هل ادعى زياش الإصابة مع أجاكس للغياب عن المنتخب المغربي؟

هل ادعى زياش الإصابة مع أجاكس للغياب عن المنتخب المغربي؟
الأحد 21 أكتوبر 2018 - 14:55

عاد الدولي المغربي حكيم زياش، نجم “أجاكس أمستردام” الهولندي، إلى الملاعب بعد فترة قصيرة غاب فيها بسبب الإصابة، ليتمكن من تسجيل هدف من رباعية فريقه أمام “هيرنيفيين”، يوم أمس، لحساب الجولة 9 من الدوري الهولندي؛ لتطرح تساؤلات عن غيابه مع المنتخب المغربي في الجولتين الماضيتين أمام “جزر القمر” من تصفيات كأس إفريقيا.

زياش برر غيابه عن مباراتي المنتخب الوطني بإصابة في الأوتار الخلفية للفخذ، في مباراة فريقه أمام “آز ألكمار”، الأحد الماضي، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الهولندي الممتاز، ليُحرم خط وسط “الأسود” من نجمه، ما تسبب في ظهور باهت للنخبة الوطنية.

وبث الظهور المتميز الذي بصم عليه زياش يوم أمس الشك في نفوس المغاربة حول غيابه في وقت حاسم مع المنتخب الوطني، وطرح علامات استفهام عن إصابته التي فضلت العيادة الطبية لـ”أجاكس” إثرها إراحته من أجل أسبوع دوري أبطال أوربا، ومباريات الدوري الهولندي.

وعانى المنتخب المغربي في الجولتين الماضيتين من تصفيات كأس إفريقيا بشكل كبير على مستوى خط الوسط في غياب زياش، إذ ظل مركزه شاغرا، وظهر أن صانع ألعاب “أجاكس” بات لا محيد عنه في تشكيل الناخب الوطني هيرفي رونار، الذي لم يجد الحل طيلة 180 دقيقة، وجرب العديد من الخطط، الأمر الذي نتج عنه حصد 4 نقاط من مباراتين أمام منتخب “جزر القمر”.

ويبقى التساؤل مطروحا حول مدى خطورة إصابة زياش السابقة، وهل كان بإمكانه الحضور مع المنتخب، أم أنه طلب من رونار السماح له بالغياب للاستعداد مع فريقه بشكل أفضل، وهو أمر سبق أن قام به المدرب الفرنسي مع مجموعة من اللاعبين بشكل ودي؟.

ويواجه “أجاكس أمستردام” ضيفه “بنفيكا” البرتغالي يوم الثلاثاء القادم، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا، وهي فرصة جديدة لزياش لإبهار متتبعي فريقه والبطولة الأقوى في القارة “العجوز”، نظرا لما يبصم عليه في جميع مشاركاته.

وخاض زياش، الموسم الماضي، كل مباريات فريقه في الدوري الهولندي (34 مباراة)، دخلها كلها رسميا، وسجّل تسعة أهداف، مقابل 15 تمريرة حاسمة، متربعا على عرش أفضل صناع الأهداف في هولندا؛ فيما خلق 30 محاولة سانحة للتسجيل.

ويبصم زياش على بداية قوية مع فريقه هذا الموسم أيضا، بعدما فشل في تغيير الأجواء خلال “الميركاتو” الصيفي، إذ سجل إلا حدود الجولة التاسعة خمسة أهداف مقابل أربعة تمريرات حاسمة، ما جعل الطاقم التقني لفريق العاصمة ممتنا لبقائه ضمن صفوف النادي.

بنفيكا جزر القمر هولندا الدوري الهولندي الممتاز

‫تعليقات الزوار

6
  • مدني
    الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:48

    اوجه كلامي الى كاتب هذا المقال.
    ما هو سندك في استنتاجك هذا غير الشك
    . زياش لعلمك رفض منتخب الطواحين للدفاع عن الوان بلده التي قد ينكرها غالبية النماذج البشرية الحالية التي لا تابه الا للماديات والشهرة وقد تكون انت منهم لان قابلية الشك عندك الا بما تراه ممكنا بفاهيمك و شاكلة نفسيتك.
    استعد بالله ولا تنطق الا بدليل او اصمت و لا تنس ان بعض الظن اثم .

  • محمد
    الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:40

    زياش لا يمكن أن يفعلها ..كفاكم كذبا

  • a r
    الأحد 21 أكتوبر 2018 - 17:47

    cesser de vouloir creer la polemuque ce n'est pas serieux de votre part

  • uness
    الأحد 21 أكتوبر 2018 - 19:37

    لمادا الصحافة المكتوبة تتكلم دائما بدون دليل !! هسبورت تتحمل مسؤولية المنشور أيضا وليس الكاتب وحده كونها فسحت له المجال .. أرجو العمل وفق مبادئ. "هاتفي إمتلئ ولا أريد الاستغناء عنكم ^_-

  • Adnan
    الأحد 21 أكتوبر 2018 - 19:43

    Et s il la fait jw ne le blamerai pas
    Avez vius l etat du terrain de foot aux iks du comores
    Je ne sacrifierai pas mon talent pour jouer sur un terrain de patates!

  • Hamid
    الأحد 21 أكتوبر 2018 - 20:19

    قال تعالى:"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ" صدق الله العظيم.

صوت وصورة
مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار
الجمعة 15 مارس 2024 - 23:03

مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار

صوت وصورة
حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء
الجمعة 15 مارس 2024 - 21:09

حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء

صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب