أوخادة لهسبورت: اخترت تَمثيل المغرب عِوض إيطاليا.. وحلمي بُلوغ الأولمبياد

أوخادة لهسبورت: اخترت تَمثيل المغرب عِوض إيطاليا.. وحلمي بُلوغ الأولمبياد
السبت 16 مارس 2019 - 14:45

أَكَّد اللاعب شادي أوخادة، المحترف في صفوف فريق “ألبيسولا” الإيطالي، الممارس في دوري الدرجة الثالثة المحلية، اختياره تمثيل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، استجابة لدعوة الناخب الهولندي مارك فوت، من أجل دخول معسكر “الأولمبيين” المقبل، الذي سينطلق بداية من الأسبوع المقبل، تأهبا للمواجهة المرتقبة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، برسم الدور الأول من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة التي ستجرى أطوارها في مصر.

وقال أوخادة في حوار قصير خص به جريدة “هسبورت”، إنه سيلبي نداء المنتخب “الأولمبي” المغربي، خلال الاستحقاق القاري المقبل، المتمثل في مواجهة الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، مردفا “توصلت بالدعوة مباشرة من الناخب الوطني مارك فوت، كما أنني على تواصل مستمر معه، حيث تحدثنا كثيرا عن حمل القميص المغربي”.

أوخادة، سبق له أن حمل قميص منتخب “الأزوري”، بعد أن كان قد قبل دعوة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، من أجل الالتحاق بمعسكر منتخب أقل من 20 سنة، قبل أسابيع، في إطار التحضير للاستحقاقات المقبلة، وأهمها كأس العالم للشباب المقرر إجراؤها في بولونيا.

اللاعب نفسه، عاد للحديث عن الموضوع للجريدة، بالقول “نعم، ذهبت لمعسكر المنتخب الإيطالي لأن الناخب المحلي كان يتابعني بانتظام، كما أنه أخبرني أنه يعوِّل علي كثيرا ومقتنع بمؤهلاتي”، مردفا “تحدث مع يونس شاهين (وكيل لاعبين مغربي بإيطاليا)، كما تواصلت مع المدرب مارك فوت ووكيل أعمالي، الأخير كان يصر على لعبي للأزوري، كما أن إدارة نادي ألبيسولا كانت تعتبرها سابقة أن يتم المناداة على أحد لاعبيها للمنتخب الوطني”.

يونس شاهين، الوكيل المغربي، كان له دور مهم في عودة أوخادة لحمل القميص المغربي، حيث انتقل إلى “ألبيسولا” من أجل إقناع اللاعب، بعد أن تواصل مع الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والقائمين على المنتخبات الوطنية، يضيف أوخادة في حديثه للجريدة.

وكانت مصادر للجريدة، أكدت في وقت سابق، أن مستقبل أوخادة “المعلق” بين تمثيل إيطاليا أو المغرب، في قادم الاستحقاقات الكروية الرسمية، سيتقرر بالنسبة إلى اللاعب الشاب، خلال تواريخ “فيفا” المقبلة، التي ستتزامن مع خوض المنتخب “الأولمبي” المغربي لمواجهته أمام الكونغو الديمقراطية، ذهابا وإيابا، في 20 و24 مارس الجاري.

في سياق مرتبط، كان المدرب الهولندي مارك فوت، مدرب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، قد نفى في تصريح لـ”هسبورت”، أن يكون أوخادة قد حسم في أمر تمثيله للمنتخب الإيطالي أو المغربي، من عدمه، مردفا “الأمر لا يعدو أن يكون سوى إشاعة في الصحافة الإيطالية”.

وتابع المتحدث نفسه، قائلا “نحن في تواصل دائم مع اللاعب وعائلته، حيث يدخل اللاعب ضمن المرشحين في قائمة 35 لاعبا لحمل قميص منتخب أقل من 23 سنة في مباراة الكونغو الديمقراطية المقبلة”، مردفا” أعتقد أن وكيل اللاعب يرغب في تقريبه من المنتخب الإيطالي بحكم ممارسته في دوري الدرجة الثالثة هناك”.

بخصوص مواجهة “الأولمبي” المغربي أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، تابع أوخادة قائلا “ليس من السهل أن تلعب في إفريقيا، فالمباراة في غاية الصعوبة، لكننا لا نهاب ذلك وسنذهب من أجل تحقيق الانتصار، قبل التفكير في مواجهة الفائز بين مالي وإثيوبيا، في طريق حلم بلوغ الأولمبياد”.

أما عن مستقبله، قال أوخادة إنه مرتاح حاليا رفقة فريقه “ألبيسولا”، حيث خاض معه أزيد من 28 مباراة، كما أنه يلعب بانتظام ويحظى بتنقيط جيد مع كل مباراة، مضيفا “سأعود إلى فريقي تورينو مع نهاية الموسم، بعدها سأفكر في مستقبلي والفريق الذي سيضمن لي البقاء في التنافسية”.

في الختام، دعا “الشبل” المغربي، الجماهير المغربية إلى دعم منتخب أقل من 23 سنة، من أجل تحقيق “حلم” الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية، في طوكيو، سنة 2020.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب شادي أوخادة يعد من المواهب المغربية المحترفة، المعوَّل عليها، لتطعيم المنتخبات الوطنية، في الاستحقاقات الهامة، على غرار تصفيات “أولمبياد 2020” المقبلة في طوكيو، إذ سبق له أن خاض بعض المباريات بقميص المنتخبين الوطني لأقل من 17 سنة رفقة الراحل مصطفى مديح وأقل من 20 سنة رفقة مارك فوت، قبل أن يتم تجاهل استدعائه، لأسباب غير معلومة، في الآونة الأخيرة، علما أن المنتخب “الأولمبي” المغربي مقبل على مباراة هامة أمام الكونغو الديمقراطية، في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا لأقل من23 سنة.

إيطاليا الكونغو الديمقراطية المغرب بولونيا تورينو كان مالي مصر كأس العالم

‫تعليقات الزوار

1
  • chihab
    السبت 16 مارس 2019 - 15:49

    المغاربة الأحرار هم مثلك عاش المغرب ومواطنوه الأحرار

صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء