إحصائية: حمد الله يتفوق على 10 أندية سعودية برصيده التهديفي‬

إحصائية: حمد الله يتفوق على 10 أندية سعودية برصيده التهديفي‬
الأربعاء 15 مايو 2019 - 14:34

حقق الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر، إنجازا غير مسبوق في تاريخ الدوري السعودي لكرة القدم، بفضل الأهداف 32، التي سجلها في شباك المنافسين على بعد جولة واحدة من إسدال الستار عن مسابقة دوري كأس محمد بنسلمان.

ويتفوق المهاجم المغربي، الذي يملك في رصيده 32 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، على 10 أندية سعودية في الدور الثاني بعدما فشلت هذه الأخيرة في تسجيل عدد الأهداف التي أسكنها الغوليادور المسفيوي في شباك المنافسين لوحده، كما تمكن من التسجيل في اثنتي عشرة مباراة متتالية في بطولة الدوري السعودي متفوقا على اللاعب ويسلي لوبيز، لاعب الهلال السابق، والذي أحرز أهدافا خلال إحدى عشرة مباراة متتالية.

وانفجر حمد الله تهديفيا خلال الدور الثاني من الدوري السعودي هذا الموسم، ما خول له تسجيل 32 هدفا، متفوقا بذلك على 10 أندية في الدوري السعودي الممتاز والتي عجزت عن بلوغ رقم المهاجم المغربي على بعد جولة من نهاية الدوري المحلي.

وسجل اللاعب المذكور أكثر من فريق الوحدة الذي سجل 21 هدفا خلال الفترة نفسها، بينما سجل فريق الرائد 17 هدفا بفارق هدف واحد عن الاتفاق والشباب وأحد، وسجل نادي الفيحاء 15 هدفا، والباطن والحزم 14 هدفا، والفتح 12 هدفا، فيما يعتبر القادسية أكثر الأندية تسجيلا للأهداف في الدور الثاني برصيد 11 هدفا.

وبلغ مهاجم النصر السعودي لكرة القدم حاجز 32 هدفا في صدارة هدافي الدوري السعودي الممتاز متأخرا بفارق هدف واحد عن حمزة إدريس، صاحب أكبر رصيد من الأهداف في الدوري في موسم واحد (1999-2000)، على بُعد مباراة واحدة من إسدال الستار عن منافسة دوري محمد بن سلمان.

وأصبح حمد الله من أبرز الأسماء التي يطالب المشجعون المغاربة بتوجيه الدعوة لها للحضور في نهائيات كأس إفريقيا المقرر إجراؤها بمصر، حيث طالب اللاعب رقم “12” بمنحه الفرصة من أجل قيادة الخط الأمامي للمنتخب المغربي والاستفادة من نجاعته التهديفية ونضجه والخبرة التي راكمها على حساب أسماء أخرى نالت فرصتها كاملة ولم تقدم المأمول منها.

جدير بالإشارة إلى أن فريق النصر أصبح قريبا من التتويج بلقب الدوري إذ يحتل المركز الأول برصيد 67 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الهلال ملاحقه المباشر، حيث سيحسم اللقب خلال الجولة الأخيرة يوم الخميس المقبل، عندما يستضيف النصر فريق الباطن، بينما يخوض الهلال مباراة صعبة على أرضه أمام منافسه المحلي الشباب.

الباطن الرائد الشباب الفيحاء النصر النصر الهلال الوحدة الوحدة
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش