بعد موافقة بوفال للانخراط في مشروع "OM Champions"..هذه ثلاث أسباب تجعل الاختيار صائبا

بعد موافقة بوفال للانخراط في مشروع "OM Champions"..هذه ثلاث أسباب تجعل الاختيار صائبا
الثلاثاء 15 مايو 2018 - 18:25

علمت “هسبورت” من مصادر مقربة من اللاعب الدولي المغربي سفيان بوفال، أن الأخير أبدى استعداده للعودة إلى فرنسا والانضمام إلى صفوف نادي أولمبيك مارسليا، بعد أن بات أمر رحيله عن فريقه الحالي “ساوثهامبتون” الانجليزي مسألة وقت ليس إلا، وهو ما أكده الجناح السابق لفريق ليل، في خرجته الإعلامية الأخيرة، إذ لم يستبعد انخراطه ضمن مشروع “OM CHAMPIONS PROJECT” خلال مرحلة “الميركاتو” الصيفي المقبلة.

بعد فشل التجربة الانجليزية.. توفان نموذج يحتدى به

يعتبر مسار اللاعب الفرنسي فلوريان توفان، الذي قضى موسمين في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل العودة خلال الموسم الماضي إلى “الليغ1″، عبر محطة فريق مارسيليا، ليصبح حاليا ضمن أفضل أربع لاعبين في الدوري المحلي، (يعتبر) نموذجا مثاليا أمام المحترف المغربي سفيان بوفال من أجل اتباع المسار ذاته، لاسيما أنه يشترك مع الجناح الأيمن لمارسيليا، في ذات “الفشل” لإثبات الذات في “البريمييرليغ”.

لم ينجح بوفال في أول مواسمه في إنجلترا، بسبب عدم التأقلم مع التجربة الإنجليزية والإصابات المتكررة التي لاحقت اللاعب، كما أنه عجز أيضا في فرض مكانته ضمن صفوف فريق “ساوثهامبتون” خلال الموسم الذي يشرف على نهايته، بالرغم من بزوغ نجمه ذات ليلة بهدف “أنطولوجي”، إلا أن الاستمرارية لم تكن عند حجم التطلعات، علما أن محطة “الساينز” كانت تعتبر أفضل من أجل البروز، على غرار نجوم آخرين مروا عبر ذات الفريق، أمثال السينيغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان ديك، وكلاهما مقبل على خوض نهائي دوري أبطال أوروبا رفقة ليفربول.

لاعب مناسب ضمن منظومة رودي غارسيا

يناسب “بروفايل” اللاعب سفيان بوفال خطة لعب فريق أولمبيك مارسيليا بقيادة المدرب رودي غارسيا، سواء داخل منظومة (3/4/4) أو (1/2/3/4)، حيث يعتبر الجناح الأيسر الأمثل لتشكيل الجبهة الهجومية رفقة ديميتري باييت وفلوريان توفان، علما أيضا أن الأرجنتيتي لوكاس أوكامبوس لن يكون منافسا قويا لشغل الجهة اليسرى من هجوم “الأولمبيك” في حال قدوم اللاعب الدولي المغربي.

تجربة بوفال رفقة ليل والبدايات في أنجيه، من شأنها أن تجعل العودة إلى فرنسا خيارا أولا للاعب، كما أفصح عن ذلك علنا، قبل حتى انفصاله عن فريقه الحالي “ساوثهامبتون”، إذ من المرتقب أن تتسلط عليه أيضا أضواء أندية أوروبية، خاصة الإسبانية منها التي قد تدخل على الخط.

لماذا مشروع “CHAMPIONS PROJECT”؟

يبدو أن المشروع الذي أطلقه نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بقيادة المالك الأمريكي فرانك ماكورت، من شأنه أن يستأثر بالاهتمام ويغري بعض اللاعبين الطامحين للعب على أعلى مستوى، حيث بدأت تظهر ثمار العمل بتحقيق فريق الجنوب الفرنسي لموسم متميز، إذ تمكن من بلوغ نهائي الدوري الأوروبي “يوروباليغ” ويقترب من ضمان مقعد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال السنة القادمة.. كل هذا بقيادة المحنك الإسباني أندوني زوبيزاريتا كمدير رياضي للنادي وبدعم لقاعدة مناصرين من الأفضل على المستوى العالمي.

أوروبا أولمبيك إنجلترا فرنسا ليفربول ليفربول ليل مارسيليا الدوري الأوروبي
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات