الأزمة تنفرج بين الوزارة وجامعة السلّة ووعود بالتأهّل لكأس العالم في الصين

الأزمة تنفرج بين الوزارة وجامعة السلّة ووعود بالتأهّل لكأس العالم في الصين
الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 18:05

عَادت الروح إلى المنتخب المغربي لكرة السلّة، وذلك بعدما بدأت بوادر انفراج الأزمة بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية للعبة تلوّح في الأفق، على خلفية استقبال الوزير للمنتخب الوطني ووعوده بالدعم المادي والمعنوي.

وتوصّلت الجامعة بوعود من الوزارة من أجل حل مشاكلها المادية، حيث منحت أفراد المنتخب منحة التأهّل إلى الدور الثاني من إقصائيات كأس العالم، قدّرت بـ6 آلاف درهم للاعب الواحد وللطاقم التقني، إلى جانب دعمها لقادم المعسكرات قبل آخر الأدوار المؤهّلة لـ”مونديال” الصين العام المقبل.

وفي السياق نفسه، علمت “هسبورت” أن المنتخب سيعسكر في تركيا يوم 14 غشت المقبل لمدة عشرة أيام، قبل العودة إلى المغرب وبعدها مصر للمشاركة في بطولة ودية بدعوة من الاتحاد المحلي لكرة السلة، في الفترة الممتدة ما بين 28 غشت إلى رابع شتنبر.

وتَمكّن المنتخب من تجاوز مرحلة إياب الدور الأول من التصفيات الإفريقية المؤهّلة إلى نهائيات بطولة العالم بعد حلوله ثالثا في المجموعة الثالثة، خلف أنغولا ومصر، في حين أقصي منتخب الكونغو الديمقراطية، إذ سيدخل غمار الدور التصفوي النهائي، في المركز الرابع للمجموعة 5، خلف تونس (12نقطة) وأنغولا (10نقاط) والكاميرون (10نقاط)، متقدّما على مصر(9نقاط) بفارق الأهداف ومنتخب تشاد، متذيل الترتيب، المتأهّل ثالثا عن المجموعة الأولى للدور الأول من التصفيات، هذه الأخيرة التي سيتبارى منتخباتها الثلاث مع المتأهلين الثلاث من مجموعة المغرب، مع الاحتفاظ بعدد النقط المحصل عليها في المرحلة الماضية.

وسيفتتح المنتخب الوطني، مباريات الدور التصفوي الأخير، بمواجهة المنتخب التونسي، قبل الاصطدام بالمنتخبين الكاميروني والتشادي، خلال مباريات مرحلة الذهاب، التي ستجرى في الفترة ما بين 14 و16 شتنبر المقبل، على أن تجرى مرحلة الإياب ما بين 30 نونبر و2 دجنبر من السنة الجارية، في انتظار التعرّف على الدولتين اللتين ستحظيان بشرف تنظيم المرحلتين حسب الاتحاد الدولي للعبة.

أنغولا الشباب الصين الكونغو الديمقراطية المغرب تركيا تشاد تونس مصر

‫تعليقات الزوار

2
  • ستيتو حمو
    الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 19:36

    صنابر الريع ستعود لضخ اموال الشعب بدون نتيجة لان اغلب روساء الجامعات تابعين للدولة العميقة وخدام الدولة لا يحتسبون ولا يساءلون .
    اولا قبل ضخ الاموال يجب تقديم الحساب

  • ابي الجعد...يا زينة المدن
    الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 22:36

    التعليق الاخير : تخلط كل شيء يا اخي….
    الطالح بالصالح….الرياضة امر مهملا بد من مزاولتها..وخصوصا الدولية منها…فهي تعرف بالبلد في العالموتعطيه اهمية كبرى…اما الريع فيجب محاربته داءما وليس فقط من هذه النافذة….الرشوة والزبونية والمحسوبية لم ترتكبها كرة السلة….هناك من يتكلم عن الدولة العميقة ولا يسكت ابدا…وان وضعته او منحته منصبا حساسا تراه من اكبر المرتشين…الانتهازيين…لا نريد الكلام فقط….نريد التطبيق في كل شيء…!!!!!

صوت وصورة
كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:19

كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول