بعد التحاقه بتداريب بنفيكا البرتغالي.. "الـبيبيسي" تعلق: "عاد تاعرابت من الصحراء"

بعد التحاقه بتداريب بنفيكا البرتغالي.. "الـبيبيسي" تعلق: "عاد تاعرابت من الصحراء"
السبت 23 فبراير 2019 - 18:30

“عاد تاعرابت من الصحراء”، هكذا علقت شبكة “BBC” البريطانية، عبر مقال لها على الموقع الرسمي في الانترنيت، على عودة اللاعب المغربي عادل تاعرابت، لأول مرة خلال الموسم الكروي الجاري، إلى الحصة التدريبية لفريقه بنفيكا البرتغالي، بعد سبعة أشهر من المقام رفقة الفريق الرديف.

وتابع المقال بالتأكيد على الدور الذي لعبه المدرب برونو لاجي، من أجل إعطاء فرصة للاعبه المغربي، تتويجا لمجهوداته خلال التداريب، وهو ما صرح به خلال الندوة الصحفية الأخيرة، بالقول “لقد بدأ الموسم مع الفريق الرديف، لم أكن أعرفه حينها، وما كنت أسمعه سوى بعض القصص عن ماضيه، لكن عندما رأيت ما يقدمه اللاعب من جدية وحدة في التداريب، راقني ذلك”.

وتابع قائلا “يجب أن أمنحه فرصته، سنرى هل يمكنه صناعة فرص واستغلالها على أتم وجه، وذلك قصد إتمام المشوار الذي يتناسب مع مقومات اللاعب”.

تاعرابت فاجأ المتتبعين، بظهوره، الأربعاء، في الحصة التدريبية لفريقه، استعدادا للمباراة التي استضاف خلالها “الصقور” فريق “غلطة سراي” التركي، على ملعب “لالوز”، مساء الخميس، لحساب مباراة إياب دور الـ32 لمنافسات كأس الدوري الأوروبي “يوروباليغ”.

ولفت تاعرابت الأنظار إليه، عندما ظهر وهو يصافح برونو لاجي، مدرب بنفيكا، في أحد الصور الرسمية المنشورة عبر صفحات النادي البرتغالي، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الحصة التدريبية الأخيرة للمجموعة، قبل المواجهة المرتقبة أمام الفريق التركي، وذلك رغم عدم دخول اللاعب المغربي ضمن القائمة “الأوروبية” للمشاركة في هذه المباراة.

ولم يستبعد متتبعون وصحافيون مقربون من شؤون نادي بنفيكا البرتغالي، أن تكون عودة تاعرابت إلى التداريب الجماعية، بعد “عطالة” استمرت لفترة طويلة، تدريجية من أجل الظهور في الميادين، خلال المنافسات المحلية، المتمثلة في الدوري والكأس، الأول الذي يحتل فيه الفريق المرتبة الثانية، على بعد نقطة واحدة من المتصدر بورتو، والبطولة الثانية التي بلغ فيها “الصقور” دور نصف النهائي، حيث تنتظرهم مواجهة “الديربي” أمام سبورتيغ لشبونة، في الثالث من أبريل المقبل.

اللاعب المغربي عادل تاعرابت، كان قد رفض عرضا مهما من لدن إدارة نادي الفتح السعودي، خلال مرحلة “المركاتو” الشتوي، التي أغلقت في البرتغال، قبل أسابيع، وأشارت يومية “أبولا” إلى أن تفاصيله، تضمنت راتبا سنويا يصل إلى مليون أورو، مقابل الاستفادة من خدمات اللاعب لسنة واحدة، مع أحقية شراء العقد، غير أن اللاعب المرتبط بعقد مع بنفيكا، إلى غاية صيف السنة المقبلة، رفض الفكرة، مطالبا بنصف مليون أورو إضافية على الأجر السنوي المطروح.

البرتغال الفتح بنفيكا بورتو غلطة سراي الدوري الأوروبي
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء