نيانغ تفوت "برونزية" تاريخية للمغرب وتخفق على أعتاب "بوديوم" بطولة العالم للجودو

نيانغ تفوت "برونزية" تاريخية للمغرب وتخفق على أعتاب "بوديوم" بطولة العالم للجودو
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 09:00

فشلت البطلة المغربية أسماء نيانغ، من إهداء الرياضة المغربية ميدالية تاريخية، عندما أخفقت في إحراز برونزية منافسات وزن أقل من 70 كلغ، بعد أن أقصيت من دور نصف النهائي، خلال منافسات النسخة 36 من بطولة العالم لرياضة الجودو، التي تحتضن منافستها العاصمة الأذربيجانية “باكو”، في الفترة الممتدة من 20 إلى غاية 27 من شتنبر الجاري.

ودخلت نيانغ المنافسات بقوة، حيث لم تستغرق وقتا طويلا فوق “الطاطامي3″، إذ أخرجت كل من البلجيكية روكسان تايمنس بعلامة “الإيبون” بعد دقيقتين و15 ثانية من بداية المواجهة، قبل أن تسقط الصينية يان زي في دور ثمن النهائي، ثم أخرجت اليايانية أونو يوكو (المصنفة12 عالميا)، بذات الحركة الفنية، في أقل من دقيقتين، لتعبر البطلة المغربية إلى دور النصف نهائي.

في طريقها إلى “البوديوم”، كانت نيانغ (المصنفة 7 عالميا)، أمام اختبار قوي، في مواجهة المصنفة الثانية، الفرنسية ماري-إيف غاهي، حسمته الأخيرة لصالحها بعد حركة “أوسايكومي”، لتضرب موعدا في نزال الظفر بالميدالية البرونزية، مع الكولومبية يوري ألفير، وصيفة “أولمبياد ريو2016” وبطلة العالم ثلاث مرات، الأخيرة حسمت النزال لصالحها، بفضل علامة “الأيبون” الحاسمة، بعد أن كانت متأخرة في النتيجة.

معلوم أن “الجودوكا” المغربية، سبق لها بلوغ دور نصف نهائي الدورة السابقة من بطولة العالم، التي احتضنتها العاصمة المجرية بودابيست، السنة الماضية، حيث انهزمت بالنقطة الذهبية أمام ماريا بيريز، بطلة “بورتوريكو”، قبل أن تفشل في اللعب على نيل الميدالية البرونزية، حين تعثرت في دور الترضية الأول، أمام منافستها الإسبانية ماريا بيرنابيو.

جدير بالذكر أن أسماء نيانغ، تحتفظ ضمن سجلها الرياضي، بلقب بطولة إفريقيا أربع مرات، ميدالية فضية ونحاسيتين في البطولة نفسها، وثماني ميداليات في الجوائز الكبرى، آخرها فوزها في يوليوز الماضي ببرونزية بطولة الجائزة الكبرى في “زاغريب” الكرواتية، كما أنها تتطلع إلى صعود منصة التتويج في الألعاب الأولمبية المقبلة في “طوكيو” اليابانية صيف سنة 2020، بعد أن أخفقت في بلوغ الدور الأول في “ريو2016”.

‫تعليقات الزوار

1
  • observ
    الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 10:49

    فشلت البطلة المغربية أسماء نيانغ، من إهداء الرياضة المغربية ميدالية تاريخية،…… كولونا بعدا اشكون هاد الاسم لي معمرنا ما أسمعنا به؟ ؟ ؟ ؟ ؟ فين كانت عيشة من قبل ؟ ؟ في ازدادت ؟ ؟ فوقاش رجعت كتلعب مع الفريق الوطني ؟ ؟ ؟ ؟ الخ

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا