هَل يُخرج الدوري الفرنسي أو البلجيكي بنشرقي من "الظل" وينقذ موهبته الكروية؟

هَل يُخرج الدوري الفرنسي أو البلجيكي بنشرقي من "الظل" وينقذ موهبته الكروية؟
الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 21:10

عَاد الأمل من جديد للدولي المغربي، أشرف بنشرقي، مهاجم الهلال السعودي، وذلك بعدما أبدت أندية ممارسة في الدوري الفرنسي والبلجيكي اهتمامها بالتعاقد معه، بعدما خرج من حسابات فريقه الحالي.

الموهبة المغربية التي تنبّأ لها الجميع بمستقبل واعد، بعد موسم مميّز مع الوداد الرياضي والمنتخب المحلي، يعيش فترة صعبة بحكم تغيير سياسة الهلال لهذا الموسم ووضعه في لائحة غير المرغوبين في قائمة المدرب البرتغالي جورجي خيسوس، الذي يبدو وأنه لن يعتمد عليه في تشكيلته هذا الموسم، بعد الوقوف على إمكانياته واختباره في معسكر الفريق في النمسا.

بنشرقي وقبل الرحيل عن الوداد خلال الميركاتو الشتوي الماضي، وبعد موسم متميز بمساهمته في تتويج ناديه بدوري أبطال إفريقيا، تلقى عروضا للاحتراف في الدوري الفرنسي وأخرى من أندية بلجيكية، لكن الأمور سارت في اتجاه “خاطئ” على حد قول النقاد، باختياره لفريق يمارس في الدوري السعودي وبإغراءات مالية كبيرة، لينتقل بقيمة مالية هي الأغلى في الدوري المغربي آنذاك، بصفقة تجاوزت 5 ملايير سنتيما.

موسم المهاجم الواعد كان شحيحا من ناحية العطاء مع الهلال، بتسجيله لثلاثة أهداف فقط في 13 مباراة خاضها في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا، وتمريرتين حاسمتين، ومردود لم يرق للرقم الكبير الذي انتقل به، خاصة وأن مسؤولي الفريق توقعوا نتائج أفضل.

في الوقت الراهن، لازال بنشرقي متابعا من “أندرلخت” البلجيكي و”نيس” الفرنسي، وهي ربما عروض يجب أن يأخذها اللاعب على محمل الجد حتى يعيد بناء مسار بالكاد يبنيه بحكم أن سنه لم يتجاوز 24 عاما، وهو اسم يعوّل عليه للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني الذي لعب له في محطات عديدة، آخرها المشاركة في دقائق معدودة في مباراة التأهل إلى “مونديال” روسيا أمام منتخب “ساحل العاج” نونبر الماضي، إلى جانب خوض بعض مباريات كأس إفريقيا للمحليين، والتي غادرها في منتصف الطريق نحو السعودية.

وقرّرت إدارة الهلال بيع ما تبقى من عقد اللاعب المغربي الشاب، والذي يمتد لموسمين إضافيين، حيث يوجد اهتمام باللاعب من طرف فريق أندرلخت البلجيكي، وهي التجربة التي في إمكانها إعادة رسم خريطة مسار اللاعب، حتى يقنع من جديد الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار لتقوية خط هجومه في الاستحقاقات المقبلة، وأهمها كأس إفريقيا في الكاميرون مطلع السنة المقبلة.

أندرلخت السعودية الكاميرون النمسا الهلال الوداد الرياضي روسيا ساحل العاج نيس
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش