مصير بوصوفة مُعلّق.. بين تجربة جديدة في الوداد والعودة إلى البدايات ببلجيكا

مصير بوصوفة مُعلّق.. بين تجربة جديدة في الوداد والعودة إلى البدايات ببلجيكا
السبت 20 أكتوبر 2018 - 22:40

قَدم فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، عرضا مقابل الاستفادة من خدمات الدولي المغربي مبارك بوصوفة، في المركاتو الشتوي المقبل، وضمّه إلى صفوف الفريق بغية توظيف إمكاناته وخبرته في القادم من المواعد.

وطَلب بوصوفة، متوسط ميدان “الأسود” مهلة لدراسة العرض المقدم له وخطوته المقبلة ليتسنى له التعقيب على عرض الوداد بالالتحاق بالفريق أو اختيار وجهة احترافية أخرى، رغم صرف بعض الأندية النظر عن التعاقد معه بسبب الأجر السنوي الكبير الذي يطالب به صانع ألعاب المنتخب المغربي.

ويَهدف مسؤولو الفريق “الأحمر” لاستغلال “عطالة” مبارك بوصوفة وعدم تعاقده مع أي فريق منذ نهاية عقده مع الجزيرة الإماراتي الذي رفض التمديد له لأسباب مادية، ليقدّم له عرضا مقابل الاستفادة من خبرته الميدانية وتوظيفها لتقوية خط المنتصف، لاسيما أن “الواك” مقبل على المشاركة من جديد في مسابقة دوري الأبطال الإفريقية، ويضع نصب عينه التتويج بلقب الدوري المحلي، ويحتاج إلى تقوية تركيبته البشرية وتنويع الأوراق التكتيكية بين يدي المدرب رينيه جيرار.

ومن المرتقب في ظل الظروف الحالية وما يمر منه بوصوفة، أن يقبل عرض الوداد الرياضي إن هو أراد البقاء ضمن قائمة هيرفي رونار، للقادم من المواعد الرياضية، خصوصا أن العديد من الانتقادات طالت الناخب المغربي عقب استدعائه للاعب وهو دون فريق ويفتقد للتنافسية، بينما تجاهل أسماء أخرى تلعب بانتظام ضمن أنديتها الأوروبية.

ويتوفَّر الوداد الرياضي على العديد من الأسماء الكبيرة والمتميزة في خط الوسط يتقدمها وليد الكرتي وصلاح الدين السعيدي، ورغم كل تلك الخيارات يبقى التعاقد مع بوصوفة مغريا للإدارة الفنية، بحكم قيمة اللاعب وخبرته وما يزخر به من موهبة والإضافة القادر على تقديمها داخل الملعب وفي غرفة تبديل الملابس.

من جهة أخرى كشفت مصادر مقربة من بوصوفة لهسبورت أن الدولي المغربي اقترب من التعاقد مع فريق بلجيكي، خلافا لما روّج له بقرب تعاقده مع الوداد، مشيرة إلى أن اللاعب لن يوقّع للفريق “الأحمر” لاعتبارات عديدة، منها بحثه عن ناد أوروبي خاصة من الدوري البلجيكي للعب معه في الفترة المقبلة، واستعادة التنافسية لضمان مركزه مع المنتخب الوطني في الاستحقاقات القارية، مبرزة بأنه لا يفكر في خوض هذه التجربة مع الوداد أيضا لوجود العديد من اللاعبين في مركزه.

وأوردت المصادر نفسها أن فكرة مجاورة فريق مغربي لا تراود بوصوفة في المرحلة الحالية، والأخبار الرائجة بتوقيعه عقد مع الوداد لا أساس لها من الصحة وبعيدة كل البعد عن الواقع، مؤكدة أن وكيل أعمال اللاعب يشتغل لإعادته إلى بلجيكا مؤقتا من بوابة “أندرلخت” البلجيكي، الذي يعرفه حق معرفة، بعد أن أمضى معه سنوات عديدة قبل الاحتراف في أندية روسية وإماراتية.

وأضافت أيضا أن الدولي المغربي يجتاز مرحلة غير إيجابية في مساره، مشيرة إلى أن نية الاعتزال لا تراوده في الفترة الحالية، وسيواصل عمله في الملاعب لسنوات إضافية رغم تقدّمه في السن، لإحساسه بقدرته على العطاء ومواصلة المسار في الفترة الحالية.

ويُعد اللاعب المغربي مبارك بوصوفة، استثناء لدى الناخب الوطني هيرفي رونار، الذي يظل متمسّكا بخدماته على الرّغم من فقدانه لعامل التنافسية لعدم قدرته على إيجاد فريق يحتضنه منذ الصيف الماضي، إذ استدعاه المدرب للمشاركة في مباراتي جزر القمر لحساب الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا، وحضر في المباراة عميدا لـ”الأسود”، وشهد على انتصار المغرب بهدف نظيف، فيما غاب عن تشكيلة مواجهة الإياب، التي انتهت نتيجتها بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وكَان الفرنسي هيرفي رونار، قد نصح الدولي مبارك بوصوفة، بالابتعاد عن أندية الخليج بعد نهاية عقده مع الجزيرة الإماراتي الصيف الماضي، وتغيير بوصلته مجدّدا نحو أوروبا، وهو ما جعله لاعبا عاطلا إلى حدود الساعة.

أندرلخت أوروبا الجزيرة الجزيرة الخليج المغرب الوداد الرياضي بلجيكا جزر القمر
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب