالي الحاجي ضيوف الذي فضل ألا يضيع الوقت في الحديث عنه.. وأيضا الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي قال إنه أدرك أنه لن ينجح في نادي الميرسيسايد وإنه يعتقد أن الإيطالي لن ينجح أبدا في الوصول إلى المستوى المرغوب منه.

هذه التصريحات النارية التي أشعلت الأوساط الكروية مؤخرا تم نشرها في صحيفة الدايلي ميل كجزء من الدعاية للكتاب المنتظر نشره يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

الشباب تشيلسي كان ليفربول ليفربول
صوت وصورة
المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين
الخميس 21 مارس 2024 - 01:08

المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين

صوت وصورة
نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 23:25

نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية

صوت وصورة
الرجاء ينظم يوما تحسيسيا لصحة الفم بمناسبة ذكرى تأسيس النادي
الأربعاء 20 مارس 2024 - 22:24

الرجاء ينظم يوما تحسيسيا لصحة الفم بمناسبة ذكرى تأسيس النادي